Al Jazirah Magazine Tuesday  13/11/2007 G Issue 242
مجلة الجزيرة
الثلاثاء 3 ,ذو القعدة 1428   العدد  242
 
خالد المالك

لست متأكداً من نجاح دعوة الرئيس الأمريكي بوش إلى مؤتمر ترعاه أمريكا بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحضور أطراف عربية أخرى معنية بالمشكلة لمناقشة مشروع للسلام بين إسرائيل وفلسطين بما يمكن اعتباره الفرصة الأخيرة للرئيس بوش كي يضع يده على الجرح النازف قبل انتهاء فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، وصولاً إلى وضع علاج لهذا الجرح الدامي.

بل إني أشك في قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على إحلال سلام ...>>>...

يعتبر التوتر الناجم عن العمل من أهم مصادر الضغوطات، وغالبا ما ينعكس هذا التوتر على الحياة الأسرية والاجتماعية أيضا، لأن المشكلة التي تزيد الطين بلة تتمثل في نقل مشكلات وهموم العمل إلى المنزل.

وللوقاية من التوتر الناجم عن العمل ينصح خبراء الصحة النفسية بضرورة الالتزام بالإرشادات والنصائح التالية:

1 - يعتبر التخطيط والتنظيم من أهم مقومات العمل الناجح لهذا ينبغي الحرص على الالتزام بذلك ...>>>...

1- أشعِر الآخرين بأهميتهم:

- سيتبعك الناس عندما تشعرهم بأهميتهم، لا عندما تشعر بأهميتك.

2- روّج لرؤيتك:

- لن يتبعك أحد لمجرد رغبتك في القيادة، إذ لابد أن تكون لديك فكرة واضحة عن الهدف الذي تريد من المجموعة بلوغه، وحينئذ عليك أن تروج لهذه الفكرة بين أفراد جماعتك وإقناعهم بسمو هدفك. ...>>>...

ازداد عدد الوفيات الناجمة عن الإفراط في العمل في اليابان على الرغم من حملة حكومية للحد من نظام الساعات الإضافية المنتشر إلى حد كبير في المؤسسات، وأعلنت وزارة الصحة اليابانية أن حوالي 355 موظفاً أصيبوا بأمراض خطيرة أو توفوا لهذا السبب، ومن أصل هذا العدد توفي 147 موظفاً إثر الإصابة بجلطة دماغية أو أزمات قلبية، ووفاتهم مرتبطة بالعمل المفرط وهي ظاهرة باتت تشكّل آفة اجتماعية حقيقية خلال مرحلة ...>>>...

1- يقول أندر كارنيجي:

كلما تقدم بي العمر أصبحت أعير انتباهاً أقل لما يقوله الناس وأركز أكثر على ما يفعلون.

2- ويقول جي دبليو. جريف:

ليس هناك مستقبل في أي وظيفة إنما المستقبل في الشخص الذي يشغل هذه الوظيفة. ...>>>...

* إعداد - أيمن كمال

تعتبر الاختلاجات عند الأطفال مشكلة شائعة، وهي عادة تتطلب تدخلاً إسعافياً. والاختلاج هو حالة من تبدل الوعي عند الطفل ناجم عن إطلاق الدماغ لشحنات كهربائية مفاجئة لأسباب غير واضحة تماماً حتى الآن. ويؤدي ارتفاع الحرارة المفاجئ عند بعض الأطفال إلى حدوث الاختلاج. ولحسن الحظ أن أكثر هؤلاء الأطفال لا تتكرر عندهم هذه النوبات ولا تترك أية مشاكل. والاختلاجات المتكررة بدون ارتفاع ...>>>...

تشتهر نساء الهند بشعورهن الطويلة الناعمة القوية والسبب الوصفات والمواد الطبيعية التي يستخدمنها دائماً لشعورهن. هذه مجموعة من الوصفات السهلة التي تقلل تساقط الشعر وتجعله أقوى وأكثر صحة:

1- دلكي فروة الرأس وشعرك بحليب جوز الهند أو بجل الصبار. ثم اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة واشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

2- دلكي فروة الرأس والشعر بمزيج العسل وصفار البيض ثم ...>>>...

هل تعلم أن تعرق القدمين مع ارتداء الأحذية التي تعوق التهوية الجيدة من أقوى أسباب ظهور الفطريات والبكتريا بالقدمين؟ وعند خلع الحذاء تصدر رائحة كريهة جداً من القدمين مما يسبب إحراجاً شديداً. ومن المهم أن نتبع بعض الخطوات الضرورية التي تمنع ظهور هذه الفطريات.

أولاً: يجب غسل القدمين يومياً بالماء والصابون، مع التأكد من تخلل الماء للأصابع، ثم نجففهما جيداً من كل جانب لمنع نمو البكتيريا.

ثانياً: ...>>>...

المقادير:

4 ملاعق زبد

بصلة كبيرة الحجم ومقطعة إلى أجزاء صغيرة

4 فصوص ثوم مفرية ...>>>...

لماذا لا يذهب طفلك إلى الحمام هل لأنه مشغول بأمور أهم، أو لأنه يخاف من الألم في عملية الخروج، فهذا قد يكون علامة على حدوث الإمساك. يعتقد الأهل أن تعلم أطفالهم استعمال دورة المياه سيكون نهاية مشكلة كبيرة لديهم، لكن النجاح في استعمال التواليت لن يمنع حدوث مشاكل الخروج وحركة الأمعاء إن الإمساك هو من الحالات الشائعة جداً.

من أجل الاطمئنان، إذا كان الإمساك هذا يصعب التعامل معه ومن حسن الحظ أن ...>>>...

1 - استعرضي أمامه كيف يمكن أن تتقاسمي مع الآخرين أشياءكِ وأشياءهم. ويجد الطفل سهولة في المشاركة عندما يحدث ذلك في إطار العائلة. وكأفضل تشجيع له دعيه يرى بنفسه الكثير من أمثلة المشاركة في منزله.

2 - امنحيه ضمانات تزيل مخاوفه لأن تردده في المشاركة قد ينبع من مخاوف كامنة لديه بأن الدمى التي يعطيها لطفل آخر قد لا تعود إليه ثانية. وتأكدي من أنه سيستعيد ألعابه مرة ثانية.

3 - أشيدي بجهوده إذا ...>>>...

على الرغم من الطفرة العلمية والثقافية التي يحياها مجتمعنا السعودي إلا أن هناك كثيراً من الزوايا التي ما زالت مظلمة أمام الكثيرين، على رأسها يأتي موضوع (التغذية) كمفهوم علمي أخذته كثير من الدول المتقدمة مأخذ الجد فأسهم علاجياً واحتياطياً من أجل إلقاء الضوء على التغذية ومفاهيمها وأمراض العصر التي بدأت تغزونا كالمسنة وغيرها. التقينا الأستاذة نهى الحربي أخصائية التغذية في المستشفى السعودي ...>>>...

* إعداد - د.نهاد البحيري

تحدثنا في الحلقتين الماضيتين عن عدد من الخصائص التي تعين على الأخذ بزمام الحياة الزوجية إلى مرافئ الاسترشاد من وجهة نظر الرجل، وبعض القواعد التي ينبغي الاسترشاد بها في ذلك المضمار. ونواصل اليوم الحديث عن الشأن ذاته؛ لنقدم ما تبقى من تلك الخصائص، وبعض ما يجب أن يقوم به كل طرف حيال الآخر، من مسؤوليات والتزامات ، لجعل الحياة الزوجية تصبّ في خانة الإسعاد ...>>>...

* إعداد - صلاح شنكل

باتت ظاهرة الزحام المروري تشكل هاجسا يؤرق الكثير من فئات المجتمع، وليس قاصرا على فئة بعينها، فالعاملون يجدون مشقة في الوصول إلى أماكن العمل في الوقت المناسب ما لم يتحركوا من مواقعهم منذ وقت مبكر، وكذلك الطلاب أصبحوا يستعدون للذهاب إلى المدارس من قبل صلاة الفجر في (كثير من المناطق) تفاديا لزحمة المرور، أما سائقو الأجرة وأصحاب الأعمال التي تتطلب حركة بالسيارة معظم ...>>>...

سعر الشراء: 7.95 جنيه إسترليني

رابط الشراء:

http://www.paramountzone.com

* هل أردت الحصول في يوم من الأيام على مصباح كهربائي ممتع ومفيد في نفس الوقت إليك هذا المنتج الذي سيلبي كافة رغباتك في التميز. فالجميل في هذا المنتج ليس الحجم فقط بل قوة الإضاءة وفي نفس الوقت الاقتصاد في استهلاك الطاقة ويمكن لبطارياتها أن تستمر معك لمدة تفوق العشر سنوات نظراً للتقنية الجديدة الموفرة داخل هذا ...>>>...

سعر الشراء: 4.95 جنيه إسترليني

رابط الشراء:

http://www.paramountzone.com

* هل أنت خائف من فقدان شريحة جوالك الخاص وضياع كافة أرقامك المهمة في لحظة سرحان عفوية؟، أو سقوط شريحتك في مكان يؤدي إلى تلفها. قد يفضل البعض ضياع هاتف الخلوي على ضياع الشريحة نظراً لأن الهاتف ممكن أن يعوض ولكن هناك أرقام الأصدقاء القدامى التي قد لا تعوض. ولكن مع هذا المنتج لم يعد لهذا الخوف وجود فبمجرد إدخال ...>>>...

* عدسة: حسين الدوسري - عبدالله المسعود

مويه بارد.. مويه بارد.. كلمات يصغي لها الظمآن.. ولكن أين عند الإشارات وفي الشوارع المزدحمة وفي ورش السيارات وتكثر بعد الظهيرة, وهي خدمه جيدة.. ولنا أن نسال كيف يمكن الوثوق بنوعية المياه التي بداخل القوارير المبرقة تحت أشعة الشمس!

حيث سبق وأن قامت الجهات المعنيه بضبط عماله وافده تقوم بإعادة تعبئة تلك القوارير من مياه الصنابير..

وعلى هذا فما زال ...>>>...

* إعداد - محمد شاهين

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي الدولي أن المهرجان سوف يحتفي في دورته الجديدة بالسينما الهندية. وقال مسعود آل علي، المدير الفني للمهرجان إن الدورة الرابعة للمهرجان التي تقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل سوف تتضمن برنامجاً فنياً متخصصاً بالسينما الهندية.

وأضاف: (من خلال استحداث هذا البرنامج، ستتمكن الأعمال السينمائية الأقل شهرة من الوصول إلى شرائح ...>>>...

حصيلة رمضان الدرامية المصرية أربعون وجهاً جديداً، وإن لم تحقق الدراما المصرية في هذا العام سوى هذا الرقم لكفاها، فتجديد الدماء ضمان للاستمرارية، والشكر للمخرجين الذين غامروا بضخ كل هذه الأسماء في جسد الدراما المصرية. مسلسل "الدالي" لنور الشريف قدم تسعة وجوه دفعة واحدة أصر نور على تواجدهم وقام باختيارهم بنفسه بل وأشرف على تدريبهم، ولا شك أن هذا لم يأت صدفة فنور ممثل مثقف يراعي المصلحة العامة ولا ...>>>...

روبي لرسائل بحر

أخيراً استقر المخرج داوود عبدالسيد على الفنانة روبي لتقوم ببطولة فيلمه رسائل بحر، وكان الفيلم قد تعرض لعدد من الاعتذارات منذ وفاة أحمد زكي الذي كان مرشحاً واعتذار هيفاء وهبي التي ستحل روبي محلها.

***

/magazine/13112007/16.jpg ...>>>...

صورت الفنانة الصاعدة غرام أغنية بعنوان (سيبك من حبي) تم التصوير في تايلند بإخراج تايلندي، الأغنية كلمات وألحان طوني أبي كرم وتوزيع روجيه أبو عقل.

***

/magazine/13112007/24.jpg

مدينة كاظم ...>>>...

مازالت ردود الفعل تتوالى على الدور الذي قامت به الفنانة السعودية مروة محمد في مسلسل عمشة بنت عماش، فقد رأى الكثيرون أن ما قامت به مروة من تقديم دور رجل في المسلسل يدخل في باب التشبه بالرجال وهو أمر مرفوض. من جانبها قالت مروة إنها لا ترى أن ما قدمته يدخل في باب التشبه مشيرة إلى الدور الكبير الذي حاول المسلسل القيام به في قضية من أعقد قضايانا المجتمعية مؤكدة أننا يجب أن ننظر إلى العمل من وجهة نظر ...>>>...

برنامج القصر الذي يقدم على MBC1، محاولة جيدة لكسر الرتابة الحوارية، فعلى الرغم مما تحمله البرامج الحوارية من جاذبية إلا أنها كثيراً ما تسقط في دوائر التكرار ما يفقدها الكثير من وهجها وقد تمكن برنامج القصر تجاوز ذلك بإدخال العديد من الأفكار الجديدة، هذا عدا ديكور القصر المبهج والإضاءة والاستخدامات التقنية الرائعة. ...>>>...

وفاء عامر أعادت اكتشاف نفسها في دور الملكة نازلي في مسلسل الملك فاروق، أضافت للشخصية الكثير من خلال أدائها التمثيلي الرائع حدثتنا في هذا اللقاء عن المسلسل ولم تنس أن تخوض في بعض القضايا الأخرى.

* بداية نريد أن نهنئك على النجاح الباهر لمسلسل الملك فاروق بصفة عامة وبالدور الرائع الذي قدمته في المسلسل؟

- شكراً لكم على هذه المشاعر وأتمنى بالفعل أن يكون دوري قد وصل إلى جميع المشاهدين.

* في ...>>>...

كتّاب السيناريو الأمريكيون يضربون عن العمل مطالبون بحقوقهم

بدأ الأسبوع الماضي كتّاب السيناريو الأمريكيون إضراباً عن العمل لأول مرة منذ 20 عاماً.

وقد تجمّع المضربون حول استديوهات التصوير في نيويورك ولوس أنجليس في محاولة من جانبهم لعرقلة تصوير البرامج التلفزيونية والأفلام في عاصمة صناعة الترفيه بالعالم.

كان الإضراب قد بدأ في الدقيقة الأولى بعد منتصف الليل في أعقاب فشل ممثلي نقابة كتاب ...>>>...

تخضع فيكتوريا بيكهام زوجة لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام لحمية غذائية صارمة قد تؤدي إلى زيادة وزنها. وذكرت مجلة (بونته) الألمانية أن المقربين من فيكتوريا أوضحوا لها ضرورة أن تتناول المزيد من الطعام الصحي والمتوازن حتى تنجح في عبور الأوقات العصيبة المنتظرة خلال جولتها المقررة مع فريق (سبايس جيرلز) (فتيات التوابل).

ووفقاً لتقرير المجلة فإن فيكتوريا ستخضع خلال الأسبوع الأول لهذا النظام ...>>>...

قرر الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون إخراج وبطولة فيلم يعتبر إعادة لفيلم النجم الأمريكي الراحل تشارلز برونسون (أمنية الموت) من إنتاج عام 1974م.

وأعربت شركة (إم جي إم) للإنتاج السينمائي عن أملها في أن يؤدي الفيلم إلى إنتاج سلسلة أخرى لستالون مثلما حدث في أفلام روكي ورامبو.

ويلعب ستالون في الفيلم الجديد دور رجل عادي يحاول أخذ القصاص بنفسه من قطّاع الطرق الذين قتلوا ابنته وزوجته. ومن ...>>>...

Unearthed

المجهول

رعب – غموض

رحلة ليلية تسفر عن حادث يروح ضحيته الكثير . يمتلئ المكان بسيارات الإسعاف والشرطة ليفاجأوا بأن جثث الضحايا تختفي بدون سبب. ...>>>...

في فيلم (العصابات الأمريكية) يجري الوقت بسرعة البرق، فساعتان ونصف الساعة تمر وكأنها أربعون دقيقة فقط، وسوف تتحدد حرفية هذا الفيلم على مدى الأشهر القليلة المقبلة، وما إذا كان فيلم جريمة أمريكيا قويا، أو ببساطة هو فيلم يعد الأكثر إتقاناً لهذا العام.. أما الآن، فيكفي القول إنه يحكي قصة صعود وهبوط أحد الأمريكيين من أصل إفريقي وهو رئيس جماعة المخدرات، قدمه المخرج الإنجليزي ريدلي سكوت في فيلميه ...>>>...

* إعداد - سلوى عبد الله

مرحلة المراهقة هي مرحلة طبيعية يمر بها كل شاب وفتاة، فيتأثرون بكل ما يصاحب هذه المرحلة من تغيرات، كالتمرّد والتقلّب، والبحث دائما عن كل ما هو عصري وجديد. فنجد هذه الأيام أن صرعات الموضة هي من أولويات اهتمام الشباب والشابّات وهذه الفئة العمرية بالذات، تعتمد على الغرابة في الموضة وصرعاتها! فنجد البعض يفضّل الأشكال الغريبة والمتطرّفة، والبعض الآخر يفضّل ما يرتديه ...>>>...

دائماً ما نسمع عن قواعد تمليها حياة الزوجية على الرجل دون أن نجد مثلها عند المرأة.. إليكم بعض القواعد التي يرغب الرجال في تلقينها للمرأة:

1- المناسبات والأعياد ليست بالضرورة مسابقة لشراء أغلى الهدايا للزوجة!

2- أيام العطل فرصة كبيرة للرجل للخروج واللعب ونسيان المسؤوليات التي يتحملها طوال أيام الأسبوع.

3- من الطبيعي ألا يفكر الزوج في زوجته أحياناً. ...>>>...

في ذكرى زواجهما الخامسة والعشرين كان الزوجان يحتفلان أيضاً بعيد ميلاد الزوج الستين، حيث أقامت له الزوجة حفلاً كبيراً في الغابة لأنها تعرف جيداً كم يعشق زوجها الطبيعة. وأثناء الاحتفال ظهر أمامهم المصباح السحري.

وعندما أمسك به الزوج خرج له الجني وقال لهما: (لأنكما أثبتما الحب والإخلاص لبعضكما طوال هذه المدة فإني أهديكما أمنيتين كهدية مني لكما بهذه المناسبة).

قالت الزوجة: (لقد عشنا حياتنا فقراء ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة