Car Magazine Wednesday  28/11/2007 G Issue 50

الاربعاء 18 ,ذو القعدة 1428 العدد50

 

 

في هذا العدد

 

جديد

 
كاديلاك فخامة أكثر

دبي - نادي السيارات

من المقرر وصول سيارة كاديلاك SLS الفخمة بقاعدة عجلات طويلة، إلى صالات العرض في الشرق الأوسط في بداية عام 2008م، كأول وجهة تصدير في العالم.

وقد عرضت سيارة كاديلاك SLS خلال معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات 2007م في منتصف شهر نوفمبر بدبي.

وتعتبر SLS إضافة جديدة إلى عائلة سيارات STS الناجحة، التي تضم سيارة STS نفسها وسيارة STS - V ذات الأداء الرياضي المتفوّق. وترتكز سيارة SLS على سيارة STS، ولكن بإضافات في جوانب التصميم والهندسة والتصنيع، والتي تجري في منشآت جنرال موتورز المتطورة في شنغهاي، الصين.

ثلاثية

ويقول تيري جونسون، رئيس جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: (مع وصول كاديلاك SLS إلى أسواق منطقتنا، ستصبح عائلة سيارات STS مجموعة ثلاثية قوية. لقد سبق وأثبتت سيارتا STS وSTS - V نجاحهما الذي سيكون قاعدة الانطلاق المثلى لنجاح (SLS).

نلمس إصراراً شديداً لدى عملاء الشرق الأوسط على الجودة والفخامة والأداء العالي، وتلك هي المميزات البارزة في سيارة SLS، لذا اتخذنا قراراً سهلاً بالسعي إلى تلبية هذا الطلب المتزايد على سيارات السيدان الفخمة).

وتكمن أبرز مميزات سيارة SLS في أناقة التصميم والراحة والأداء المتفوق، كما تتباهى بوجود مجموعة متنوعة من الأجهزة القياسية التي تتوفر كمواصفات اختيارية في الكثير من السيارات المنافسة.

ومن ناحية التصميم الخارجي، تكفي النظرة الأولى إلى SLS للتأكد أنها تنتمي إلى عائلة كاديلاك. حيث تعكس خطوطها الخارجية الأنيقة وتصميمها الجانبي المصقول وحضورها المميز إبداعاً هندسياً في مفهوم التصميم لدى كاديلاك. وبذلك تحمل السيارة الجديدة تراث العلامة التجارية في فنون التصميم، حيث استمد المصممون العديد من أفكارهم من شكل درع كاديلاك، فهو أحد المفاهيم التصميمية الرئيسية المتكررة في شكل كاديلاك SLS الخارجي والداخلي.

خماسي الأضلاع

وتغيرت الشبكة الأمامية، التي طالما حافظت على تصميم كاديلاك الكلاسيكي، واعتمدت شكلاً خماسي الأضلاع من الكروم، مستمداً من تصميم الشعار في إشارة إلى مستقبل لغة التصميم الخارجي لكاديلاك، مع لمسات واضحة مستوحاة من سيارة كاديلاك Sixteen النموذجية.

وانتهج المصممون والمهندسون فلسفة منح الركاب (الراحة في كل مقعد)، وتأتي مجموعة من التجهيزات التي تنفرد بها SLS دون غيرها لتضمن ذلك. ويعمل نظام الذاكرة على تعديل وضعية مقعد السائق والمرايا الخارجية ووضعية المقود وجهاز الراديو ودرجة حرارة المقصورة، وذلك تبعاً لإعدادات محددة مسبقاً من خلال الضبط المسبق لتجهيزات السائق المفضلة أو عبر نظام التحكم الصوتي أو بلمسة زر.

تحكم بالمناخ

وخضعت سيارة SLS لاختبارات شاملة تحت ظروف مناخ وقيادة قاسية كتلك التي ستواجهها في المنطقة وخارجها، ولتعزيز مقدرتها على مواجهة الظروف البيئية الصعبة، جهّزت السيارة بنظام تحكّم بالمناخ يعمل بشكلٍ مستقل، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي والركاب في الخلف التحكّم بدرجة الحرارة في منطقة كل منهم على حدا. وباستخدام خاصية فتح وتشغيل السيارة عن بعد، يمكن ضبط تشغيل المحرك ومكيف الهواء عن بعد يصل إلى 60 متراً عن السيارة، مما يضمن للركاب أن البيئة المثالية التي يرغبون بها تنتظرهم دوماً في الداخل.

ويقول جونسون: (نحن واثقون بأن SLS سوف تمنح مالكها تجربة مميزة، كما أننا نعتقد أن تقديمها إلى الشرق الأوسط سيثمر عن تعزيز مكانة هذه العلامة التجارية).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة