Al Jazirah Magazine Tuesday  23/10/2007 G Issue 239
عالم الاسرة
الثلاثاء 12 ,شوال 1428   العدد  239
 

أظهرت دراسة أجريت في ولاية بنسلفانيا الأمريكية إن استهلاك وجبات غنية بالجوز (عين الجمل)، وزيت الجوز وزيت بذور الكتان، يقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم. وأشارت الدراسة إلى أن الجوز يمكن أن يلعب دوراً مهماً في خفض مخاطر الإصابة بأمراض قلبية. وأجريت الدراسة على مجموعة من الرجال والنساء يعانون من ارتفاع بسيط في المستوى العام للكوليسترول، والكوليسترول الضار، ويمثلون أشخاصا يواجهون خطر التعرض ...>>>...

من خلال دراسات علاج السمنة في السنوات العشر الماضية اتضح أن نسبة البدانة أو السمنة عند أفراد المجتمع في تزايد وخاصة عند الأطفال، وللأسف الشديد أن السمنة الناتجة منذ الطفولة يعاني منها الأشخاص بالتعب والمعاناة في انقاص أوزانهم عند الكبر وهذا النوع من السمنة يتم فيه انقسام للخلايا الدهنية وتزايد في حجمها وليس فقط تزايداً في كمية الدهون.

لذلك فإنه يجب على الوالدين الحرص على عدم حدوث زيادة ...>>>...

* مدة الطبخ: 1 ساعة

* المقادير: (الوجبة تكفي 6 أفراد)

- مغلف خلطة البشاميل

- 2 كوب فلفل أحمر (مقطع شرائح) ...>>>...

على الرغم من كون الحمل حالة طبيعية، ينبغي على المرأة توجيه عناية خاصة لصحتها للمساهمة في ضمان بداية جيدة للطفل في الحياة . فمن المستحسن إجراء فحص جسدي شامل لدى الطبيب قبل الحمل، بحيث يتم التحقق من عدة حالات قد لا تسبب أعراضاً غير أنه من شأنها أن تؤدي إلى مضاعفات أثناء الحمل. وتشتمل هذه الحالات على:

- داء السكري.

- ارتفاع ضغط الدم.

- الأورام الحوضية. ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة