Al Jazirah Magazine Tuesday  10/04/2007 G Issue 214
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1428   العدد  214
 

كان سكان مدينة عنابة شرق الجزائر على البحر المتوسط يعانون بسبب جبال القمامة المحترقة والجو الخانق بالإضافة إلى مخلفات الصناعة وآثار الحرب.

ووسط هذه الهموم وضع البروفيسور الألماني هانز يورجن كاربيه خطة مناسبة لتحديث إدارة البيئة تعتمد على حملة (ثورية) لتنظيف الشوارع وفصل القمامة وحماية البيئة من خلال مزيد من النظام. وأصبح من المعتاد أن ترى رجال النظافة بزيهم الموحد فخورين بعملهم ويتسابقون للفوز ...>>>...

أطلقت مجموعة صحفية في تايوان خدمة جديدة بإصدار صحيفة مجانية لركاب قطارات الأنفاق في مسعى إلى زيادة احتكاك المجموعة وتفاعلها بين رواد وسائل النقل الجماعي.

وأصدرت مجموعة (يونايتيد ديلي نيوز) صحيفة (يوبيبر) وقامت بتوزيعها عند منافذ هيئة النقل الجماعي السريع (خدمة قطارات المترو) البالغ عددها 114 منفذاً في العاصمة تايبيه. وستكون الصحيفة متاحة من يوم الاثنين وحتى الجمعة من كل أسبوع على أن يخصص ...>>>...

ذكرت دراسة أن المدخنين يتغيبون عن العمل بسبب المرض لمدة تزيد بثمانية أيام عن زملائهم من غير المدخنين.

وشملت الدراسة السويدية التي نشرت في مجلة (توباكو كونترول) البريطانية التي تعنى بالصحة اكثر من 14 ألف شخص في الفترة من 1988 و1991م. وكان معدل الغياب بسبب المرض بين من جرت عليهم الدراسة 25 يوما.

وشكل المدخنون الحاليون نحو 29 بالمئة من العينة مقارنة مع 26 بالمئة من المدخنين السابقين ومع 45 ...>>>...

أكد متحدث أن مصنع (لايما) للحلوى في لاتفيا سيقدم دباً مصنوعاً من الشيكولاتة يزن 40 كيلوجراماً كهدية استرضاء لجزيرة رونو الاستونية الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث: إن الهدية تأتي تعويضاً عن دب بني اللون عبر إلى الجزيرة قادماً من لاتفيا على كتلة من الجليد الطافية في الشتاء الماضي لكن يعتقد أنه عاد إلى موطنه في الخريف.

وأضاف إنجارس رودزيتيس المتحدث باسم المصنع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن ...>>>...

أطفال طلاب في إحدى المدارس الابتدائية بمقاطعة «شانج زي» الصينية والتي تعتبر من المناطق الريفية. يذكر أن قضية الفساد ومشكلات المناطق الريفية والانقسام بين الأغنياء والفقراء من أولى المشكلات التي سيناقشها البرلمان الصيني في اجتماعه السنوي. ( رويترز) ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة