Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

مستشفى الحبيب يؤمن الجهاز الأدق والأسرع في التحاليل الطبية

استمراراً للجهود التي تبذلها مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية لتوفير أكثر التقنيات الطبية تطوراً لكافة مستشفيات ومراكز المجموعة ، تم مؤخراً تأمين الجهاز الأكثر دقة وسرعة لتصنيف وتحديد نوعية الجراثيم في وقت قياسي للأمراض المعدية، مع وصف وتحديد العلاج المناسب والمعروف باسم (Vitek 2) من الشركة العالمية «Piomerieux» الفرنسية.

أوضح ذلك الدكتور إبراهيم العمر مدير عام مستشفى التخصصي والمشرف العام على المختبرات بالمجموعة. وقال إن الجهاز الجديد يعد طفرة في عالم المختبرات لما يقدمه من قدرات تحليلية عالية الدقة والسرعة ، حيث يعمل إلكترونياً بشكل متكامل ومزود بكمبيوتر ولوحة تحكم تعمل وفقاً لبرامج تشغيل متطورة ومحملة على الجهاز بشكل مسبق مما يحقق أعلى دقة في النتائج والحد من وجود الأخطاء البشرية.

وأضاف الدكتور العمر أن طريقة عمل الجهاز تتم من خلال وضع عينات الدم البيولوجية المأخوذة من المريض داخل الجهاز ليتم تحليلها وفق مجموعة متنوعة من الاختبارات التشخيصية مستخدماً كواشف متطورة تعمل على معرفة نوعية الجراثيم المكتشفة والعلاج المضاد مع رصد فعاليته .

وأشار الدكتور العمر إلى أن أهم ما يميز الجهاز سرعته في تحديد نوع الجرثومة خلال وقت قصير جداً فضلا عن تحديد نوعية العلاج لهذه الجراثيم خلال ساعات وهو ما يعد إنجازا طبياً مقارنة بالأجهزة المماثلة التي كانت تستغرق ما بين (24-48) ساعة.

وأوضح الدكتور العمر أن الجهاز يقوم بإصدار تقرير مفصل عن طبيعة المرض وكيفية علاجه وهذا يساعد الأطباء في علاج المرضى بوتيرة أسرع والحد من مضاعفات تلك الجراثيم. مشيراً إلى أن الجهاز مصمم بطرق متطورة تعمل أيضاً على تقليل النفقات المختبرية.

الجدير بالذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب تحرص دوماً إلى توفير أحدث وأكثر الأجهزة الطبية كفاءة ودقة وتطوراً ، ويأتي ذلك حرصا منها على تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.

موضوعات أخرى