Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

بنك الخليج الدولي ينجح في إصدار سندات بملياري ريال

الجزيرة - الرياض:

أعلن بنك الخليج الدولي، عن نجاح إصداره لسندات بسعر فائدة متغير قيمتها مليارا ريال ومدتها خمس سنوات. وقد جاءت التسوية يوم 11 مايو الجاري متضمنة سعراً بلغ 72.5 نقطة فوق متوسط سعر الفائدة المعروض بين البنوك السعودية «سيبور» لثلاثة أشهر .. فيما حقق هذا الإصدار الناجح انتشاراً مثالياً لبنك الخليج الدولي، مما يعكس الثقة العالية لدى المستثمرين في قوة البنك المالية والائتمانية.

وقد تم الإعلان عن إرشادات التسعير الأولية لهذه السندات يوم الأحد الـ 27 من أبريل الماضي، ونتج عن ذلك إقبالٌ كبير من قبل المستثمرين، الأمر الذي أتاح للبنك الإصدار بسعر بلغ 72.5 نقطة فوق متوسط سعر الفائدة المعروض بين البنوك السعودية «سيبور» لثلاثة أشهر، بينما تجاوز حجم الاكتتاب في هذه السندات 1.7 مرات المبلغ المستهدف ليصل إلى أكثر من 3.4 مليار ريال من مستثمرين بينهم بنوك ومؤسسات مالية غير مصرفية وشركات وجهات حكومية وشركات استثمارية في المملكة.

وفي تعليق على هذا الإصدار، قال الدكتور يحيى عبد الله اليحيى الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي: «نحن مسرورون للغاية باكتمال هذا الإصدار للسندات بسعر منخفض ومغرٍ، إن الطلب الكبير على سندات البنك من مجموعة متنوعة من المؤسسات المعروفة على المستوى العالمي يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بالقوة المالية التي يتمتع بها البنك ووضعه الرائد في القطاع المصرفي الخليجي».

وأضاف: «إن هذا الإصدار يُؤكد حرص بنك الخليج الدولي على تنويع مصادر تمويله من خلال هياكل تمويل مبتكرة تمكّنه من الحصول على التمويل بأقل كلفة ممكنة».

وقام بإدارة سجل الاكتتاب في هذه السندات بشكل مشترك كلٌ من «جي آي بي كابيتال»، «الأهلي كابيتال»، شركة سامبا كابيتال لإدارة الاستثمار، والسعودي الفرنسي كابيتال.

ويُعد بنك الخليج الدولي، الحاصل على تصنيف ائتماني A من «فتش» وA3 من «موديز»، وBBB+ من «ستاندرد آند بورز»، ويمتلك غالبية أسهمه صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، من أبرز مصارف الشرق الأوسط، ويُقدم العديد من المنتجات والخدمات المالية التي تلبي الاحتياجات الخاصة لعملائه، بما في ذلك الأعمال المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول وأدوات سوق المال وترتيب الاكتتابات العامة والخاصة ودمج الشركات وإدارة إصدار الصكوك والسندات والأعمال المصرفية الملتزمة بالشريعة الإسلامية.

موضوعات أخرى