Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

أشار إلى زيارة عمدة لندن للرياض قريبا .. هوبنكر لـ«الجزيرة»:

17 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين المملكة وبريطانيا

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

كشف كريس هوبكنر مدير إدارة الاستثمار في السفارة البريطانية لدى المملكة عن زيارة مرتقبة لعمدة لندن إلى المملكة على رأس وفد كبير يضم عددا من رجال الأعمال والمحامين تستمر لمدة خمسة أيام.

واكد هوبكنر أن زيارة عمدة لندن للمملكة التي ستكون في العشرين من شهر فبراير المقبل وتهدف إلى استعراض العلاقات التجارية بين البلدين وسبل تعزيزها إلى جانب عقد لقاءات جانبية مع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، وبحث اوجه التعاون بين الجانبين، لافتا في معرض تصريحه الى زيارة وفد سعودي برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة إلى العاصمة البريطانية لندن الأسبوع المقبل.

ونوه هوبكنر في هذا الصدد بمتانة العلاقات الوطيدة التجارية التي تربط بين المملكة وبريطانيا مؤكدا في رده على سؤال (الجزيرة) أن حجم التجاري بين البلدين بلغ 17 مليار دولار في نهاية عام 2012. وشهدت السفارة البريطانية في حفل أقامه سير جون جينكينز السفير البريطاني في المملكة ليلة أمس الأول في الحي الدبلوماسي بحي السفارات في الرياض إطلاق شركة محاماة سعودية - بريطانية، تمثل الشراكة الأولى التي تقوم بها شركة محاماة عالمية مقرها الأساسي في آسيا بتأسيس وجود دائم في المملكة العربية السعودية. كما أنها شركة المحاماة الجديدة الأولى التي تم تأسيسها بُعيد اتحاد كل من كينج آند ماليسونز و إس جيه بيروين في تشرين الثاني - نوفمبر 2013.

موضوعات أخرى