Al Jazirah Magazine Tuesday  06/02/2007 G Issue 205
رياضة
الثلاثاء 18 ,محرم 1428   العدد  205
 
(البلوز) يتساقطون
تشيلسي بين أزمة الإصابات وتحقيق الطموحات

 

 

إعداد: وليد الشهري

قال نادي تشيلسي بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم بموقعه على الإنترنت إن ظهيره الأيسر المصاب أشلي كول لن يحتاج إلى جراحة في الركبة، ومن المتوقع أن يعود للملاعب خلال هذا الموسم. وجاء هذا الإعلان بعد أن قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن جون تيري قائد الفريق سيعود إلى الملاعب قريباً.

وكان كول خرج من مباراة ناديه أمام بلاكبيرن روفرز محمولاً على نقالة. بعد أن أصيب في الرباط الصليبي لقدمه اليسرى. واهتز دفاع تشيلسي بشدة لغياب تيري الذي ابتعد عن المباريات منذ 13 ديسمبر بسبب إصابة استلزمت خضوعه لجراحة في الظهر. ويحتل تشيلسي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي متأخراً بفارق ست نقاط عن يونايتد.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي في قاعدة تدريب الفريق (سيعود تيري في مطلع الأسبوع القادم. إنه لاعب مهم غائب عن صفوف الفريق منذ فترة طويلة. المهم أنه عاد خاصة أننا نستمر في خسارة جهود لاعبين).

ويبذل الطاقم الطبي لتشيلسي قصارى جهده لعلاج عدد من اللاعبين المصابين نظراً لحاجة الفريق لجهود كل لاعب في مشواره بالبطولات المختلفة. وقال مورينيو (كلما يتعافى لاعب نخسر جهود آخر للإصابة وهذا هو الحال طوال الموسم. لكن تشيلسي فريق قوي وينافس في أربع بطولات). وتابع (نتخلف بفارق ست نقاط وأعتقد أن هذا جيد جداً بالنسبة للوقت الحالي. أنه إنجاز كبير بالنسبة لفريق يعاني من مشاكل يبدو بلا نهاية).

وأضاف (لكن المجموعة تتسم بالقوة فهي تقاوم وتقاتل ظروفا صعبة). ورغم إصابة الجناحين جو كول وارين روبن قال مورينيو إن فريقه ما زال يشعر بالتفاؤل بشأن فرصته في الفوز ببطولة الدوري للمرة الثالثة على التوالي. وقال (بذلنا جهداً كبيراً كي نبقى في هذا المركز في نهاية الدور الأول من البطولة في يناير ونعتقد أننا نستطيع أن نحسن موقفنا. أعتقد أننا نستطيع الفوز باللقب).

ويشعر مورينيو بالحزن لأن فريقه يجب أن ينتظر حتى ابريل ليواجه مانشستر يونايتد مرة أخرى على ملعب ستامفورد بريدج. وانتهت مباراة الدور الأول في أولد ترافورد بالتعادل بهدف لكل فريق. وقال المدرب البرتغالي (أشعر بالحزن لأننا لن نواجه مانشستر يونايتد قريبا. لأننا إذا لعبنا جيداً واستطعنا تقليص فارق النقاط إلى ثلاث نقاط ستصبح جميع الاحتمالات قائمة).

ورفض مورينيو مجددا التكهنات بشأن مستقبله مع الفريق بعد ان ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أنه قد يترك تشيلسي في نهاية الموسم. وبعد أن أوضح في مايو الماضي أنه فكر في الرحيل؟ قال مورينيو (لقد استمتعت كثيراً بهذا الموسم.. لقد شجعني على البقاء).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة