Saturday 09/11/2013 Issue 15017 السبت 05 محرم 1435 العدد
09-11-2013

تصريح ضيعني ..!

صحيح بأن فريق الاتفاق تطور مستواه كثيرا.. وتحديدا بعد إشراف مُدربه غوران .. وصحيح أن مُدرب النصر كارينيو لم يوفق في التعامل مع ظروف لقاء فريقه بالاتفاق .. لكن الصحيح أيضا أن لاعبي النصر في لقائهم الأخير فقدوا تركيزهم .. وظهروا مُشتتين .. لاهوية لهم .. وبالتالي فقدوا صدارتهم التي تغنوا بها طويلا ..!

فقدان النصر للصدارة .. تسبب فيها الذين أدخلوا فريقهم وبنظرة ضيقة وعقيمة .. تحت ضغط نفسي كبير .. حينما سعوا للتقليل من قيمة خصومهم .. فأحد النصراويين سارع لإرسال التهاني باستمرار الصدارة قبل لقاء الاتفاق بيومين .. وقال بأن النصر سيفوز على الاتفاق سواء حضر الجمهور أو غاب .. وكأن الاتفاق سيكون ضيف شرف ..!

البطء والعصبية والتسرع في الأداء الذي كان عليه النصر في لقاء الاتفاق .. تبعه أخطاء فردية عجيبة من اللاعبين .. حتى أن الحارس العنزي والذي لم يُسجل في مرماه طوال الدوري غير هدف .. استقبلت شباكه هدفين من أخطائه .. بالرغم من أنه ( أي العنزي ) يُفترض أن تكون روحه المعنوية في عز وهجها .. بسبب إعلان اسمه في تشكيل المنتخب .. كُل هذا بسبب أن النصراويين فقدوا التعامل المثالي والصحيح مع المُنافسين ..!

المُشكلة التي زادت من ضغوطات لاعبي النصر .. الاهتمام الواسع في المُنافسين الآخرين .. ومحاولة التقليل من نجومهم .. والتشكيك فيهم .. بحقائق مُزيفة .. وهذا الأمر انعكس على لاعبي النصر .. وجعلوا من لقائهم بالهلال ( هم ) قبل أن يبدأ مُتناسين لقاء الاتفاق الذي تجاهلوا فيه أن الاتفاق قد يُفقدهم الصدارة قبل لقاء الهلال .. وهذا ماحدث للمتصدر .. فلاعبوه وضح عليهم التفكير بلقاء الهلال في وسط مُجريات لقاء الاتفاق.. !!

الهذيان .. والتقليل من الآخرين .. ومحاولة التشكيك فيهم وفي نجومهم .. أمر لا ينفع ولا يجدي .. اللهم إلا في كسب نوعية مُعينة في المُدرجات .. فهذا الهذيان مبني أصلا على أهازيج وصيحات المدرجات .. ثم أنه لن يؤثر في فريق بطل .. خاصة أن هُناك أساسا صحيحا بُني عليه الفريق البطل ..!

قد يقول قائل بأن ما حدث من بعض المحسوبين على النصر .. لا تتحمله الإدارة النصرواية .. ولا يقع الذنب عليها وحدها.. بقدر ما هو ذنب وخطأ من قاله .. هذا منطقي ولكن إدارة النصر برأيي تتحمل جزءا كبيرا أيضا.. عندما جاملت من يتحدث باسمها .. وأعتقد أن السكوت على ( المُثرثرين ) وتركهم يُحققون مُرادهم في أمورهم الخاصة.. أمر أخطأت فيه إدارة النصر .. فكان عليها إفهام الآخرين بأهمية عدم تجاوزهم حدودهم .. وكان عليها أن تتدخل إدارة النادي وتُعيد الأمور إلى وضعها الطبيعي وتحفظ للنصر والنصراويين سمعة فريقهم ومكانته .. وأن لا تسمح لأحد تحقيق مصالحه الشخصية على حساب ناديهم ..!

بقايا

. عودة التعاون أمام الشباب بعد أن كان خاسرا بهدفين يعود لروح اللاعبين في الشوط الثاني بعدما كانت الروح غائبة في الشوط الأول ..!

. نقطة أراها جيدة للتعاون من الشباب في ظل النقص الكبير في صفوفه وتأخره بهدفين .

. لازالت الأخطاء الدفاعية تتكرر في التعاون دون مُعالجة ..!

. في قانون ( الفنيطل ) ضرب الكرة بالبطن ركلة جزاء ..!

. مهما جاملت لجنة الحكام الفنيطل فلن تصنع منه حكما ولن توقف أخطاءه التي غيرت نتائج مُباريات.

. إن استمر وليد عبدربه أساسيا ربما نافس على صدارة الهدافين ..!

. إذا أراد نواف العابد العودة للتوهج من جديد عليه أن يعترف أولا بهبوط مستواه .

. بعض حكامنا لايعرف حتى ( متى ) يمنح الفرصة باستمرار اللعب من عدمه ..!

. من الواضح أن لاعبي الاتحاد هُم الآخرون يسعون لإسقاط إدارة ناديهم ..!

. العودة للطريقة الدفاعية التي كان يُتقنها وتخلى عنها قد يُحسن نتائج الفتح ..!

. الرأي التحكيمي للقناة الرياضية من قبل خبيرها عبدالرحمن الزيد يجب أن يكون حاضرا في يوم المُباريات أما بعدها فيفقد الكثير من أهميته.

. الفريدي لاعب مُحترف ودُفع من أجله ملايين يذهب في وسط الموسم لتخفيف وزنه ..!

. نيفيز وافولو أكثر اللاعبين غير السعوديين تأثيرا في نتائج فرقهم .

. أتمنى أن يكون ضم عبدالله العنزي للمنتخب وفق قناعة فنية لا نتيجة ضغوطات إعلامية ..!

. فوز الأهلي الكبير على الفتح سيدفعه للمنافسة خاصة وأن الفريق بات مُكتملا بشفاء فيكتور.

. أمر مُضحك أن تدعو رابطة دوري المُحترفين مسئولي الاستثمار لاجتماع عاجل لحل موضوع التذاكر وتتجاهل دعوتهم لحقوق الرعاية .

. في ظل ابتعاد الرعاة فإن كُل الأندية سترفع أسعار تذاكر مُبارياتها .

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب