Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440متابعة الجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأمير سعد بن خالد الفارس الذي ترجل
حمد بن عبدالعزيز الجميح

لا تزال صورة ذلك الرجل الشهم والأمير الفذ لا تبرح مخيلاتنا ومخيلات الذين عرفوه، ترقبنا وصوله سالما معافى إلا أن يد المنية اختطفته من بين محبيه الكثر، لقد كان خبر وفاته صدمة للجميع ولولا الإيمان الذي يتحلى به المسلم لظل القلب يعتصر على الفقد الجلل على ما تحلى به من شمائل حميدة وخصال جليلة وأعمال كريمة وشهامة ومرونة، لقد ترجل الأمير سعد بن خالد - رحمه الله - واختطفته يد المنون.
عرفناه وتعاملنا معه عن قرب، ربطته بآل الجميح صداقة وعلاقة خاصة بنيت على المودة والمحبة والتقدير لما تحلى به ذلك الرجل من الصفات الجليلة التي قل من تمسك بها في أيامنا الحاضرة، لقد بقي الأمير سعد وفياً محافظاً على الأخلاقيات والمروءات التي تربى عليها وعاشها طيلة أيامه وأحبه الناس من خلالها.
اجتمعت فيه رجاحة العقل مع الصفات العربية الأصيلة. يفتح أبواب بيته من الفجر لاستقبال قاصديه ومحبيه. لا يرد أحدا طلب منه الشفاعة في تيسير أمر أو مساعدة، امتدت يده الخيرة إلى القاصي والداني، فلم يترفع عن أحد ولم يعرف الكبر والتعالي فقد كان التواضع من سماته يزور أصدقاءه ومعارفه ومحبيه في بيوتهم ويبادر إلى مشاركتهم في كل مناسباتهم ويتصل بهم للسؤال عنهم.
تلمس منه التواضع الحقيقي النابع من نفس كريمة أصيلة تعرف فيه العصامية والتنظيم الدقيق النادر للوقت والمواعيد، يقدر الناس ويحترمهم ويصلهم ويعرف حقهم.
لقد حظي الأمير سعد بتقدير الجميع، ولاة الأمر والمسؤولين والعلماء وعامة الناس. ولا أدل على ذلك من احتشاد الناس لاستقبال جثمانه الطاهر والحرص على الصلاة عليه والتزاحم في تشييعه إلى مثواه في وقت غير معتاد وتقاطر الناس إلى بيته لأداء واجب العزاء لأبنائه وأسرته الكريمة.
لقد فقد الوطن بموت أبي خالد رجلا من أعز الرجال ورمزاً من رموز الخير والفضيلة والكرم والعز والشهامة ومهما حاولنا الكتابة في ذكر محاسنه فإن القلم يعجز أن يوفيه حقه والكلمات قاصرة على وصف محاسنه وشمائله لقد كانت وفاته فاجعة لوطنه وأسرته وأبنائه وأصدقائه ومحبيه ورفاق دربه وكل من عرفه.
وعزاؤنا فيه أنه ترك ذرية صالحة وأبناء تربوا على أخلاقه وكريم صفاته وعاداته، لكن هذا أمر الله ومصير كل حي {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ} فلا يسعنا إلا الدعاء له.
فاللهم ارحم الفقيد وأدخله فسيح جناتك مع الأبرار والصديقين وحسن أولئك رفيقاً وأحسن العزاء للجميع فيه وألهمهم الصبر والاحتساب وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه من أعمال الخير والمحبة.
{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved