Al Jazirah NewsPaper Friday  05/09/2008 G Issue 13126
دوليات
الجمعة 05 رمضان 1429   العدد 13126

دمشق - «الجزيرة» - الوكالات:

حاولت القمة الرباعية التي انعقدت أمس الخميس في دمشق إعطاء دفع للمفاوضات بين سوريا وإسرائيل، كما تناولت الملف الإيراني النووي (الخطر) والأوضاع (الهشة) في لبنان و(المتفجرة) في العراق وأكدت ضرورة حل هذه الأزمات.

واختتمت القمة بمؤتمر صحافي شارك فيه ...>>>...

بغداد - لندن - واشنطن - الوكالات:

اتفق الجيش الأميركي والحكومة العراقية على تسليم مسؤولية نحو مائة ألف من عناصر قوات الصحوة في البلاد اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل (بعد رمضان) إلى العراق، على أن تبدأ العملية في بغداد قبل المحافظات.

وقال الميجور جون هول الناطق باسم القوات ...>>>...

سانت بول - وكالات:

عين مؤتمر الحزب الجمهوري في سانت بول (مينيسوتا، جنوب) رسمياً جون ماكين مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني - نوفمبر المقبل فيما هاجمت سارة بالين مرشحته لمنصب نائب الرئيس بعنف المرشح الديموقراطي باراك أوباما. وقام مندوبو الحزب الجمهوري الذين رحبوا ...>>>...

بومساسو - نيروبي - الوكالات:

قال مسؤول اقليمي صومالي أمس الخميس إن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة أخرى ويأخذونها مع يخت فرنسي يقل شخصين إلى قاعدتهم الساحلية النائية.

ويحتجز مسلحون صوماليون حاليا نحو عشر سفن للحصول على فدية في أيل وهي موقع سابق للصيد يفتقر للقانون يعد الآن ...>>>...

بيروت - د ب أ:

ذكر موقع (نهار نت) الاخباري اللبناني أمس الخميس أن سوريا أبلغت الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أنها القت القبض على زعيم حركة (فتح الاسلام) شاكر العبسي أخطر المطلوبين لدى العدالة في لبنان.

ونقل الموقع عما سماه (مصادر سورية موثوقة) أن العبسي معتقل في سوريا وان ...>>>...

إسلام أباد - بيشاور - الوكالات:

اعلن الجيش الباكستاني ان 17 مسلحا على الاقل قتلوا أمس الخميس حين دمرت قواته المعززة بمروحيات مخابئ للمسلحين في وادي سوات بشمال غرب البلاد.

وقال متحدث عسكري ان هذه العملية استهدفت مخابئ للمسلحين القريبين من طالبان الباكستانية والقاعدة، وشكلت ...>>>...

الجزائر - محمود أبو بكر:

قتلت الشرطة الجزائرية قيادياً بارزاً في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي على حدود بلدة تادميت على بعد 20 كيلو متراً غرب ولاية تيزي أوزو شرق العاصمة الجزائرية. ونقل الموقع الإليكتروني (كل شيء عن الجزائر) عن مصادر أمنية قولها إن (الشرطة قتلت سلامي عبد القادر ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة