Al Jazirah NewsPaper Sunday 21/06/2009 G Issue 13415
مقـالات
الأحد 28 جمادىالآخرة 1430   العدد 13415

علّق معالي الدكتور محمد عبده يماني على تصريح لنائبة وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات، حول ما اعتبرته حلا منطقيا للمعلمة التي لم يتيسر لها النقل، وتشعر بأن عدم تلبية رغبتها في النقل وبعدها عن أسرتها يسببان لها آثاراً سلبية على الأسرة لا يمكن تفاديها، حيث ترى معالي نائبة الوزير أن الحل: هو أن ...>>>...

تخوض الدولة الباكستانية اليوم، أشرس المعارك، وأعتى الحروب. والحكومة الباكستانية وشعبها، لا يخوضان هذه الحرب المدمرة، مع الجارة اللدودة الهند، ولا مع دولة أخرى من دول الجوار، حيث لا تقع حروب شرسة كهذه عادة.

إلا مع عدو خارجي يستبيح الحدود الدولية، ويهدد وحدة الدولة وكيانها وأمنها، ولكن حرب ...>>>...

في مقالة اللاهب الثائر (المرأة في المزاد العلني) يكتب الشيخ عائض القرني عن مظلومية المرأة والاعتداءات المتدافعة على ممتلكها وشخصيتها، وإن الشكر الوافر يتجه باستحقاق للشيخ إلا أن سؤالاً عملاقاً ينهض معترضاً طريق كل الثناء.

وهو هل هذا الانتصار المتأخر والحماسي للمرأة كان يقظة طبيعية وانتباهة ...>>>...

* انتهى وأد البنات بإشراقة شمس الإسلام الخالدة من هذه الجزيرة، وعدّ الناس ذلك الصنيع من بقايا الإرث الجاهلي المرفوض والمذموم، ولم يعد للخشية من الفقر، أو الخوف من العار أمام المجتمع مبررا لارتكاب مثل تلك الجرائم البشعة بحق الإنسانية عامة..

.. هكذا الناس يعتقدون ويتصورون حاضرا، وباعتقادي ...>>>...

عبر بعض التربويين والإعلاميين في بلادنا عن غضبهم وخيبة أملهم عندما صدر بالأمس عن مركز القياس الوطني مؤشر تعليمي جديد كشف لنا فشل بعض مخرجات تعليمنا الجامعي في اجتياز اختبار وطني يؤهلهم للالتحاق بمهنة التعليم. هؤلاء الذين فشلوا في اختبار مركز القياس كنا في السابق نبتلع أمثالهم في مدارسنا. وعموما لم تكن ...>>>...

أعلم أن هناك في موروثنا الشعبي الغني ما يقوم مقام المثل المصري الذي أدرجته كعنوان لمقالي هذا، إلا أن بحثي عن إثارة القارئ جعلني أخلع جلباب أبي وأستقدم مثلاً دارجاً وبشكل كبير في مصر الشقيقة، وهو غني عن التعريف. ومن لم يسمع عنه سابقاً،..

فهو يعني أن من يكنز المال طيلة حياته ويجمعه - بغض ...>>>...

عندما دعاني في شهر يوليو الماضي أخي الأستاذ (ممدوح سالم): المخرج السينمائي ومدير (مهرجان جدة للأفلام).. ل (المشاركة) في ندوة (المهرجان الثالث للأفلام السعودية).. تحت عنوان (الأفلام السعودية.. آفاق وتطلعات)، والتي سيديرها الزميل الأستاذ ناصر الصرامي،..

ويشارك فيها المخرج التلفزيوني الأستاذ ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة