Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
أخبارهم
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

توشيبا تواصل التفوق في المملكة

 

 

يواصل قسم أنظمة الكمبيوتر لدى توشيبا الشرق الأوسط وإفريقيا تحقيق هدفه بالتفوق على معدل نمو السوق في المملكة، هذا ما أكدته أحدث البيانات التي نشرتها مؤسسة IDC لأبحاث السوق عن الربع الأخير من العام 2006م. وقد بلغ معدل النمو السنوي لمبيعات توشيبا 73% مقارنة مع العام 2005م، أي أنها تتجاوز معدل النمو المتوسط للسوق في المملكة بنسبة 17%، وهو ما يؤكد بقوة مركزها الأول في أسواق السعودية.

وعبّر معتز رضا، المدير العام في السعودية لقسم أنظمة الكمبيوتر في توشيبا الشرق الأوسط وإفريقيا، عن ثقته بإمكانية المحافظة على هذا النمو خلال العام 2007م، ويعتقد أن شركاء توشيبا في قنوات التوزيع سيكون لهم الدور الأساسي في استمرار نجاحات الشركة.

يقول معتز: (سيكون أساس إستراتيجيتنا لعام 2007 تعميق التعاون مع قنوات التوزيع، وقد لمسنا خلال العام الماضي نجاحات متزايدة في الأسواق التي كانت علاقاتنا فيها قوية ومباشرة مع شركائنا في قنوات التوزيع).

ويعلق سانتوش فارغيز، المدير العام الإقليمي لقسم أنظمة الكمبيوتر في توشيبا الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: (إن سياسة التوزيع الناجحة التي اتبعناها في مصر، بالإضافة إلى تعيين مدير عام لنا هناك حديثاً، جعلانا نصل إلى هذا الموقع المتقدم).

وتم تعيين معتز رضا بمنصب مدير توشيبا في المملكة في سبتمبر 2006م، ويتولى رضا مسؤولية تطوير أعمال الشركة في السعودية وتوسيع حضورها في البلاد، بهدف اقتراب الشركة أكثر فأكثر من زبائنها وشركائها الحاليين في المملكة. ويتمتع معتز بخبرات غنية، حيث أمضى نحو 17 عاماً في مجال تقنية المعلومات وتطوير الأعمال، ويأتي تعيينه إيذاناً بتطبيق مزيد من الخطط التوسعية لتوشيبا في المملكة، التي تشكل نشاطات الشركة فيها حالياً نحو 40% من إجمالي أعمالها في المنطقة.

وقد عمل معتز قبل انضمامه إلى توشيبا مديراً لقنوات هيوليت باكارد في المملكة، وكان مسؤولاً عن كافة أعمال الشركة كماً ونوعاً، وعمل خلال العامين الماضيين على تطوير القنوات الموجهة لقطاع المؤسسات والشركات الكبيرة، وقنوات سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة