Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
هاكرز
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 

أصابت عملاء البنوك البريطانيين موجة من عمليات الاحتيال التي تهدف إلى خداعهم عن طريق مواقع وهمية تجبرهم على كشف كلماتهم السرية، والتي تضاعفت في العام الماضي ثمانية أضعاف كاملة، طبقًا لهيئة المقاصة التابعة لبنك Apacs البريطاني.

فقد استطاع البنك أن يرصد 14156 حالة احتيال منفصلة في عام 2006، والتي يقوم فيها المحتالون بإنشاء مواقع زائفة لخداع عملاء البنوك، بعد أن كان الرقم 1713 حالة في عام ...>>>...

* اعداد - محمد الزواوي:

تم إلقاء القبض على سيدة بلغارية واتهامها في المشاركة في خطة استخدمت فيها موقع eBay للاحتيال على الأمريكيين وحصولها على مبلغ يزيد على 350% ألف دولار، وزعمت أن عملية الاحتيال التي قامت بها مشابهة للعشرات من العمليات التي تحدث على موقع المزادات العالمي كل يوم.

وقد تم إدانة ماريانا فيليكسوفا لوزانوفا، والتي تدخل موقع المزادات أيضًا باسم Gentiane La France و Naomi ...>>>...

أكد تقرير نشرته صحيفة التليجراف البريطانية أن أكثر من 10% من مستخدمي الإنترنت كانوا عرضة لاحتيالات الإنترنت في العام الماضي.

وقد أشار التقرير إلى أن هذه النسبة تمثل 3.5 مليون مستخدم وقعوا ضحية عمليات احتيال، وفقدوا ما متوسطه 875 جنيهًا إسترلينيًا لكل واحد منهم، طبقًا لاستقصاء أجرته الحكومة البريطانية بمشاركة رواد صناعة الإنترنت في البلاد.

وقال التقرير إن العديد من الضحايا فشلوا في اتخاذ ...>>>...

(الاحتيال الإلكتروني سوف يصبح تجارة رائجة قريبًا جدًا ربما تنافس تجارة المخدرات من حيث العائدات) بتلك العبارات وصف أحد خبراء شركة أمن البرمجيات الشهيرة (ماكافي) مستقبل الاحتيال الإليكتروني، وقال أن المحتالين لا يزالون يجدون فرائس سهلة بين مستخدمي الإنترنت غير المحتاطين أثناء عمليات الشراء.

وقال إن الشركات التجارية أصبحت أكثر حنكة وتقدمًا في أمن الحاسبات وأصبحت تقيم دفاعات قوية أمام ...>>>...

للتواصل : hackers@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة