Al Jazirah NewsPaper Friday  06/07/2007 G Issue 12699
الاقتصادية
الجمعة 21 جمادىالآخرة 1428   العدد 12699
 

*المنامة - (رويترز)

قال مسؤول بالبنك الإسلامي للتنمية إن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ربما تخطط لجمع ما يصل إلى خمسة مليارات دولار من خلال برنامج لطرح صكوك.

وأوضح قال محمد طارق أمين الخزانة بالبنك الإسلامي أن سابك ترغب في استخدام هذه الأموال في مشروعات توسعية.

*جدة - خالد الصبياني

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة إن الهيئة رفعت للمسؤولين في الدولة مشروعاً متكاملاً لتمويل السياحة الوطنية يتضمن عناصر متعددة من أبرزها تعزيز قدرات الصناديق القائمة أو إنشاء صناديق جديدة لتمويل المشاريع السياحية

*بروكسل - واس

تصاعد الجدل داخل الهيئات الاتحادية الأوروبية وبين الدول الأعضاء في التكتل الأوروبي، بشأن تداعيات ارتفاع سعر صرف اليورو في أسواق المال وآثار تقلبات صرف العملات الرئيسة الأخرى في العالم، وتحديداً الدولار الأمريكي بالنسبة لأداء اقتصاد منطقة اليورو.

وسجلت العملة

*الرياض - الجزيرة

وجّه الفرع النسائي للغرفة التجارية الصناعية بالرياض، الدعوة إلى سيدات الأعمال والمجتمع، والمهتمات بالشؤون الاقتصادية والاستثمارية، ومنسوبات السلك الدبلوماسي، لحضور حفل الاستقبال السنوي في مقر الفرع مساء يوم الاثنين 10 - 9 - 2007م.

وذكرت رئيسة المجلس التنفيذي

*المنامة - (رويترز)

قال بنك طيب البحريني أمس الخميس إن شركة للوساطة المالية تابعة له اشترت 80 في المئة من شركة رضا الأنصاري للأسهم والسندات في دبي بمبلغ لم يكشف عنه.. وقال البنك إن شركة طيب للأوراق المالية ستطلق اسمها على شركة رضا الأنصاري وإن الصفقة تمثل جزءاً من خطته للتوسع في الخليج..

تراجع مزيج برنت في بورصة أنتركونتننتال بلندن عن أعلى مستوياته في عشرة أشهر وجرى تداوله بسعر أقل من 73 دولاراً للبرميل أمس الخميس قبيل صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكي الأسبوعية التي ينتظر أن تظهر تغيراً بسيطاً في مخزونات الخام والوقود.. وكان برنت قد ارتفع في الأسواق الخارجية خلال الليل إلى 73.32 دولار

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة