Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

«العربية للعود» تؤكد ريادتها في التوسع بالأسواق الأوروبية

كشفت «الشركة العربية للعود» عن خطتها التوسعية في السوق البريطانية في ظل الإقبال الملفت الذي تشهده منتجاتها ونجاحها في المساهمة الفاعلة بتعزيز المعرفة بالحضارة العربية في بريطانيا عن طريق نشر جسور أريجها وعبقها في أحد أعرق البيوت السياسية عبر التاريخ الحديث.

وأتى الإعلان خلال مشاركة «العربية للعود» في احتفال أقيم في 10 داونينغ ستريت، حيث يقع أهم منزل في بريطانيا بعد قصر باكنغهام الملكي، مقر رئيس مجلس الوزراء البريطاني.

وكان لـ «العربية للعود» دور بارز في نقل التراث والعادات العربية عن طريق عطورها في هذا المقر الذي يعود تاريخه إلى ما قبل عام 1600م الذي حكمت خلاله الامبراطورية البريطانية العالم.

وتميز الحفل بحضور جمع كبير من رجال الدولة وأصحاب القرار ورجال الأعمال، من بينهم الزعيم الأمريكي جيسي جاكسن، المدافع الأول والأشهر عن الحقوق المدنية، وأسطورة السينما الهندية وأكثرها شعبية أميتاب باتشان، بالإضافة إلى النائب كيث فاز ممثلاً عن الحكومة وعضو البرلمان البريطاني ورئيس لجنة الشؤون الداخلية فيه.

وصرّح مصدر من الشركة على هامش الحدث قائلاً بأنّ مشاركة «العربية للعود» لم تكن الأولى لها منذ تأسيسها في لندن في العام 2002، فقد أصبحت وما زالت محط أنظار العديد من رجال البرلمان وقياداته في مشوارها الحافل والمميز، حيث شاركت في الكثير من المناسبات الخاصة والعامة للبرلمان, وكان لها دور متميز في تعريف أوروبا بأهمية وجمال العطور العربية والعود، وغيرت من ملامح سوق العطور بشكل ديناميكي ونقلت له عالم الشرق الساحر ممزوجاً بالحضارة والتراث العربي، وأصبح مركز «العربية للعود» ومعارضها مزاراً لمحبي هذا النوع من العطور.

كما أثرت الشركة في الذوق العالمي ونقلت حضارة العطور العربية لعدد كبير من البيوت العطرية العالمية، وحثتها على تطوير عطورها باستخدام مكونات العطر العربي كالعود والمسك والصندل، وأصبح تأثيرها الأكثر ظهوراً ووضوحاً في سوق العطور الدولية بل الأفخم والأغلى ثمناً, تاركة بصمات واضحة في تاريخ سوق العطور، وشجعت الكثير من المستثمرين ومدت جسور التعاون بطرق حضارية متنوعة بين الشرق والغرب.

موضوعات أخرى