Al Jazirah NewsPaper Saturday 10/10/2009 G Issue 13526
مقـالات
السبت 21 شوال 1430   العدد 13526

لا أدري أين قرأت هذه الكلمة لذلك الإنسان الذي كان صريحا وصادقا مع نفسه حتى ولو تقاطع ذلك مع ما يحاول أن يدّعيه أي إنسان من مثاليات. هذه الكلمة الحكيمة تقول: (لست أدري في أي منعطف فقدت الشخص الذي كنت)!.

وفي ظني أننا كلنا ذلك الإنسان. كلنا يتغير.. لا يمكن أن يبقى الإنسان ذلك الطفل بنقائه ...>>>...

أمة في رجل، تعبير سلس أمسى يساق في بعض الأحيان بأبخس الأثمان في أسواق النفاق الاجتماعي الرائجة. أمام هذا التعبير نتساءل دائماً - بعيداً عن مداهنة الأحياء، أو التعاطف مع الأموات كم هم أولئك الأفراد على مر التاريخ الذين يستحقون هذا اللقب بجدارة وقناعة تامة من مطلقيه. من المؤكد أنه قد تمر بعض القرون على ...>>>...

في عصر العلم والتقنية المتسارع أصبح للوقت والزمن قيمة وأهمية أكثر من أي شيء آخر حتى الأحاسيس والمشاعر الجياشة التي تعبر عن علاقة الإنسان بأخيه الإنسان أصبحت تخضع للشعور الإلكتروني وإلا كيف أصبحت التهاني بالمناسبات الدينية والأعياد السعيدة..

..عبارة عن رسالة إلكترونية SMS أو MMS وكفى ويظن ...>>>...

الرأي العام هو الترمومتر الذي يوجه الناس، ويخطط للمستقبل، ويعين المؤسسات الرسمية على بناء أجندة عامة.. الرأي العام هو مجموع آراء الناس تجاه موضوع أو قضية أو مشكلة مجتمعية.. وعندما يضع الرأي العام كلمته، نكون..

..على بينة أكثر عما يجيش في الصدور، وما يدور في العقول.. والرأي العام في المجتمع ...>>>...

عاد الأخ الفاضل والدكتور محمد النجيمي في رده الأخير في يوم الثلاثاء 17 شوال، العدد 1430 لجريدة الجزيرة، ليرفع من مساحات سوء الفهم بين ما أردت الوصول إليه، وما يحاول أن يفرضه على فهم القارئ، وهو أسلوب إقصائي له نسق عريق في تاريخ صراعات التيارات عند المسلمين، فما كتبت عنه هو أن الفصل بين الدين والعلم ...>>>...

نقرأ -المخضرمين فينا- الخارطة المجتمعية (الوجاهية تحديداً)؛ فندرك حجم التغير الذي طال تراتبيتها؛ فبينما تصدر ذو سطوة يوماً، وذو مال يوماً، فإن ذوي المعارف يتصدرون دوماً، وفيما يهمشهم مجتمع حيناً فالتأريخ ينصفهم أحياناً.

** هكذا خرج ويخرج من عمق الحكاية أبطال لم يسعوا إلى البطولة؛ فقد وجدوا ...>>>...

لست ممن يؤمنون بأن المقارنة بين الحضارات مجدية في كل حين، لسبب بسيط هو أن هذه المقارنات تلغي جوانب مهمة تسهم في صنع هذا الفارق وجعل المقارنة تبدو كمن يقارن لون شيء بوزن آخر، ولعل أهم هذه المتغيرات: الإرث..

..الثقافي أو الخلفية الثقافية التي نشأ فيها المجتمع وترعرع ويدخل في تكوينها كثير ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة