Telecom & Digital World Magazine Sunday29/04/2007 G Issue 206
تكنولوجيا
الأحد 12 ,ربيع الثاني 1428   العدد  206
 

يتقدم منافسو ميكروسوفت أوفيس قدماً من خلال العديد من التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة حيث تخطط OpenOffice.org لإضافة أنظمة التقارير لقواعد بيانات برنامجها بينما ترقي SoftMaker خط إنتاجها بقواعد البيانات وتقنيات وأدوات العرض وكتابة اللغات.

في مارس المنصرم طرحت OpenOffice.org إصدارها رقم 2.2 المجاني عبر التحميل المباشر وتخطط الشركة ضمن خطة إصدار دوري كل ثلاثة أشهر إلى طرح الإصدار التالي الذي ...>>>...

حزمة تكنولوجية متعددة الوظائف توفرها الماسحة الضوئية الحديثة DR-2050SP من شركة كانون حيث تتميز الماسحة بكل أدوات تصوير المستندات وتحسين شكل البيانات وإدارة الوثائق والأرشفة إضافة إلى قيام الماسحة بمهمة أداة العرض الشاملة من خلال وظيفة وخاصية (المسح إلى العرض) Scan-to-Projector.

عند توصيل الماسحة الضوئية DR-2050SP إلى جهاز العرض projector عبر وصلة VGA يستطيع المستخدم القيام بعملية العرض ...>>>...

يعد المعالج عالي التقنية 45nm Hi-K dual core من شركة إنتل أرقى وحدات تكنولوجيا المعالجة النقالة التي يتوقع أن يبدأ إنتاجها من قبل Intel في النصف الأول من العام المقبل 2008م تلبية للحاجة والطلب الواسع في أجهزة الإنترنت النقالة عالية التقنية ومتعددة الخصائص.

يتوقع أن تتميز شرائح المعالجة الحديثة من الجيل القادم بصغر الحجم وتوفير استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40% إضافة إلى ملاءمتها للأجهزة ...>>>...

الحاسوب المحمول توشيبا Satellite P205 بشاشته المميزة 17 بوصة يمثل أحدث سلسلة من منتجات فئة ستالايت الشهيرة من توشيبا، حيث يتميز الحاسوب بتقنية LabelFlash للكتابة على أسطوانات DVD-R كما يتميز بكاميرا الويب المدمجة التي تدعم عمل حوارات الفيديو بتصوير عالي النوعية.

من مميزات تصميم الحاسوب ستالايت P205 التغليف المعدني الأزرق مع الجسم الدائري الخطوط ولوحة المفاتيح مميزة التصميم والمتوافقة مع نظام ...>>>...

بهدف تطوير المواصفات التقنية لشرائح الذاكرة SxS وتزويدها بأعلى تكنولوجيا سرعة التبادل المتوافقة مع معيار Express Card الصناعي العالمي اتفقت كل من شركة سوني وشركة سانديسك على العمل المشترك في تطوير هذه الفئة من شرائح الذاكرة.

تطوير شرائح الذاكرة SxS سيرفع من القوة التقنية لكل من الشركتين بما لهما من خبرة وتاريخ طويل في التطوير المشترك والترويج لمثل هذا النوع من شرائح وبطاقات الذاكرة عالية ...>>>...

من أحدث تكنولوجيا اللوحات الرئيسية وبطاقات أو شرائح الرسوميات شريحة EN8800 GTX الرسوميات التي طرحتها مؤخراً شركة أوسوس والتي تتميز بنظام التبريد المائي الحديث في خطوة تكنولوجية إبداعية مكنت من رفع أداء بطاقة الرسوميات بنسبة 11% بالمقارنة مع العديد من الشرائح الرسومية المتوفرة والمعروفة.

مع رفع قوة المعالج في شرائح الرسوميات عموماً تأتي الحاجة الملحة لنظام تبريد جيد يقلل من درجة الحرارة ...>>>...

القرص الصلب الخارجي المحمول سعة 200 جيجابايت من شركة توشيبا من الأقراص الصلبة المحمولة المميزة التي توفر حلاً شاملاً وسهلاً لعمليات حفظ وتراسل وتبادل ملفات الصور الرقمية والموسيقى والدي في دي ونحوها من أنواع الوسائط.

يتوفر قرص توشيبا الصلب المحمول في سعات متعددة تبدأ من سعة 100 جيجابايت ثم 120 ثم 160 و200 جيجابايت وهي أعلى سعة يوفرها القرص الصلب المحمول Toshiba.

توفر تقنية التوصيل USB ...>>>...

برنامج Mozilla Thunderbird 2 هو آخر وأحدث إصدار من عميل البريد الإلكتروني مفتوح المصدر المعروف ذو الشعبية الكبيرة تطرحه شركة (موازيلا) والذي يتوفر الآن عبر موقع الشركة على الشبكة العالمية لجميع المستخدمين والراغبين في التجربة.

من خلال تقنيات وإمكانات البطاقات البيانية وعرض المجلدات المتقدم وصندوق الوارد السريع وآلية بحث الرسائل يمكن برنامج Mozilla Thunderbird 2 مستخدميه من سهولة إدارة ...>>>...

حيث إن المظهر الجديد أو ما يسمى ب(نيو لوك) New look أصبح من ضمن تكنولوجيا الإنتاج في المجال التقني يظهر الخط الجديد من حواسيب إتش بي الشخصية بنيو لوك جديد صممت تفاصيله من أجل ملاءمة المكان الذي يمثل جميع غرف المنزل، وقد نظمت حملة ترويج الخط الجديد على أساس الشعار The Computer is Personal Again (الحاسوب شخصي مجدداً).

يتميز تصميم الحواسيب الشخصية الجديدة HP باللون الأسود والخطوط الفضية ...>>>...

يتميز تصميم الكاميرا الرقمية G-Shot D5123 ميجا بكسل ماركة Genius الشهيرة من إنتاج شركة أنظمة KYE بخفة الوزن وغطاء الألومنيوم المنزلق واللون الأسود الغني مما يجعلها ضمن فئة الكاميرات المحمولة النقالة.

تحتوي الكاميرا الرقمية على وظائف وتقنيات متعددة تشمل تقنية كاميرا التصوير الثابت الرقمية وتقنية تصوير الفيديو وتقنية كاميرا الويب، إضافة إلى إمكانية عملها كقرص للتخزين الرقمي.

تأتي الكاميرا ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة