Al Jazirah Magazine Tuesday  06/02/2007 G Issue 205
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 18 ,محرم 1428   العدد  205
 

شذى العطور قد يتلاشى في ثلاث سنوات

 

 

قال مارتين روبمان مدير رابطة موزعي مستحضرات التجميل في برلين إنه لا يجب أن تترك العطور ولا الكولونيات ولا مزيلات العرق العطرية لفترة طويلة نظرا لان شذى رائحتها يمكن أن (يتلاشى). وعندما يحدث ذلك لا تكون لهذه المستحضرات نفس الرائحة التي كانت عليها عند شرائها وأحياناً تكون لها رائحة غير طيبة حيث إن التفاعلات الكيماوية التي تحدث في السوائل هي السبب في تغيير شذى رائحتها.

وقال روبمان إن جميع العطور تبقى رائحتها لمدة 36 شهراً كحد أدنى عندما تخزن ويجرى التعامل معها بشكل جيد. وهناك بعض العطور التي تبقى رائحتها فترة أقل وفي بعض الحالات يتعين أن يرجع المستهلك إلى العلبة التي يوجد بها العطر للارشاد.

وبوجه عام فإن العطور يتعين تخزينها في مكان مظلم في درجة حرارة الغرفة ولا يتعين تعريضها لتغييرات واسعة في درجات الحرارة وحافة نافذة الحمام التي تتعرض للشمس بشكل كبير على سبيل المثال ليست مكاناً جيداً لتخزين العطور.

وقال روبمان إن تغيير لون العطر يمكن أن يبين ما إذا كانت رائحته قد زالت أم لا ويمكن أن تتكون بلورات داخل زجاجة العطر إذا تركت لفترة طويلة للغاية وعندما يلتبس عليك الأمر اختبر العطر من خلال شمه. وأضاف روبمان (إذا بقيت رائحته طيبة.. فإنه يكون سليما).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة