Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440متابعة الجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يشاركون الجميع العيد السعيد
الأيتام:اهتمام والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خفف عنا المعاناة والآلام


* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
رفع عدد من الأيتام أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وسألوا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والعافية. وعبّر هؤلاء الأيتام في أحاديث ل(الجزيرة) عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة للعناية والرعاية التي يجدونها والتي أسهمت في تخفيف معاناة اليتم عنهم، وقدموا شكرهم للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام على الخدمات الجليلة والمتابعة التي يحظون بها. وكانوا يتحدثون ل(الجزيرة) أثناء حضورهم الحفل السنوي للأيتام الذي أقيم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض إنتركونتننتال.
عيدكم مبارك
كانت البداية مع الطفل (محمد) وكان يحمل بيده سلة الورود بانتظار إطلالة الأمير سلمان ينثر الورود أمامه عرفاناً ومحبة لهذا الرجل الإنسان. انتهزنا فرصة تواجده مع زملائه فقال الطفل محمد: أولاً أشكركم على هذا اللقاء وشكراً على اهتمامكم بنا نحن الأيتام.. أقدم خالص التهاني للوالد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وللشعب السعودي النبيل ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي غمرنا بعطفه وحنانه نسأل الله أن يجزل له الأجر والثواب.
وقال الطفل سلطان بن صالح: أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة مناسبة غالية نتبادل خلالها التهاني بهذه المناسبة وأشكر الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام واهتمامها بهم. أما ما يخص العيد فهي مناسبة غالية يتبادل خلالها الجميع التهاني ويشاركون الجميع الفرحة وبالمناسبة أحيي وأهنئ سمو أمير منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على النقلة النوعية والمميزة في احتفالات الرياض حيث كنا في السابق نسافر إلى مدن وأماكن أخرى ولكن الآن الحمد لله في الرياض نشاهد المسرحيات وألعاب الأطفال والمسابقات. شكراً لسمو الأمين.
وقال الطفل محمد حسين من فرع جمعية الأيتام شرق الرياض: أولاً أهنئ الجميع بالعيد السعيد وأسأل الله أن يعيده بالخير والبركات.. الحقيقة أن الجمعية تحرص على مشاركتنا الجميع فرحة العيد حيث ننتقل في المنتزهات وأماكن الاحتفالات. وقدم الطفل محمد حسين من فرع الأيتام شرق الرياض التهاني بالعيد السعيد وقدم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان على اهتمامه وحرصه، (الشيء الذي يفرحنا حينما نشاهد أبناء الأمير سلمان يحضرون مناسباتنا ويشاركوننا هذه الفرحة والسعادة وهذا ليس بمستغرب فهم أبناء الأمير سلمان الذي شرفه الله بخدمة الناس ومساعدتهم ليرسخ هذه الأعمال الإنسانية في نفوس أبنائه وفقه الله).
أما الطفل زيد حسين من فرع الأيتام شرق الرياض فقال: أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد، لا شك أن العيد فرحة كبيرة ومناسبة غالية يتبادل الجميع فيها التهاني ونحن نحظى برعاية فرع الأيتام شرق الرياض نشارك الجميع فرحتهم ونلبس الجديد في العيد أقدم التهنئة للأمير سلمان بن عبدالعزيز وأسأل الله له الأجر والثواب وعساكم من عواده.
أما الطفل مشعل عواد العنزي من فرع الأيتام شرق الرياض فقال: أولاً أشكركم على هذا اللقاء عيدكم مبارك. الحقيقة نحن نسعد ونسر بهذه البرامج والمسابقات التي تعدها أمانة منطقة الرياض لسكانها وزوارها والجميع لمس هذا التغيير الجذري الذي حدث في الاحتفالات. الكلمة الأخيرة التي أقولها هي كلمة شكر وعرفان للرجل الإنسان سلمان بن عبدالعزيز الذي غمرنا بعطفه وحنانه وأبوته.
واستمراراً لهذه اللقاءات ونقل فرحة العيد انتهزت (الجزيرة) وجود مجموعة من الأيتام فرع الشمال في إحدى الاستراحات شمال الرياض في حفل أقامه الفرع لتتحدث مع مجموعة من هؤلاء الأطفال.
الطفل علي (9 سنوات) قال: أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد وأشكر فرع الأيتام شمال الرياض وأشكر الأستاذ عبدالرزاق القشعمي مدير الفرع الذي يحرص على تقديم الخدمات لنا ويحرص على راحتنا وسعادتنا. إننا نقدر ذلك وخير دليل هذا الحفل الذي تشاركوننا فيه هنا في هذه الاستراحة كل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده.
وقال الطفل إبراهيم من فرع الشمال: شكراً على هذا اللقاء. لا شك أن العيد مناسبة غالية ويفرح الجميع بها. الكل يعلم ما تبذله الجمعية ممثلة في فرع الشمال من برامج ومسابقات وألعاب وهدايا ومبالغ مالية، حقيقة نشعر بالفرحة والسعادة لأننا نحس بالاهتمام بنا والعناية ولم تعد مشكلة اليتم تؤرقنا أو تزعجنا. نحن مؤمنون راضون بقضاء الله وقدره، وإذا كان لي من كلمة أقدمها لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي غمرنا بعطفه وحنينه، فنسأل الله العلي العظيم أن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية.
أما الطفل محمد حسين من فرع الجمعية الخيرية شرق الرياض فقال: أهنئكم بالعيد السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية. حقيقة إن الجمعية من خلال الفرع تقدم لنا خدمات كبيرة وتجعلنا نعايش الفرحة مع الجميع، نزور أماكن الاحتفالات والأسواق التجارية والملاعب والمساحات البلدية كما نرتاح ونفرح بما تقدم الجمعية من هدايا وكسوة العيد. نسأل الله أن يوفق القائمين على هذه الجمعية ويجزل لهم الأجر والثواب.
وقال الطفل محمد عطية الحربي من فرع الأيتام شرق الرياض: أولاً أشكركم على هذا اللقاء وأهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية. حقيقة نحن في هذه المناسبة نشعر بالفرحة والسعادة لأننا نحس بهذا الشيء ونشعر بالتفاف الجميع حولنا اهتمام ورعاية وتقديم هدايا وملابس نشكر الأمير سلمان على اهتمامه ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات سموه إنه سميع مجيب.
وقال الطفل هشام محمد الخالدي من فرع شرق الرياض: أهنئ الجميع بالعيد السعيد وأسأل الله أن يعيده على الأمة الإسلامية والعربية بالخير والعافية. أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للمسؤولين في فرع الجمعية على كل ما نجده من رعاية واهتمام.. أما فيما يخص أعياد الرياض فهي حقيقة جميلة ورائعة وكل عام أفضل من العام السابق. نشكر سمو أمين منطقة الرياض د. ابن عياف ونتمنى له التوفيق.
من جانبه أبدى الطفل سلمان محمد من فرع الأيتام شمال الرياض فرحته بالعيد السعيد وقال: أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان للمسؤولين في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام على الجهود التي تبذلها وتقدمها لنا وحقيقة فرع الشمال لم يقصر معنا وقدم لنا كل شيء وقد تعودنا في العيد أن تتاح لنا الفرصة لمشاركة الجميع فرحة العيد من زيارات لمهرجانات واحتفالات العيد نسأل الله لهم الأجر والثواب وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.وتواصل (الجزيرة) لقاءاتها مع الأطفال بمناسبة العيد السعيد حيث تلتقي بالطفل أيمن عبدالله فيقول: أولاً أهنئكم بالعيد السعيد حقيقة في مثل هذه المناسبة يسعد الجميع بعيد الفطر ويتبادلون التهاني بهذه المناسبة إذا كان لي من كلمة شكر وامتنان فأقدمها لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي خصنا بجزء من وقته ليتولى رعايتنا ومتابعة أحوالنا، هذا الاهتمام له عظيم الأثر في نفوسنا. أسأل الله أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين إنه سميع مجيب.
كما تحدث الطفل ريان أحمد فقال: أولاً أشكركم على التهنئة لا شك أن العيد فرحة. الجميع يتبادلون التهاني والتبريكات لأن العيد مناسبة عالية وفرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام شمال الرياض يجعلنا نعايش هذه الفرحة ونشارك الجميع الابتسامة بالعيد السعيد. نشكر القائمين على الفرع على جهودهم ونسأل الله لهم الأجر والثواب.
كما تواجد في الحفل السنوي للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام مجموعة من الأطفال من البنات الصغيرات كن يرتدين ملابس من التراث وحظين بحنين وأبوة سلمان. قالت الطفلة مريم والفرحة ترتسم على وجهها: أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد. لا شك أن العيد بهجة وفرحة تتجلى فيه أسمى معاني الحب، أسأل الله أن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وكل عام والجميع بخير.
(الجزيرة) في فرع الشمال
مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يزداد الازدحام على فروع الجمعية لتقديم زكواتهم وصدقاتهم ومساعداتهم العينية والمادية. حرصت (الجزيرة) على إجراء لقاءات مع عدد من هؤلاء المواطنين لكنهم فضلوا عدم ذكر أسمائهم واكتفوا بالرمز أو بالاسم الأول. كان اللقاء الأول مع أبو عبدالكريم وكان معه أطفاله حيث قدم لفرع الجمعية مجموعة من الصدقات، رحب ب(الجزيرة) وقال: الحمد لله الإنسان في هذا الشهر الفضيل ينتهز هذه الفرصة المباركة ليقدم ما لديه من صدقات وزكوات وأشياء عينية ومبالغ مالية وأنا حريص على اصطحاب أبنائي لكي يتم تعويدهم على هذا الشيء حب الخير ومساعدة المحتاجين وهذا هو المطلوب من كل أب أن يعود أبناءه على هذا الشيء لنضرب مثالا بشخص واحد هو رجل البر والإحسان والأعمال الخيرية الأمير سلمان بن عبدالعزيز حينما يصطحب أبناءه في كل مناسبة يجعلهم يعايشون هذه الأعمال الجليلة وهذه مناسبة طيبة لنقدم الشكر لسمو الأمير سلمان على ما قدمه ويقدمه في مجال الخير ومساعدة المحتاجين.
كما التقينا بالطفل أحمد ومعه مبلغ من المال طلب منه والده وضعه في المكان المخصص للزكاة قال الطفل أحمد: كل عام وأنتم بخير أولاً أشكر والدي الذي أحضرني معه ليغرس في نفسي حب عمل الخير وخاصة لفئة الأيتام أهنئ الجميع بالعيد السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية. أما شقيقته نورة وتبلغ من العمر 6 سنوات فقالت: شكراً ل(الجزيرة) كل عام وأنتم بخير أشكر الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام على جهودها المخلصة والبناءة وأسأل الله لهم الأجر والثواب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved