Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426دولياتالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اعتقال 32 من أنصار القاعدة.. والعثور على 35 جثة
الجيش الأمريكي ينفي مقتل زعيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري


* بغداد - السماوة - وكالات:
نفى المتحدث الرسمي باسم الجيش الأمريكي في العراق أمس الخميس تقارير أشارت إلى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أبو أيوب المصري من قبل القوات الأمريكية.
وقال الكولونيل باري جونسون رداً على معلومات أشارت إلى مقتل المصري على يد قوات التحالف ب(كلا هذا ليس صحيحاً).
وأضاف جونسون: لا نعتقد بأننا قتلنا المصري في أي من العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف في العراق.
وأوضح كان هناك عملية شنها الجيش الأمريكي خلال الخمسة أيام الماضية في محافظة الأنبار واشتبه أنه كان بين القتلى في التقارير الأولية، مشيراً إلى أن التحقيقات البدائية اثبتت أن هذه التقارير كان غير دقيقة بصورة كبيرة.
وتابع: على أية حال نحن نتابع التحقيقات والفحوصات من أجل إنهاء موضوع الاحتمالية بصورة كاملة.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري قد قال إنه من غير المؤكد مقتل المصري (حتى الآن) لأن الفحوصات المخبرية لا تزال جارية على جثة يشتبه بأنها له.
وقال العسكري في اتصال هاتفي من غير المؤكد مقتله حتى الآن، هناك جثة يشتبه بأنها للمصري، الفحوصات المخبرية ما تزال جارية لكن حتى من المرجح ألا تكون له.
من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي أمس الخميس في بيان أن قوات التحالف ألقت القبض على أحد مساعدي زعيم تنظيم القاعدة الجديد بالعراق أبو حمزة المهاجر و31 شخصاً آخرين ينتمون للتنظيم خلال سلسلة عمليات شنتها نهاية الشهر الماضي استهدفت نشاطات القاعدة في العاصمة بغداد.
وذكر بيان الجيش الأمريكي أن قوات التحالف اعتقلت السائق السابق والمرافق الشخصي لأبي حمزة المهاجر المعروف أيضاً باسم أبو أيوب المصري و31 آخرين خلال 11 مداهمة لناشطي تنظيم القاعدة يوم 28 أيلول- سبتمبر الماضي في العاصمة بغداد وضواحيها.
وأضاف: إن هذا هو ثاني شخص مقرب من أبو حمزة المهاجر الذي اعتقل في شهر أيلول- سبتمبر الماضي ويعتقد أنه أحد سائقيه الشخصيين.
وأضاف البيان: بعد ثلاثة أيام من العملية عرضت الحكومة العراقية شريط فيديو لزعيم القاعدة في العراق وهو داخل سيارة ويعمل على تدريب الإرهابيين على كيفية تفخيخ السيارات إذ تشير المعلومات الاستخباراتية على أن الإرهابي كان يعمل بصورة مباشرة مع أبو أيوب المصري عندما تم تصوير الشريط.
وذكر تعرفت قوات الائتلاف على الإرهابي واعتقلته دون أي اشتباك، وأضاف أن اعترافات أحد المقربين من أبو أيوب المصري الذي تم اعتقاله في 12 أيلول/ سبتمبر الماضي قادت إلى اعتقال الإرهابي المذكور.
وعثرت قوات التحالف خلال المداهمات على أسلحة وعدد من العبوات الناسفة وقذائف الهاون وذخائر، ولم يذكر بيان الجيش الأمريكي اسم السائق الشخصي الذي تم اعتقاله.
من جانب آخر قال سكان ومسؤولون بمستشفى أمس الخميس إن مسلحين اقتحموا منزلا في مدينة السماوة بجنوب العراق في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء وقتلوا بالرصاص ثلاث نساء وذبحوا طفلة رضيعة.
وقال السكان إن القتيلات هن أم وزوجتا ابنيها وحفيدتها التي تبلغ من العمر 18 شهراً.
من ناحية أخرى أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أمس بالعثور على 35 جثة مجهولة الهوية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في بغداد وضواحيها.
وذكر المصدر العثور على خمس جثث صباح أمس أحدها مقطوعة الرأس في منطقة سبع البور شمال غرب بغداد.
وأضاف إن الشرطة عثرت على 30 جثة في أحياء متفرقة من العاصمة بغداد مشيراً إلى أن معظم الجثث تظهر عليها آثار تعذيب جسدي، وأضاف أن معظم الجثث مصابة بطلق ناري في الرأس.
وكان متحدث باسم القوات متعددة الجنسيات في العراق قد كشف أمس الأول تعليق نشاط وحدة تابعة للشرطة العراقية وقال إن اللواء الثاني التابع
للشرطة أمر بالتحقيق معها في اتهامات بوجود علاقة تربطها (بفرق الموت) التي تقوم بعمليات خطف وقتل في بغداد وضواحيها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved