Al Jazirah NewsPaper Friday  06/10/2006G Issue 12426دولياتالجمعة 14 رمضان 1427 هـ  06 أكتوبر2006 م   العدد  12426
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الجنود الأمريكيون يعانون من نقص في العتاد ومشاكل صحية
مصرع أربعة جنود أمريكيين في العراق والمحصلة 2729 قتيلاً منذ مارس 2003

* واشنطن - بغداد - وكالات:
قتل أربعة جنود أمريكيين في وقت متأخر من مساء الأربعاء خلال عملية أمنية في بغداد.. وقال بيان عسكري أمريكي إن (أربعة جنود قتلوا عندما هاجم مسلحون دوريتهم بأسلحة نارية في شمال غرب بغداد).. وأعلن الجيش الأمريكي في وقت سابق من مساء الأربعاء مقتل اثنين من جنوده الثلاثاء في هجومين منفصلين في العراق أحدهم بنيران قناص في بغداد.. وأفاد بيان للجيش أن (جندياً من لواء المشاة الثالث في الفرقة 25 أُصيب بنيران معادية قرب كركوك الثلاثاء وتوفي في وقت لاحق جراء إصابته).
وقتل منذ الاثنين 14 جندياً أمريكياً في العراق خصوصاً في بغداد وهو ارتفاع كبير في الخسائر الأمريكية.. وبمقتل الجنود الأربعة يرتفع إلى 2729 عدد القتلى في صفوف العسكريين الأمريكيين في العراق منذ آذار - مارس 2003م، استناداً إلى إحصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).
من جهة أخرى أفاد استطلاع نشرته الأربعاء منظمة لجنود سابقين خدموا في العراق وأفغانستان أن العسكريين الأمريكيين المنتشرين في هذين البلدين يعانون من نقص في العتاد المناسب ويواجهون مشاكل صحية خطيرة عند عودتهم إلى الولايات المتحدة.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مجموعة (فوتفيتس.أورغ) السياسية التي تضم عسكريين قاتلوا في السابق في العراق وأفغانستان أن 42 % من هؤلاء المحاربين القدامى يرون أن عتادهم لا يتناسب مع المعايير العسكرية.
وقال 35 % من الأشخاص إن آلياتهم لم تكن مصفحة بينما أوضح عشرة بالمئة أن الآليات كانت محمية فقط ببضع قطع معدنية.
وقال جون سولتز رئيس المنظمة الذي خدم في العراق إن (نتيجة هذه الدراسة يجب أن تفتح عيون كل أمريكي) مؤكداً (أننا لا نقدم لجنودنا ما يحتاجونه في المعارك وفي الداخل).. وقال شولتز إن آليات همفي التابعة للجيش حدثت منذ العام 2005 لكنه شدد على ضرورة القيام بالمزيد إذ إن المتمردين في العراق وأفغانستان باتوا يستخدمون أسلحة متطورة يمكنها اختراق المصفحات.
وأوضح الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك وهو مرشح ديموقراطي سابق للرئاسة الأمريكية وقاد أيضاً قوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا خلال النزاع في كوسوفو خلال مؤتمر صحافي (نحن في لعبة كر وفر مباشرة مع العدو في العراق وأفغانستان).. ومضى يقول (إنهم لا يقفون في مكان واحد وإذا ظننا أن بوضعنا بضع سنتيمترات من التصفيح على آلية همفي يمكننا حماية أنفسنا، فهذا ليس صحيحاً بالضرورة).. وأضاف أن لا سبب يبرر عدم تمويل أغنى دولة في العالم قواتها المسلحة بشكل مناسب.. وأوضح كلارك أن ما يحصل الآن هو نظرة قصيرة المدى وسد ثغرات من هنا وهناك.. ونشر هذا الاستطلاع بينما بلغت خسائر الجيش الأمريكي في العراق 2729 قتيلاً منذ غزو هذا البلد في آذار - مارس 2003م.
وتأتي هذه الدراسة قبل انتخابات تشريعية مهمة في تشرين الثاني - نوفمبر يجهد خلالها الحزب الجمهوري للاحتفاظ بالغالبية في مجلسي البرلمان وسط انتقادات كثيرة حول معالجته للوضع في العراق وأفغانستان.. وفضلاً عن العتاد غير المناسب أظهر الاستطلاع أن الجنود في العراق وأفغانستان يمدد لهم أكثر من الفترة الأساسية المحددة لخدمتهم في هذين البلدين ويواجه بعضهم مشاكل نفسية وطبية فضلاً عن صعوبات مالية بسبب ذلك.. وجاء في الاستطلاع أن (63 % من كل المحاربين القدامى في العراق وأفغانستان يعتبرون أن الجيش وسلاح مشاة البحرية يخدمون فترات طويلة).. واعتبر 79 % أن عناصر الحرس الوطني والاحتياط من المقاتلين القدامى يستحقون الضمان الصحي نفسه مثل الجنود الآخرين الناشطين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved