Culture Magazine Monday  02/07/2007 G Issue 205
تشكيل
الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1428   العدد  205
 

إعداد : محمد المنيف

يسعدنا في هذا الأسبوع أن نقدم وجبتين لكل منهما مذاقه، الأولى حول لقائي بالأحبة في المنطقة الشرقية والأخرى رسالة حب معطرة بأريج أزاهير الباحة وورودها يبعثها زميلنا المبدع قلما وخلقا الأستاذ (سعيد الدحية الزهراني ) متفاعلا مع ما شاهده وتابعه من نشاط للفنانين التشكيليين هناك في مسقط الرأس أو ما حظيت به مسابقة باحة التشكيل من شهرة وتفاعل.

هروب من الفن.. إليه

قبل البدء ...>>>...

لم تحظ مؤسسة تشكيلية بضجيج وصخب إعلامي بما حظي به - ولا يزال - بيت التشكيليين في جدة، هذا البيت الذي اعتاد كل المتابعين للساحة التشكيلية على سماع الضجيج الذي لا يتوقف حوله، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون سماع قصص وحكايات حول هذا الصرح التشكيلي العريق القابع في مركز الجمجوم في عروس البحر مدينة الفن والجمال (جدة).

وبيت التشكيليين أحبتي كثر الحديث حوله إيجاباً وسلباً وإن كانت الأخيرة أشد وأعمق ...>>>...

> أنا أهم من الخواجة جونز والقضية منحتني الكثير.

> المرحلة القادمة للمد النسائي.

> غياب الدعم المادي وراء تأجيل هذا المهرجان.

***

شكرا للمركز السعودي

مع أن ما يقوم به أي فرد وفي أي مجال من مجالات الحياة ومنها الصحافة من جهد مهما قل ذلك الجهد يعتبر واجبا لا ينتظر له مقابل إلا أن أي كلمة جميلة أو خطاب شكر أو شهادة تقدير أو حتى اتصال هاتفي أو مشافهة وخلافها ممن قدمت لهم الخدمة او الواجب تعني ...>>>...

(جمالية الرسم الإسلامي) كتاب صدر 1979، يتكون من 75 صفحة ترجمه وقدم له الشاعر والناقد التونسي علي اللواتي. أما الكتاب الأصلي فهو رسالة بعنوان (جمالية الفن الإسلامي: الرسم) لألكسندر بابا دوبولو، ناقشها في جامعة السربون سنة1971 وتقع الرسالة في ستة مجلدات 1959 صفحة وتحتوي على881 لوحة بجانب رسوم بيانية وخرائط.

أهمية الكتاب تكمن في الإلمام بجوانب الرسم عند المسلمين وتحليلها ومقدار ما تميزت به ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة