Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
مقـالات
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد 13020

اعتذر الرئيس بوش عن إطلاق جندي أمريكي النار على المصحف الشريف.. الاعتذار جاء لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وليس لعامة المسلمين!!

وفي الواقع أن هذه بادرة جيدة من الرئيس بوش وتحسب له فلم يتعود العرب ولا المسلمون أن يقوم فخامته بتقديم الاعتذار لأي منهم رغم كثرة الأخطاء التي ارتكبها ...>>>...

كثيرة أحداث تلك الإشارة الضوئية القريبة من منزلي، ففي صبيحة يوم الجمعة 11-5-1429هـ الموافق 16 مايو (أيار) 2008م، صادف وقوفي لدى الإشارة وقوف شاب مؤدب من شباب الحي، الذي ما إن رأى وقوفي يتزامن مع وقوفه وبجواره،

وكان إلى يساري، حتى فتح زجاج نافذته وألقى تحية الصباح، ثم بسرعة قال: (حزين جداً ...>>>...

الاختيار (حرية) قد نمقتها أحياناً؛ لأنها ترهقنا وتصور لنا مدن قرارنا ساحات تضج بأشباح الخطأ والزلل.. وتتطاير من جنباتها خفافيش الفشل؛ فنتمنى أن لو وجدنا من يختار عنا خوفاً وتنصلاً من تبعات ما قد نقرر.. فالاختيار حمل تنوء به عصبة الأفكار.. وتتأرجح فيه أكف الميزان.. وترى فيه عين السخط ما لا ترى عين الرضا.. ...>>>...

نولد ونحيا المقدر لنا من سنين ثم نموت، هذا هو العمر في ظاهره، إلا أن العمر يمر بمراحل لا يمكن تخطيها؛ الطفولة، وما بين الطفولة والمراهقة مرحلة حتى الآن لم تعرف، وليس لها تفاصيل، ثم المراهقة ويليها بقية مراحل العمر.

...

ولكلِّ مرحلة طابعها وخصائصها التي تلونها حتى تصل إلى ...>>>...

يقول خبر جاء من مدينة حائل: (احتجاجا على عرض الفيلم السينمائي الهندي (الظلام) في نادي حائل الأدبي، دعا إمام مسجد كبير في مدينة حائل إلى مقاطعة النادي وأعضائه، واعتبار كل من يذهب إليهم من الرجال والنساء (ساقط أو ساقطة عدالة)..). وجاء في الخبر: (وفيلم (الظلام) يتناول معاناة طفلة فاقدة السمع والبصر واستطاعت ...>>>...

كلمة غير محببة تمجّها الأسماع وتشمئز منها الأنفس وتنبذها الأذواق السليمة، وفعلها يُعَد عملاً مشيناً إنْ كان أمام أعين الناس مهما كانت حال الزمان والمكان، ومهما كان قدر الإنسان المشاهد لهذا الفعل، فهو في البداية والنهاية إنسان له مشاعره وذوقه الفطري، ولو أنّ لي من الأمر شيئاً لبادرت بمنع البصق في ملاعب ...>>>...

تستمد المجتمعات المحافظة قوة تماسكها لمواجهة تيارات التغيير الحضاري (تطويراً أو تحديثاً) باستمرار سيطرة فكرها السائد على نسيجها الاجتماعي، عن طريق مصدرين معتبرين في الوعي الجماهيري والممارسة الحياتية، وهما (المصدر الديني) الذي يشكّل رافداً للتعاليم والتشريعات الحاكمة لمنظومة القيم الاجتماعية السائدة، ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة