Al Jazirah Magazine Tuesday  06/02/2007 G Issue 205
دراسات
الثلاثاء 18 ,محرم 1428   العدد  205
 

قال باحثون امريكيون ان الحالة الطبيعية للعقل البشري هو ان يمارس احلام اليقظة وان مناطق معينة في المخ هي المسؤولة عن ذلك.

وقال تقرير باحثين في دورية (ساينس) للعلوم إنه عندما يكلف اشخاص بمهمة محددة فانهم يركزون على المهمة لكن مناطق اخرى في المخ تنشغل بممارسة احلام اليقظة.

وقالت ماليا ميسون باحثة علم النفس في كلية طب هارفارد ومستشفى ماساتشوستس العام في مقابلة جرت عن طريق الهاتف (توجد هذه الشبكة ...>>>...

تشير دراسة جديدة من كندا إلى ان اختلاف مستويات الكوليسترول بين مجموعة عرقية وأخرى ربما يرجع إلى حد ما على الأقل إلى الحمية الغذائية.

ووجد الدكتور أنور تي. ميرشانت من معهد أبحاث صحة السكان في هاميلتون باونتاريو وزملاء له انه على الرغم من ان سكان جنوب آسيا يتناولون أكبر قدر من الكربوهيدرات فإن لديهم أقل مستويات من الكوليسترول الحميد في حين ان الصينيين يتناولون أقل قدر من الكربوهيدرات ومع ...>>>...

أظهرت دراسة جديدة أن النساء الراغبات في الإنجاب قد يصبح مطلوباً منهن الابتعاد عن الأطعمة السريعة المقلية على الطريقة الفرنسية ليس فقط لتفادي زيادة أوزانهن.

ووجد الدكتور يورج شافارو من كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن وزملاؤه أنه كلما زادت الدهون المحولة في طعام المرأة زادت احتمالات أن تصبح عاقراً.

وتوجد الدهون المحولة في الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة المعبأة والمحمصات التي تنتج ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة