Al Jazirah Magazine Tuesday  23/01/2007 G Issue 203
دراسات
الثلاثاء 4 ,محرم 1428   العدد  203
 

أشارت دراسة جديدة إلى أن هرمون النمو والانسولين عاملان مهمان في تقليل السعرات الحرارية مما يؤدي بدوره الى بقاء الحيوانات على قيد الحياة لمدة أطول، وكان عدد من الدراسات قد أوضحت ان تقليل السعرات الحرارية يزيد عمر الحيوانات الا أن الأساس البيولوجي لهذا ظل غير معروف. وقال اندري بارتكي من جامعة ساثرن ايلينوي في سبرنجفيلد لرويترز

الآثار المترتبة على الاكتشاف هي أن استهداف هرمون النمو

ذكر تقرير صادر في دورية (السكتات الدماغية) أن توقف التنفس الحاد أثناء النوم يبدو أنه يشكل عاملاً مستقلاً للخطورة يؤدي للإصابة بالسكتة الدماغية بالنسبة للمرضى من كبار السن.

ويحدث توقف التنفس لدى النوم عندما يتوقف التنفس لفترة وجيزة ولكنه متكرر أثناء نوم أحد الأشخاص. وتحدث السكتة الدماغية عند توقف وصول الأوكسجين إلى المخ وهو ما يحدث عادة نتيجة الإصابة بجلطات الدم مما يتسبب في موت الأنسجة.

ولاحظ

...>>>...

أفادت نتائج دراسة صغيرة جديدة بأن الفرصة لم تضع مطلقا بالنسبة للبدناء من كبار السن لتقليل المخاطر المحتملة على قلوبهم عن طريق الغذاء وممارسة التمرينات الرياضية.

ووجد الباحثون الذين بحثوا حالات 27 رجلاً وامرأة من البدناء في سن 65 عاما أو أكثر أن تقليل السعرات الحرارية وممارسة التمرينات الرياضية ساعد في إنقاص أوزانهم وخفض ضغط الدم ونسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية لديهم.

ويضاف إلى ذلك حدوث

...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة