Culture Magazine Monday  17/09/2007 G Issue 216
مداخلات
الأثنين 5 ,رمضان 1428   العدد  216
 

وأقفلت ستارة مسرح (شاطئ الراحة) بعد ضجيج دام أكثر من تسعة أسابيع، رأينا فيه وجوها شعرية جديدة وطئت أرض الإمارات، لتجد هناك يدا تصفق لها بحرارة.. مسابقة (أمير الشعراء)، بعنوانها البرّاق، الذي أتى (خلعة) سنية تهبها أبو ظبي إلى من تراه مستحقا، وتزعج تبعا لذلك أمير الشعراء الشهير أحمد شوقي في كرسيه يوم تُوج الإكليل في محفل أدبي بهيج ومن شخصيات عريقة في الأرض الشعرية، مرموقة في سماء الفن..!

لكن ثمة ...>>>...

سعادة مدير تحرير الثقافية المحترم

أتابع (الثقافية) منذ صدورها وأجد فيها استراحة محارب من عناء العمل الهندسي بضغوطه وهمومه. ومن لهاث متابعة مستجداته وتطبيقاته، ما دفعني للكتابة هو ما لاحظته في موضوع التكريم الذي دأبت (الثقافية) بين حين وآخر على تقديمه للمبدعين من أصحاب العطاء الفكري والإنتاج الأدبي. وهذه سنة حسنة تشكرون عليها خصوصاً تجاه الأحياء منهم، فالمبدع تتوق نفسه لأن يرى أن عطاءه له من ...>>>...

في الصفحة الثالثة من المجلة الثقافية التي تصدر عن صحيفة الجزيرة المتألقة انتقد الروائي بهاء طاهر بعنف - غياب الحركة النقدية عن الساحة الأدبية العربية..

- حقيقي ركز الروائي على روايته (واحة الغروب) واتهم النقاد بأن لديهم اهتمامات أخرى، حيث لا يكتبون إلا عن سار إلى رحمة الله ومثل بطه حسين.

لا شك أن هناك أزمة في ميدان النقد وفي الساحة بعض أو معظم النقاد يلجأون إلى كيل المدح الروائي أو القاص ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة