Telecom & Digital World Magazine Sunday18/02/2007 G Issue 196
رزنامة الاسبوع
الأحد 30 ,محرم 1428   العدد  196
 

(الصحة) تدشّن خدمة الجوال التوعوي

 

 
* الإثنين : 12-2-2007

دشّنت وزارة الصحة خدمة (جوال الصحة) التوعوي بخمس قنوات متنوعة وبسعر رمزي يبلغ ثماني هللات يوميا وبمعدل 2.40 ريال في الشهر الواحد للقناة الواحدة بدلاً من 12 ريالا وهو السعر المتعارف عليه لإطلاق مثل هذه الخدمات.

وأكد الدكتور حمد المانع وزير الصحة خلال تدشينه هذه الخدمة أن الوزارة تسعى إلى إرسال رسائل توعوية صحية لكافة شرائح المجتمع بهدف الارتقاء بمستوى الوعي الصحي وتعزيز الأنماط السلوكية الصحية السليمة، في إطار جهود الوزارة الرامية إلى التركيز على الجانب الوقائي وتفعيل الحملات التوعوية الصحية واستثمار التقنيات الحديثة في دعم وتحقيق أهداف التوعية الصحية، مضيفاً أن خدمة (جوال الصحة) تتضمن بث أخبار وتقارير عن أنشطة الوزارة وبرامجها وفعالياتها. من جانبه، أكد المهندس سعود الدويش رئيس الشركة السعودية للاتصالات، أن خدمة رسائل الجوال تمثل خطوة رائدة في مسيرة التطوير التي يقودها وزير الصحة، مبيناً أن هذه الخدمة تأتي بعد تجربة التعاون المثمر من خلال (مشروع الوفاء الصحي) الذي تبرّعت من خلاله شركة الاتصالات بإنشاء 28 مركزاً صحياً.

وأضاف الدويش أن مشروع (جوال الصحة) يعد خطوة رائدة للوزارة وسيكون وسيلة فعالة لنقل خدمات الوزارة للمواطنين والمقيمين، معتبراً إياه أول جوال خدمات عامة تنفذه شركة الاتصالات.

بدوره، أوضح الدكتور خالد مرغلاني المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية أهمية التوعية في تحقيق المستوى الأمثل من الخدمات الصحية وتعزيز المفاهيم المتعلقة بأساليب وأنماط السلوك وذلك من خلال مشاركة أفراد المجتمع طوعياً وتلقائياً في هذه الأنماط وبما ينعكس ايجابياً على صحتهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة