Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

كنتاكي العربية تحقق الريادة في التسويق الرقمي

حظيت الحملات التسويقية المبتكرة التي أطلقتها كنتاكي العربيَّة التابعة لمجموعة أمريكانا بالتقدير عندما حصلت على ثلاث من جوائز الإعلام الرقمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي كانت إحدى فعاليات منتدى الإعلام الرقمي 2014 الذي تَمَّ تأسيسه من أجل تشجيع وتقدير التَّميز في مجال التسويق عبر الإعلام الرقمي في المنطقة.

وعلّق هشام تحسين، مدير التسويق الإقليمي - سلسلة دجاج كنتاكي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مجموعة أمريكانا، أثناء مشاركته بإلقاء كلمة في منتدى الإعلام الرقمي 2014 بدبي: لقد اتخذنا من وسائل الإعلام الاجتماعي عنصرًا أساسيًّا في إستراتيجيتنا التسويقية من أجل التواصل مع فئة الشباب التي تمثِّل الشريحة الأساسيَّة في المنطقة.

وأضاف: كانت منصة إعلام التواصل الاجتماعي التابعة لكنتاكي العربيَّة أداة مفيدة لنا للتواصل مع جمهورنا وبناءً على ذلك، وضعنا خططًا كبيرة لإطلاق المزيد من حملات التسويق التفاعلية من خلال وسائل الإعلام الرقمية في المستقبل، لأن إطلاق المزيد من المبادرات عبر هذه الوسائط يساعد على تشجيع الحوار بين عملائنا من خلال مواقعنا للتواصل الاجتماعي».

وحصلت الشركة على هذه الجوائز تقديرًا لحملتها التي حملت شعار «كنتاكي، كنتاكي، كنتاكي» في فئة «أفضل استخدام للإعلام الاجتماعي»، وأخرى في فئة «العلامة التجاريَّة الاجتماعيَّة للعام».

كما فازت بجائزة ثالثة في فئة «العلامة التجاريَّة الاجتماعيَّة للعام» لحملة أخرى لها حملت عنوان: Arch Rivals.

واستحوذت حملة «كنتاكي، كنتاكي، كنتاكي» على إعجاب الحكام لأنّها جاءت رد فعل لفرصة غير متوقعة ظهرت في أثناء بث إحدى حلقات برنامج «محبوب العرب» الذي كانت كنتاكي العربيَّة إحدى الجهات الراعية له.

وفي تلك الحلقة، طلب أحد أعضاء لجنة التحكيم الحصول على دجاج كنتاكي مباشرة على الهواء. واستجابت العلامة التجاريَّة على الفور عن طريق الترتيب لإرسال دجاج كنتاكي بالخلطة السرية الشهيرة ليتم توصيله إلى الاستوديو. وقامت الشركة بعد ذلك بتسجيل النتائج، ومن ثمَّ إرسالها إلى مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أسهم في زيادة فرص ظهورها على الهواء كأحد رعاة البرنامج.

موضوعات أخرى