Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440دولياتالجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الهاشمي لدى لقائه الجالية العراقية في عمان:
الأطراف العراقية مطالبة بالانضمام إلى العملية السياسية

* عمان - الجزيرة - خاص:
أقامت السفارة العراقية في عمان مأدبة إفطار كبرى على شرف نائب رئيس جمهورية العراق الدكتور طارق الهاشمي الذي يزور الأردن حالياً.
وحضر المأدبة التي جاءت بدعوة من سفير العراق لدى الأردن سعد جاسم الحياني عدد كبير من أبناء الجالية العراقية.
وألقى الدكتور الهاشمي كلمة حيا من خلالها العراقيين المقيمين في عمان، وتمنى أن يستعيد العراق عافيته في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن العراقيون من العودة إلى ديارهم ويشاركوا إخوتهم في الداخل بناء وطنهم.
وعرض نائب رئيس الجمهورية الأوضاع والأحداث التي تجري على الساحة العراقية، مبيناً أن الضبابية لا تزال تلف المشهد السياسي العراقي، داعياً الأطراف العراقية كافة للانضمام إلى العملية السياسية التي باتت هي الحل الناجع في التحول نحو عراق مستقر.
وأشار إلى أن (وسائل الإعلام الغربية وبخاصة الصحافة الأميركية تتحدث اليوم عن تغيير جوهري في العراق وهذا ما يقلقنا). وأشار الدكتور الهاشمي إلى أن هناك حوارات جادة تجري بين الكتل السياسية لإيجاد مخرج مشرف للأزمة العراقية.
مبيناً أن أعمال العنف التي تشنها المجموعات المسلحة أربكت المشهد السياسي العراقي بتمردها على الدولة والقانون وإرادة الشعب العراقي، وهي بذلك تعرقل مشروع المصالحة الوطنية والغاية النبيلة منها.
من جهته أعرب سفير العراق لدى الأردن سعد جاسم الحياني عن تقديره للجهود التي تبذل لرفع المعاناة عن الشعب العراقي وبناء العراق والحفاظ على أمنه واستقراره سواء كانت من العراقيين أو من الدول الشقيقة.
ورفع أبناء الجالية العراقية برقية شكر وامتنان إلى جلالة الملك عبدالله الثاني قالوا فيها: نحن أبناء الجالية العراقية المجتمعين في هذا الشهر المبارك بدعوة كريمة من سعادة سفير العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ سعد جاسم الحياني على مأدبة الإفطار في بلدنا الثاني أردن الرباط والخير، نغتنم هذه المناسبة لنرفع إلى مقام جلالتكم السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل ومناسبة عيد الفطر السعيد، شاكرين ومقدرين لجلالتكم والشعب الأردني الشقيق المكارم الهاشمية التيأغدقتموها علينا بحسن الرعاية والضيافة الكريم.
يشار إلى أن العلاقات الأردنية العراقية شهدت تطوراً مطرداً في جميع المجالات خلال الفترة الماضية.
وكان رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت زار بغداد قبل نحو شهرين، وأكد حرص الأردن على عودة الأمن والاستقرار للعراق وحرصه على الحفاظ على وحدة العراق أرضاً وشعباً.
ووقعت خلال الزيارة اتفاقية لتزويد الأردن بالنفط العراقي بأسعار تفضيلية. وعقب زيارة البخيت لبغداد باشر السفير الأردني لدى العراق أحمد اللوزي مهام عمله هناك، وهو أول سفير أردني وعربي في بغداد منذ نيسان عام 2003م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved