Saturday 26/10/2013 Issue 15003 السبت 21 ذو الحجة 1434 العدد
26-10-2013

مَنْ المُحق..؟!

لعل الهلاليين يُجمعون على أن أحد أسرار قوة فريقهم.. وحصده البطولات.. وتزعمه الفرق.. أن عشق الهلاليين لناديهم عشقٌ لا حدود له.. وأن الهلال بالنسبة لرجالاته شيء ليس عادياً لهم..!

الهلال على مر تاريخه لم يعِش (أحزاباً)، ولم يبحث طرف عن فشل الآخر.. والهلاليون لم يكونوا يوماً (ما) يُفتشون عن زلات مُنتسب لهم.. بل هُم من يأخذ بيد كُل هلالي، ويشدون من أزره ويوجهونه.. ويدفعونه للنجاح والتفوق. والهلال عبر تاريخه الطويل لم ينظر للآخرين.. ولم يُعرهم أدنى اهتمام.. حتى للمُشككين فيه وفي إنجازاته.. وبطولاته.. وشعبيته؛ ولهذا حافظ الهلاليون على تاريخ نادي البطولات والإنجازات والنجوم.. واستمر كُل هذه المُدة الطويلة سيداً للساحة وفارسها الأول..!

ولكن يبدو أن الهلال الذي كان مضرباً للمثل.. في الحكمة والتروي ولمّ الشمل والخصوصية التي يتميز بها هذا النادي عن أنديتنا كافة.. أصابته (العدوى)، فالردود بين رئيس الهلال السابق محمد بن فيصل ومُدرب الفريق الحالي سامي الجابر كانت صدمة للهلاليين.. فهي غيّرت رقماً ثابتاً في سياسة ناديهم.. ليقينهم بأن ما حدث لم يكن حدثاً طبيعياً.. ومُضر للهلال بكُل شيء..!

الانتصارات والبطولات التي عاشها الهلاليون.. أحد أبرز أسبابها وقوف الهلاليين مع ناديهم وقفة رجل واحد.. وعدم نشر غسيلهم.. وفضح أسرارهم.. وحفظهم كُل ما يدور بينهم.. هكذا يقول التاريخ الهلالي.. أما من كان المُحق؟ محمد بن فيصل أم سامي الجابر (؟!) فهذه جدلية لا تُقدم ولا تؤخر.. فكلاهما خالف قاعدة الهلال.. وحقق ما يبحث عنه منافسه.. وجعل من ناديه كتاباً قرأه القاصي والداني..!

بقايا

. الواضح بناء على استعدادات أغلب الفرق في فترة التوقف من خلال أخبار تدريباتها أنها كانت ضعيفة وغير مُشجعة، ولم تستثمر تلك الفرق الفترة الطويلة..!

. أغلب تدريبات الفرق التي استؤنفت بعد الإجازة القصيرة جاءت دون حضور المُدربين؛ فهم كانوا يعيشون في إجازات في بلادهم..!

. بعد مستويات مُتواضعة قدَّمها الحكام في الجولات الماضية اكتشفت لجنة الحكام في اجتماعها الأخير أن «الواتساب» سيساهم في تطوير أداء الحكام. لله در من قال «شر البلية ما يُضحك».

. لو تم إنشاء قروب للحكام «بالواتساب» أقترح تسميته «مُتصدر لا تكلمني»..!

. إدارة التعاون رفعت أسعار تذاكر مباراة فريقها أمام الهلال؛ لأن رابطة دوري المُحترفين أجبرتهم على ذلك..!

. خطوة إدارة التعاون ستتبعها إدارات أغلب الأندية «فالرابطة عاوزة كذا»..!

. إن تأخرت إدارة الاتحاد في حسم التجديد مع سعود كريري فإن بقية الأندية لن تتأخر في ضمه؛ فهو مكسب وإضافة لأي من فرق الدوري.

. لجنة الانضباط قبل أي إجراء بخصوص ما حدث في لقاء الأهلي والاتحاد لدرجة الناشئين عليها البحث لمن سمح لنادي الاتحاد بالاطلاع على تقرير حكم ومراقب المباراة، ومن ثم مُعاقبته..!

. مهما كانت نتيجة التعاون بالأمس أمام الهلال، على التعاونيين العمل بجدية للقائهم القادم أمام النهضة دون تهاون.

. كما كان محمد الدعيع عملاقاً ونجماً كبيراً في الملاعب فهو كذلك عندما يتحدث.

. القناة الرياضية فاهمة الاعتذار خطأ..!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب