Culture Magazine Thursday  08/11/2012 G Issue 384
أوراق
الخميس 23 ,ذو الحجة 1433   العدد  384
 

عندما سرت في مجال الصحافة والثقافة والكتابة وشعرت أن عودي قد صلب وتماسك، ووجدت أن من طبيعتي حب المواجهة والمكاشفة والمصارحة. وأيضاً عندما شعرت أن.. [النضوج].. قد أحاط بي من كثير من جوانب الحياة، وأدركت أن مهمة المثقف أن يقوم بابتكار ووضع الأفكار. قررت أن أضع.. [منهج].. و.. [برنامج].. و.. [أهداف].. من أجل مواصلة السير في دروب.. [الكتابة]..، فوضعت.. [قواعد، وأهداف].. وهي:

1-: محاربة ...>>>...

منذ خمس سنوات وقعت في المعرض الدولي للكتاب - على رسائل الأستاذ محمد كرد علي إلى الأب الكرملي فنقدت ثمنها دون مماكسة رغم ضعف الغلاف والطباعة ورداءة الورق، وأثناء بحثي - قبل أيام - عن كتاب المسك الأذفر للعلامة الألوسي رحمه الله (1857 - 1924م) عثرت مصادفة بين كتب عندي - على تلك الرسائل، فتركت البحث عن المسك على ان أعاود البحث عنه فيما بعد.

ومن ضمن ما ورد في تلك الرسائل مقترح بعنوان: ...>>>...

تمثل الأقسام العلمية واحدة من أهم الوحدات الأكاديمية؛ فهي المنطلق الأول لكل القرارات والتوصيات التي ينبني عليها القرار الأعلى في الهرم الجامعي، كما أنها هو المباشر لأغلب عناصر العمل الأكاديمي، كالتدريس، ومتابعة شؤون الطلاب، والتعامل مع أعضاء هيئة التدريس، ومراجعة البرامج التعليمية، وإقرار الخطط العلمية.

ونظراً لهذا الدور الكبير فإن هذه الأقسام تنهض بمسؤولية كبيرة في تطوير العمل الجامعي، ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة