Al Jazirah Magazine Tuesday  10/04/2007 G Issue 214
رياضة
الثلاثاء 22 ,ربيع الاول 1428   العدد  214
 

ليفربول يتوخى الحذر رغم فوزه الكبير

 

 

طالب رفائيل بنيتز مدرب ليفربول لاعبيه بعدم الإفراط في الثقة بعد أن وضع الفريق الإنجليزي قدماً في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأحرز ستيفن جيرارد وجون أرني ريسي وبيتر كراوتش ثلاثة أهداف ليفوز ليفربول 3-صفر على مضيفه آيندهوفن الهولندي في لقاء الذهاب بدور الثمانية للبطولة الأسبوع الماضي.

وحتى رونالد كومان مدرب آيندهوفن قال إن فرصة فريقه في التأهل للدور قبل النهائي أصبحت معدومة لكن بنيتز أكد أن ليفربول لا يضمن شيئاً قبل أن تنتهي مباراة الإياب التي ستقام غداً الأربعاء.

ونقل موقع ليفربول على الإنترنت عن بنيتز قوله: يجب ألا نفرط في الثقة الآن، بل يتعين علينا أن نلعب مباراة الإياب بجدية ونقدم مباراة جيدة. وأضاف: إذا أحبطنا محاولات آيندهوفن في أول 45 دقيقة يمكننا بعد ذلك التفكير في التأهل للدور قبل النهائي. واتفق ستيفن جيرارد قائد ليفربول مع بنيتز في عدم التعجل بإعلان تأهل الفريق للدور قبل النهائي لمواجهة تشلسي بطل إنجلترا أو بلنسية الإسباني.

وقال جيرارد الذي تصدر قائمة هدافي ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً بعد أن سجل هدف فريقه الأول في مرمى آيندهوفن: لا يمكننا بعدُ التفكير في المربع الذهبي. وأضاف: ما زالت هناك مهمة يتعين إنجازها في هذه المواجهة، ويجب أن نتأكد من أننا سنلعب باحتراف على ملعب إنفيلد وننجز عملنا. ما زالت هناك 90 دقيقة متبقية من اللقاء.

وتلقى ليفربول ضربة بإصابة لاعبه فابيو أوريليو في وتر العرقوب في نهاية المباراة، وقال النادي إن اللاعب البرازيلي سيخضع لفحص بالأشعة وقد يغيب عن المباريات عدة أشهر.

من جهة أخرى أكد بنيتز أن الفريق الحالي لليفربول أفضل من الفريق الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005م.

وقال المدرب الإسباني إنه شعور مختلف بالنسبة عن شعوري في الموسم الذي أحرزنا فيه اللقب، هذا الفريق أفضل من الفريق الذي فاز بالبطولة، لكنه عام آخر وبطولة أخرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة