Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

«سامبا» يرفع رأسماله إلى 12 مليار ريال عن طريق منح أسهم

الجزيرة - الرياض:

أعلن عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، أن مجلس الإدارة أوصى في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28 يناير2014 للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال البنك من 9 مليارات ريال إلى 12 مليار ريال، بنسبة زيادة 33.3 % عن طريق منح أسهم مجانية لمساهميه، بحيث يصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 1,200 مليون سهم.

وسيتم منح 1 سهم لكل 3 أسهم، وستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 3,000 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.وأضاف العيسى إن المجموعة تهدف من رفع رأس المال مواكبة النمو المتزايد في الاقتصاد الوطني والحرص على استمرار البنك في نهجه التنافسي ونمو أصوله المستمر ومقابلة المتطلبات المتزايدة للعملاء.

وكذلك إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية لها مما يساهم في تحقيق معدلات النمو خلال الأعوام المقبلة، وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية «تداول» بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية، والذي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

موضوعات أخرى