Al Jazirah Magazine Tuesday  06/02/2007 G Issue 205
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 18 ,محرم 1428   العدد  205
 

قال مارتين روبمان مدير رابطة موزعي مستحضرات التجميل في برلين إنه لا يجب أن تترك العطور ولا الكولونيات ولا مزيلات العرق العطرية لفترة طويلة نظرا لان شذى رائحتها يمكن أن (يتلاشى). وعندما يحدث ذلك لا تكون لهذه المستحضرات نفس الرائحة التي كانت عليها عند شرائها وأحياناً تكون لها رائحة غير طيبة حيث إن التفاعلات الكيماوية التي تحدث في السوائل هي السبب في تغيير شذى رائحتها.

وقال روبمان إن جميع ...>>>...

تتساقط الطيور من الجو ميتة في بلدة ايسبيرانس على الساحل الغربي لاستراليا منذ بداية كانون ثان - يناير الحالي. ووصل عدد الطيور النافقة حتى الآن نحو خمسة آلاف طائر خلال ثلاثة أسابيع، ولا يزال العلماء في حيرة من أمرهم.

وقالت فيونا ساندرمان وهي طبيبة بيطرية في مدينة بيرث عاصمة ولاية غرب أستراليا التي تبعد عنها ايسبيرانس نحو 450 كيلومترا إن الطيور لا يبدو عليها الاصابة بعدوى مرض معين. ...>>>...

قال علماء إن فصيلة الأسود الجرابية وأنواعا عملاقة من حيوان الكنغر والومبات الشبيه بالدب وهو أيضا من ذوات الجراب كانت تعيش في مناطق نائية بأستراليا قبل انقراضها بسبب الحرائق التي أشعلها البشر عند وصولهم للمنطقة.

وأظهرت هياكل حفرية اكتشفت حديثا في الكهوف أن تلك الحيوانات الضخمة عاشت في صحراء نولاربور قبل نحو 400 ألف عام لكنها نفقت قبل حوالي 50 ألف عام أي بعد فترة قصيرة نسبيا من وصول المستوطنين. ...>>>...

تعرض في بيفرلي هيلز بالولايات المتحدة كعكة زفاف مرصعة بالألماس اعتبرت الأغلى في العالم.

وتبلغ قيمة الكعكة 20 مليون دولار واشترك في صنعها (ميمي سو) لتجارة المجوهرات ودار (ناهيد لاباتسيرير ارتستيك) لتصميم الكعك، وهي أهم المعروضات في معرض للكماليات الفارهة لحفلات الزواج.

وقالت ايلونا شيرمان أحد منظمي العرض: إن فريقا من الحراس يقومون على حراسة الكعكة على مدار الساعة.

وتوقعت ألا يأكلها أحد قائلة: ...>>>...

أصبح شاب بريطاني أول شخص يتمكن من قطع المسافة بين مدينة بيرث الواقعة على الساحل الغربي لاستراليا وبريسبان على الساحل الشرقي للبلاد باستخدام ألواح التزلج وهي المسافة التي تبلغ 5823 كم.

وحطم الشاب ويدعى ديف كورنثوايت (27 عاما) الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم جاك سميث خلال سباق التزلج بالالواح الذي أقيم عام 2003 وذلك عندما قطع كورنثوايت قبل أسابيع قليلة مسافة تزيد على4830 كم.

واستغرقت هذه ...>>>...

صينيون يصطفون لشراء تذاكر القطار من محطة شانجهاي الصينية. وتتوقع هيئة السكك الحديدية في شنجهاي أكثر من 150 مليون مسافر في أول أيام العام الصيني الجديد (لونار) والذي يحل في 18 فبراير. (رويترز) ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة