Al Jazirah Magazine Tuesday  23/10/2007 G Issue 239
أنت وطفلك
الثلاثاء 12 ,شوال 1428   العدد  239
 

قالت دراسة: إنه لابد من إرضاع حتى أصغر الأطفال المبتسرين بشكل طبيعي أثناء وجودهم في وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى لأن هذا يعزز على ما يبدو نموهم العقلي.

ووجدت دراسة أخرى بشأن الرضاعة الطبيعية إنها لا تزيد من خطر إصابة الأطفال بتسوس الأسنان في وقت لاحق من العمر مثلما أشار بحث في وقت سابق.

ونشر التقريران في عدد أكتوبر تشرين الأول من دورية طب الأطفال التي تصدرها الأكاديمية الأمريكية لطب ...>>>...

التمارين الرياضية تساعد الأطفال المصابين بالربو ويتعين على آبائهم ألا يفرضوا قيودا عليهم حين يرغبون في ممارسة رياضات صعبة مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة.

وتقول جونهيلد كيليان كورنيل، من اتحاد المختصين في طب الأطفال: إن الآباء يتعين عليهم أن يشجعوا أطفالهم على أن يكونوا أكثر نشاطا.

وتضيف قائلة: إن الرياضات الصعبة يمكنها أن تنشط الجسم بأكمله. والنشاط البدني جيد بالنسبة للأطفال المصابين ...>>>...

كشفت دراسة أجرتها جامعة توبنجن الألمانية أن الطفل البدين يعتبر من وجهة نظر أقرانه كسولا وأقل ذكاء وأن الكثير من الأطفال لا يشعر بالتعاطف مع الأطفال البدناء. وأوضحت الدراسة التي شملت 450 طالبا تتراوح أعمارهم بين عشر سنوات و15 عاما أن الأطفال البدناء قلما يفضل الأطفال اتخاذهم كزملاء في اللعب.

وأوضحت الدراسة أن التقييم للأطفال البدناء واحد ولا يختلف أيا كان نوع المدرسة التي يوجد بها الطلاب.

ويقول ...>>>...

أصدر جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج دراسة للدكتور أيمن محمد حبيب حول (أفلام العنف وأثرها على تنشئة الطفل في دول الخليج العربية).

وتهدف الدراسة التي تأتى ضمن سلسلة بحوث إذاعية وتلفزيونية صدر منها حتى الآن 22 بحثا إلى توضيح أثر الإعلام على الطفل.

وتقول الدراسة إن بعض الأسر تدفع أطفالها قسرا لمشاهدة التلفزيون للتخلص مما يثيرونه من مشكلات داخل البيت دون دراية منهم بأنهم يلحقون الضرر بأبنائهم عبر زيادة ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة