Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

العضيب يرعى حفل مسابقة الإتقان لحفظ القرآن الكريم

اختتمت فعاليات مسابقة الإتقان لحفظ القرآن الكريم على جائزة الدكتور جارالله بن عبد الله العضيب ووالديه مساء الخميس الماضي، في القاعة الكبرى بمقر الجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

وأقيم الحفل برعاية الشيخ سعد بن محمد آل فريان رئيس الجمعية الخيريَّة لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، وفي حضور راعي المسابقة الدكتور جارالله العضيب وبمشاركة رؤساء الجمعيات التابعة للمنطقة.

وشاركت في المسابقة 30 جمعية تابعة لتحفيظ الرياض، وأقيمت على مرحلتيْن؛ الأولى عبارة عن تصفية أولية داخل الجمعيات والثانية هي «المسابقة النهائية» في مقر الجمعية الرئيس بالرياض، حيث تنافس فيها الطلاب الفائزون في التصفية الأولية.

وضمت المسابقة لجانًا عدَّة هي: لجنة التحكيم، لجنة التنسيق والمتابعة، اللجنة الإعلاميَّة واللَّجْنة المالية.

وتضمنت المسابقة ثلاثة فروع هي «المرحلة الثانوية، المتوسطة، الابتدائية» إضافة إلى فرع رابع خاص بخاتمي القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد.

وتبلغ قيمة جوائز الطلاب في مسابقة الإتقان 105 آلاف ريال، أما جوائز المعلمين فقيمتها 30 ألفًا؛ إضافة إلى مائة ألف للجمعيات المشاركة و150 ألف ريال للجمعية الفائزة، بينما تصل جوائز المحكمين والعاملين والدعاية للجائزة والحفل الختامي إلى 115 ألف ريال.

وتشترط المسابقة أن يكون المرشح سعودي الجنسية وألا يزيد عمره على 22 عامًا، مع إتقان الحفظ ويقصَد به التمكّن التام من استظهار النص القرآني، على أن تكون التلاوة برواية حفص، مع مراعاة جميع أحكام التجويد وحسن التلاوة والصوت.

وتضم عضوية الجائزة: الشيخ جارالله العضيب «رئيسًا»، مدير إدارة الجمعيات الخيريَّة الشيخ منصور بن سليمان بن الغصن «نائب الرئيس»، مدير الشؤون التعليميَّة الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد «عضوًا» ورئيس وحدة البرامج التعليميَّة والمسابقات الشيخ أسامة بن علي الغانم أمينًا للمسابقة.

موضوعات أخرى