Al Jazirah Magazine Tuesday  10/04/2007 G Issue 214
روابط اجتماعية
الثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1428   العدد  214
 
*إعداد: وفاء الناصر

تظل المرأة في عيون الرجل والزوج رمزاً للحب والحنان والرقة والنعومة والزوجة الذكية بيدها وحدها تدارك هذه الحقيقة؛ لأن هناك مجموعة من الصفات لا يحبها الزوج في زوجته وأخرى على المرأة الالتزام بها.

14 صفة.. ابتعدي عنها!

- الزوجة النكدية: التي إن لم تجد النكد توجده بنفسها، تحمل كل تصرفات زوجها وأقواله أكثر مما تحتمل، فيفضل بعض الأزواج الهروب من البيت، وآخرون يشاركون ...>>>...

قال أحدهم ذات يوك (إن الحوار للعلاقة الزوجية كالدم للجسم الحي)، خذ من الجسم دماءه فسيتحول إلى جثة هامدة.. خذ من الحياة الزوجية فضيلة الحوار وستغدو الحياة صحراء قاحلة إلا من الأشواك والأرض اليباب.

الحوار الحي الذي نعنيه هنا لا يتعلق بتبادل المعلومات والآراء، فنحن في نهاية المطاف لسنا في برنامج حواري تلفزيوني طويل، الحوار الزوجي الصحيح يتضمن انتقال المشاعر في الاتجاهين، وإحساس كل طرف بآلام الآخر ...>>>...

الغضب كالصدأ يتراكم على النفوس فيحجب عنها الهواء النقي وإذا لم يتم تنظيفه وإزالته فإنه يجذب الكراهية القاتلة.

إن علاقتنا بالآخرين تتآكل بفعل الأعصاب المنفلتة والضغوط المسيطرة وفشل الناس في تعلّم مهارة الاعتذار. صحيح أن كظم الغيظ صعب ومر وضار بالصحة ولكن الأكثر ضرراً منه هو الانفلات التام لمشاعر الغضب والأسوأ هو سيطرة الغضب على حياتنا سواء كانت داخل البيت أو خارجه.

إن الغضب المتواصل بين الزوجين ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة