Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/10/2008 G Issue 13167
مقـالات
الخميس 17 شوال 1429   العدد 13167

الإنسان الذي يعشق ماضيه ويحن إليه هو في الواقع يحن إلى أيام صباه وشبابه. ولو عاد أحدنا إلى صباه، لوجد والده - كذلك - يحن إلى أيام جده، وهكذا دواليك. الحنين إلى زمن الشباب، وخاصة عندما يغزو الشيب والتجاعيد الإنسان، حنين إلى أجمل أيام العمر.

الذي يعتقد أن الماضي الذي كان أجمل أو ألذ من الحاضر ...>>>...

أطلقت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يوم الأربعاء حملة إعلامية لتغيير الصورة السائدة التي تؤثر سلباً في المرأة العربية، ولتعزيز دورها في المجتمع ..

وحثت الإعلاميين العرب على أن يساعدوا في تغيير المفاهيم الخاطئة الشائعة في برامجهم وإعلاناتهم.

وأنتجت ...>>>...

(أبو دحيم) كنية وهمية لفلاح يعشق تراب مزرعته وجداولها وكل طائر تستضيفه اشجارها، ماهر في صنعته الفلاحية غير أنه اخفق في مواصلة تعليمه الليلي، ولعلو همته يرى أن حلقة مفقودة في حياته لايكملها إلا التعلم، ومن فتيان القرية يسمع أخباراً وأحاديثاً دفعته لاقتناء تلفاز لعله يلحق بركب المتحدثين، وصادف تنفيذ هذا ...>>>...

عندما يُقدر للمرء مراجعة أحد أقسام الشرطة بالرياض لتسجيل بلاغ عن سرقة منزله (كإجراء رسمي ومتبع..) يجد أن هناك آخرين قد سبقوه (ممن اكتووا بنار السرقة لمنازلهم..!)

** الأمر الذي يجعلني أتساءل: هل أصبحت سرقة المنازل ظاهرة (مقلقة) ومزعجة لدينا..؟! خصوصاً أنها صارت حديث المجالس.. وأن الكثير ...>>>...

من المعلوم لدينا جميعاً أن بلادنا هي مهبط الوحي وقبلة المسلمين ومقر المشاعر المقدسة، ففيها بيت الله الحرام (الكعبة المشرفة) الذي شُيد منذ بداية البشرية في عهد آدم عليه السلام، ثم قام بعد ذلك سيدنا إبراهيم وابنه سيدنا إسماعيل عليهما السلام بتجديد بنائه، ثم جاء الإسلام الحنيف على يد سيدنا محمد صلى الله ...>>>...

اطلعت في بعض الصحف الإلكترونية على أن التحقيق كشف قبل أيام في بيروت أمام القضاء العسكري مع خمسة موقوفين يؤلفون عصابة مسلحة مع آخرين فارين متهمين بأعمال إرهابية ضد رجال الأمن في السعودية انطلاقاً من لبنان، بعد أن خططوا لذلك، وقصدوا السعودية..

.. تحت ستار التحصيل العلمي والحج والعمرة في ...>>>...

لظروف خاصة، وعندما قررت وزارة الداخلية تصحيح أوضاع المتخلفين من عرب وأجانب في المملكة العربية السعودية، وخاصة من تخلف وهو يحمل تأشيرة عمرة أو حج.

هذه الظروف الخاصة شكلها صديق من جنسية عربية قدمت زوجته للحج ولم تغادر حتى كانت هذه المكرمة..

.. فقمت بكفالتها كعاملة منزل أجدد ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة