Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
مقـالات
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد 13044

حيا على الصلاة، حيا على الفلاح، نداء خالد يتردد على الأسماع يوميا إيذانا بدخول أوقات الصلوات الخمس المفروضة، كي يستعد المسلم لهذه العبادة بالوضوء والتطهر، ثم يتجه إلى المسجد بكل سكينة ووقار وخشوع لأداء الصلاة جماعة مع إخوانه المسلمين، إنه النداء الذي تتشنف له الآذان وتطرب، وتطمئن له النفوس وتهدأ، وترتاح ...>>>...

هذه المقالة لا أريد أن تفهم على أنها عدوانية أو أنانية مني كمواطن سعودي ضد الإخوة المقيمين على أرضنا، ولكنها في الحقيقة تحكي واقع هيئة الاستثمار مع المتقدمين لها للحصول على رخصة مستثمر أجنبي.

اسمحوا لي أن أذكر بعض أنواع التراخيص التي منحت ولكم أن تحكموا. من التراخيص التي منحت بالفعل وأصحابها ...>>>...

نشرت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إعلان شكر وعرفان لمجموعة شركات عبدالقادر المهيدب وأولاده، وذلك لتبرعهم بمبلغ خمسة ملايين ريال لصالح صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية (وقف الجامعة).

لم أكن أعرف بهذا التبرع حتى اتصل بي ابني فيصل من الجامعة ذاتها وأخبرني عن التبرع وما نشرته الجامعة ...>>>...

جاء في جريدة (الحياة) على لسان أحد آباء الذين لبوا دعاة الجهاد في العراق: (أنه قطع وعدا على نفسه بمقاضاة اثنين من دعاة الفكر التكفيري، الذين روجوا لمئات من الشبان، فتاوى تحرض على الجهاد والذهاب إلى مناطق الفتن والصراعات، من دون أن يراجعوا فيها هيئة كبار العلماء في المملكة، وذلك فور تسليم نجله الموقوف ...>>>...

الفقير من لا يملك من المال ما يؤمن له الكفاف على الأقل، ويتفاوت تعريف الفقر سواء جاء التعريف من الفقير نفسه أو أن المجتمع وفق مقاييسه يحدد ذلك، وبهذا فهو بين وواضح إلا أن تفاصيل الفقر أهم، وعلى مسارها يتحدد حال الفقير وبهذا يتكون الحافز لدى القادرين على مساعدته.

بمعنى آخر أن الفقر تفاصيل ...>>>...

عندما يحدث خلل في نظام كوابح السيارة فيمكن أن يتم إصلاحه في معزل من نظام نقل الحركة أو نظام الاحتراق. وبالمثل عندما يحدث خلل في نظام التبريد فيمكن إصلاحه في معزل من نظام الوقود أو نظام الاشتعال.

إصلاح التعليم لدينا لا يزال - للأسف - يتم بمنطق إصلاح السيارة. التعليم في النهاية هو مجموعة ...>>>...

* من مكة المكرمة، قلب العالم أجمع، وقبلة مليار ونصف المليار مسلم، يتوزعون على سطح هذا الكوكب، أعلنها رائد التجديد والإصلاح، خادم الحرمين الشريفين، الملك (عبدالله بن عبدالعزيز) حفظه الله، بكل قوة وثقة، وأسمعها حتى من كان به صمم. قال:

* إننا صوت عدل وقيم إنسانية أخلاقية.

* ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة