Al Jazirah Magazine Tuesday  06/02/2007 G Issue 205
رياضة
الثلاثاء 18 ,محرم 1428   العدد  205
 
تفوق مدريدي في (البعزقة)

 

 

أصبح نادي ريال مدريد أكثر أندية كرة القدم الإسبانية إنفاقاً خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي؛ حيث دفع 36 مليون يورو (47 مليون دولار) في صفقات التعاقد مع اللاعبين.

ودعم المدير الفني فابيو كابيللو صفوف الفريق بعدد من اللاعبين حيث تعاقد مع الأرجنتينيين فرناندو جاجو وجونزالو هيجوين والبرازيلي مارسيلو خلال فترة الانتقالات التي انتهت منتصف ليلة الأربعاء الماضي.

ويعد مبلغ 36 مليون يورو الذي أنفقه ريال مدريد الأكبر في تاريخ النادي، كما يعادل هذا المبلغ أكثر من نصف إجمالي المبالغ المدفوعة من الأندية العشرين المشاركة بالدوري الإسباني في صفقات انتقالات اللاعبين، ويبلغ 63 مليون يورو. وينقص إجمالي المبالغ التي دفعتها أندية الدوري الإسباني بمبلغ ثلاثة ملايين يورو فقط عن الرقم القياسي الذي شهده موسم 1997-1998م حيث أنفقت الأندية حينذاك 66 مليون يورو في صفقات شراء اللاعبين.

وحصل ريال مدريد على 7.5 مليون يورو في مقابل انتقال النجم البرازيلي رونالدو إلى ميلان الإيطالي، علماً بأن النادي الإيطالي كان قد عرض أكثر من ضعف هذا المبلغ لضم المهاجم المخضرم في الصيف الماضي.

أما برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني فلم ينشط في سوق الانتقالات المنقضي وإنما علق المدير الفني فرانك ريكارد آماله على عودة النجم الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي الغائبين عن الفريق لفترة طويلة بسبب الإصابة. ويتوقع أن يستعيدا لياقتهما في وقت لاحق من فبراير الحالي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة