Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
أخبارهم
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 
جوجل تعزز خدماتها بالعربية

 

 
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض- محمد العجمي:

في خطوة جديدة لتعزيز وجودها في المنطقة وبعد أن طرحت جوجل خدمات باللغة العربية شاركت بفاعلية في معرض Cairo ICT 2007 في الفترة من 4- 7 فبراير، وقال شريف اسكندر المدير الإقليمي لجوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن جوجل ملتزمة التزاماً طويل الأمد تجاه هذه المنطقة الواعدة التي تتمتع بفرص للنمو والتطور.

وفي العام الماضي أطلقت الشركة منتجات تم تطويرها خصيصا للعالم العربي، وقد جاءت مشاركتها في معرض Cairo ICT 2007 لتؤكد التزامها تجاه المنطقة.. حيث تم العام الماضي إطلاق عدة منتجات باللغة العربية من ضمنها واجهة Gmail AND باللغة العربية، وهي الآن مفتوحة بالمجان لكل مستخدمي الإنترنت بدون دعوة ويتمتع بسعة تخزينية تزيد على 2 جيجابايت.

كما أطلقت الشركة خدمة جوجل الإخبارية Google News AND التي تمكن المستخدمين من البحث واستعراض أكثر من 500 مصدر إخباري باللغة العربية في الشرق الأوسط. وتعتمد خدمة جوجل الإخبارية على أحدث تقنية تساعد المستخدمين على البقاء مع الأحداث والمستجدات أولا بأول وآخر التعليقات والتحليلات الإخبارية والصور.

وقال ايهاب فودة، مدير المشروعات في شركة IBM مصر بحماس عن فوائد Google Earth قائلا: (إن Google Earth مفيد جدا في رحلات العمل. فقد كان لدى اجتماعات مؤخرا في لندن واستعنت ب Google Earth في تحديد جميع المواقع التي كنت ارغب في زيارتها قبل ان أقوم برحلتي).

وأضاف لقد زودني Google Earth بوصف دقيق عن كيفية الذهاب لاجتماعاتي في لندن فقد أدخلت العناوين وحصلت على معلومات قيمة مما جعل رحلتي سهلة وممتعة. وفي أغسطس الماضي منحت أيضا Google Earth الفرصة لعاشقي الآثار والتاريخ المصري العريق بالإضافة للمهتمين بالإنجازات الهندسية الضخمة ليروا عملية نقل تمثال رمسيس الثاني التاريخية التي تابعها العالم بشغف وذلك بمجرد نقرة على الفأرة.

ويمكن أيضاً مشاهدة التطور الذي حدث في مشروع توشكي الذي يعد نموذجاً ناجحاً للتغيير في البيئة عن طريق Google Earth فقد حول المشروع جزءاً من الصحراء في الجنوب إلى منطقة خضراء مزروعة تروي عن طريق الري بالتنقيط.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة