Al Jazirah NewsPaper Saturday  17/04/2010 G Issue 13715
الرأي
السبت 03 جمادى الأول 1431   العدد 13715
 

عشر سنوات هو عمر جمعية رعاية الأيتام بالرياض (إنسان) تلك الجمعية التي انطلقت برعاية أبوية حانية من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقدمت خلال هذا العقد من الزمن عقوداً من البهجة والفرح لهؤلاء اليتامى ذكوراً وإناثا، فأبهجت قلوبهم ونفست كروبهم وأسعدت بيوتهم.

عايشت هذه الجمعية ...>>>...

بارد كالصقيع عندما يكون الفرح ذاتياً يدور حول النفس ويذهب إليها. لكن الفرح يكون غامراً كمطر (الوسم) دافئاً كحضن حنون عندما تضيء بروقه نفوس كل الناس من حولك.. عندما تمطر غيماته صحاري كل الحميمين لقلبك..!

زاهٍ أنت أيها الفرح عندما تكون مطراً استوائياً ومعتم أيها الفرح كوجه الحزن - عندما ...>>>...

لا أعتقد بأنّ كل تلك السنين (النافقة) من عمر دروب الأمس بحاجة إلى ترميم أو إعادة (تدوير) لتكون سبباً فيما سيكون من الأيام، فزمانها انقضى بانتهاء صلاحيتها الافتراضية.

هل يستطيع كلٌّ منَّا أن يقيّم أداءه (أفعاله، أقواله) أشك في ذلك ؛ فحُبّ (الأنا) قد سيطر على جميع حواسنا فلم نَعُد قادرين ...>>>...

لا يوجد شعور يضاهي شعور المرأة التي يتزوّج زوجها عليها من أخرى، خصوصاً تلك التي أفنت حياتها معه في خدمته ومراعاته في صحته ومرضه وبمساعدته على أمور الحياة وفي تربية الأبناء والسهر على راحتهم وخدمتهم.

تعيش تلك المرأة حالة نفسية مختلفة تدخل فيها منذ اللحظة الأولى من علمها بزواج زوجها عليها، ...>>>...

تشهد هذه الأيام أسعار الأراضي والمنازل قفزة سعرية تكاد تكون الأعلى في تاريخها؛ فقد بلغت نسبة الارتفاع في معظمها 100% وفي بعضها 150% بخلاف الارتفاع الحاصل في إيجارات المساكن سواءً شققاً سكنية أو فيلات جاهزة.

وقد طالب العديد بإيجاد آلية معينة لتحديد أسعار العقارات بعد مرورها بتقييم عادل ...>>>...

في بدء تعرفه على عالم «الفيسبوك - الذي يضم أكثر من ثلاث مئة وخمسين مليون شخص على مستوى العالم، ويشترك فيه كل يوم أكثر من مئة وخمسين ألف شخص جديد - قال له صديقه: احذر؛ فأنت فيه تحت الشمس، وفهم المغزى؛ فلم يقبل أن يضيف لأصدقائه إلاّ من طرح اسمه ورسمه جهاراً نهاراً، أو كان صديقاً مشتركاً لمن يعرفه، ورغم ...>>>...

يختلف السلوك الإنساني بين الناس باختلاف عوامل كثيرة من أهمها البيئة والتقاليد والموروث الحضاري والإنساني سواء من خلال المجتمع أو عبر الموروث الجيني، وقد تصل تلك الاختلافات إلى داخل محيط العائلة الصغيرة، لكنها في مجمل القول تظل تلك الفروقات والعلامات سمة من سمات أي مجتمع مهما تباعد المكان والزمان.. فالشخصية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة