Al Jazirah Magazine Tuesday  06/02/2007 G Issue 205
رياضة
الثلاثاء 18 ,محرم 1428   العدد  205
 
مشجعو ميلانو: رونالدو صفقة تجارية

 

 

يعتقد مشجعون كثيرون لنادي ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أن النادي تعاقد مع النجم البرازيلي رونالدو لأسباب تجارية وليس بسبب قدراته في الملعب.

وكان النادي الإيطالي ضم رونالدو من ريال مدريد الإسباني لمدة 18 شهراً مقابل 7.5 مليون يورو (9.7 مليون دولار).

وقال جيوفاني ستيتشاني (48 عاماً) وهو من مشجعي ميلانو (إنها عملية تجارية وحسب) مضيفاً أنه يشك في أن أداء رونالدو سيضاهي أداء مهاجم الفريق السابق الأوكراني اندريه شيفشينكو الذي انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي العام الماضي.

واتفق كثيرون من مشجعي ميلانو مع ستيتشاني خلال تجمعهم بالمتجر الرسمي للنادي الذي قال العاملون فيه إنهم تلقوا طلبات عديدة للحصول على قميص الفريق الذي يحمل الرقم 99 الذي سيرتديه رونالدو.

ولم يكن مشجعو ميلانو هم الذين يشككون فقط في الدوافع وراء التعاقد مع المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 30 عاما.

وقال كريستيان جيارنيرو (32 عاما) أحد مشجعي انترناسيونالي الذي لم يفوت مباراة عندما كان رونالدو يلعب لإنترناسيونالي بين عامي 1997 و2002م (لقد حصلوا على حقوق استغلال صورته بالفعل). وقال مشجع إنترناسيونالي دافيدي سيليني (16 عاما) (رونالدو ليس لديه حافز حاليا).

وأضاف سيليني (كابيلو على دراية بكرة القدم) مشيرا إلى الإيطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد الذي انتقد رونالدو لزيادة وزنه وقال إن المهاجم البرازيلي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات أصبح خارج حساباته. ولم يشعر مشجعون آخرون لميلانو بالسعادة لأن الذي يحتل المركز التاسع في الدوري الإيطالي الموسم الحالي اشترى مهاجما آخر.

وقال اليساندرو ريلي (56 عاما) (نحتاج إلى مدافع آخر. لن يتغير شيء مع قدوم رونالدو).

ورغم ذلك يعتقد بعض مشجعي ميلانو أن رونالدو سيثبت أنه مصدر قوة للنادي.

وقال روسانو مايليني (16 عاما) (أعتقد أنه سيلعب بشكل جيد. ميلانو سيجهزه بدنيا وسيؤدي اللاعب بصورة رائعة في النصف الثاني من الموسم).

وسجل رونالدو 104 أهداف مع ريال مدريد منذ انضمامه للفريق في أغسطس 2002م. وكان رونالدو هداف الفريق في كل موسم من المواسم الأربعة السابقة في الدوري الإسباني لكن فرصه في التألق أصبحت محدودة بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة عقب نهائيات كأس العالم العام 2006م وبعد أن فضل كابيلو الدفع بالمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في خط الهجوم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة