Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

شراكة دوائية إستراتيجية بين «جلفار» الإماراتية و«صيدال» الجزائرية

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» الوطنية الإماراتية توقيع اتفاقية شراكة دوائية إستراتيجية مع شركة صيدال الجزائرية تتيح لهما امتلاك مصنع مقام في الجزائر لغرض تعزيز التعاون في مجال المعرفة العملية وتكنولوجيا الصناعة الدوائية وتسجيل وتسويق الأدوية.

وقع الاتفاقية في العاصمة الجزائرية عن جلفار سعود علي مصبح النعيمي مدير التنفيذي للشؤون الجارية وعن صيدال مديرها العام درقاوي بوميدين.

وجاء توقيع الاتفاقية بالتزامن مع الاجتماعات التي عقدتها في الجزائر مؤخراً اللجنة المشتركة العليا بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية في دورتها الثانية عشرة.

وتعليقاً على ذلك قال الدكتور أيمن أحمد الساحلي الرئيس التنفيذي لجلفار: «نحن سعداء جداً بهذه الاتفاقية كونها تعزز وجودنا الراسخ أصلاً في السوق الجزائري وتمنحنا الفرصة للترويج للصناعة الوطنية وتوفير خدمات لا تقتصر على صناعة الدواء فحسب وإنما تشمل تبادل الخبرات في العديد من المجالات لاسيما البحوث وتنظيم وحضور المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والندوات التخصصية التي تناقش أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية والاستفادة من جهود جلفار التي مكنتها من النمو بقوة في السوق الدوائي منها علامة تجارية بارزة تحمل «صنع بفخر في الإمارات» الى أكثر من 40 دولة حول العالم.

ومن المعلوم أن جلفار دشنت استثماراتها الخارجية بتوقيع شراكة مع شركة «ميتك» الأثيوبية في عام 2012 تم بموجبها إقامة مصنع متطور في أثيوبيا يقع على مساحة 4000 متر مربع وبكلفة إنشاء 10 ملايين دولار وتبلغ طاقته الإنتاجية 500 مليون قرص صلب و200 مليون كبسولة و25 مليون زجاجة أشربة وتعكف الشركة على دراسة خطة توسعية تقوم على إضافة وحدتي إنتاج للمضادات الحيوية وتعبئة الانسولين.

موضوعات أخرى