Culture Magazine Monday  02/07/2007 G Issue 205
الثالثة
الأثنين 17 ,جمادى الثانية 1428   العدد  205
 
* الثقافية- علي المجرشي:

بعث الأستاذ عبدالله بن حمد الحقيل رسالة شكر وتقدير إلى الدكتور غازي زين عوض الله على تكريمه عدداً من المثقفين والأدباء عبر صالونه الثقافي، جاء فيها:

سعادة الأستاذ الدكتور غازي زين عوض الله سلمه الله

قرأت بسرور بالغ في المجلة الثقافية قيامكم بتكريم عدد من المثقفين والأدباء عبر صالونكم الثقافي، وأهنئكم على هذه المبادرة الأدبية الرائدة وتكريم الأسماء الفاعلة الثقافية ...>>>...

* الثقافية- ع.م:

ضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث في مؤسسة عبدالرحمن السديري الخيرية بمنطقة الجوف التي دأبت على رعاية كل فكر إنساني من شأنه أن يؤدي إلى رفعة الإنسان وارتقائه, من خلال مختلف المناشط الثقافية التي ترعاها ومنها دورية الجوبة الثقافية، صدر حديثاً العدد (16) من مجلة الجوبة الثقافية لربيع 2007م.

ضمت المجلة بين دفتيها عدداً من الموضوعات الثقافية المتعددة الأطياف لإبداعات الشباب من ...>>>...

* الثقافية - أنور العمير:

صدر للكاتب السوداني محمد علي الشيخ كتاب (تقاسيم على أوتار الليل)، وهو باكورة إنتاجه الأدبي، وهي عبارة عن خواطر ومذكرات، تناولها بأسلوب سردي مزج فيه بين أدب الرحلات والمدونات الشخصية، تميزت تقاسيمه بنبرة حنين ولوعة لأحداث وشخوص وزمن وذكريات ما مضت إلا لتعود في نصوصه أكثر حدة وحضوراً، بكل تحولاتها الحسية والنفسية والاجتماعية.

الأحداث التي مرت به جعلت من روحه ...>>>...

*الثقافية فوزية محمد الجلال:

يجيء الحوار مع قامة ثقافية واجتماعية كالشيخ محمد العبودي ثرياً، ذا أبعاد تمتد بمقدار ما يتعدد صاحبها الذي يجمع التاريخ مع الجغرافيا، والعلم الشرعي مع الإبداع الأدبي، ومعرفة المكان مع الإنسان.. فهو الباحث، المؤرخ، الجغرافي، النسابة، العلامة.. وهذا اللقاء يعرض زاوية واحدة في زوايا هذا العَلَم الكبير.

المعجم

* مشروع (معجم البلاد العربية السعودية) الذي شاركتم ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة