Al Jazirah Magazine Tuesday  16/01/2007 G Issue 202
مجلة الجزيرة
الثلاثاء 27 ,ذو الحجة 1427   العدد  202
 

يناير

4 رئيس الوزراء الإسرائيلي أريل شارون يدخل في غيبوبة

4- 15/22 أصبحت ميخائيل باخيليت أول امرأة تتولى منصب رئاسة شيلي. وفي بوليفيا أصبحت إيفو موراليس أول من تتولى رئاسة الدولة من السكان الأصليين

25 حركة حماس تحقق فوزا كبيرا في الانتخابات الفلسطينية

فبراير

3 الاحتجاجات تجتاح العالم الإسلامي لنشر رسوم مسيئة للرسول الكريم

10 انطلاق أولمبياد تورينو للألعاب الشتوية وألمانيا تفوز بأكبر

* إعداد - عايدة السنوسي:

لكل دولة من دول العالم تقريباً رمز أثري أو تاريخي ترتبط به ويرتبط بها. وفي هذه الحالة يصبح الحفاظ على هذا الرمز وحمايته مهمة قومية بالفعل.

ولعل سور الصين العظيم هو ذلك الرمز الذي يرتبط بصورة الصين لدى مئات الملايين من شعوب العالم. ولكن يبدو أن التطور المذهل الذي تشهده الصين حالياً على كافة الأصعدة، وخصوصاً المجالين الاقتصادي والعالمي، قلَّل من الاهتمام بهذا الأثر

* إعداد- أشرف البربري:

لسنوات طويلة ظلت إفريقيا الغارقة في الحروب والأمراض والصراعات العرقية والكوارث الطبيعية تحتل مرتبة متأخرة في جدول أولويات وزارة الدفاع الأمريكية، ولكن يبدو أن الوقت قد حان ليتغير هذا الوضع، وتصبح القارة السمراء في مركز متقدم في قائمة أولويات المؤسسة العسكرية الأمريكية.

عن هذه التطورات في السياسة الأمريكية نشرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور تقريرا تحت عنوان (النزاعات

لم يكن أحد في العاصمة الأمريكية واشنطن سواء من النخبة السياسية أو النخبة الإعلامية يتمنى أو يرغب في استخدام تعبير الحرب الأهلية في وصف ما يجري في العراق حاليا خاصة وأن تدهور الأمور إلى حالة الحرب الأهلية يعني إعلان الهزيمة الكاملة للولايات المتحدة مهما كانت حقيقة الموقف العسكري.

فلا يمكن للولايات المتحدة أن تزعم في أي لحظة من اللحظات أنها حققت انتصارا بغزوها للعراق إذا كانت النتيجة

وصف الجنرال الأمريكي المتقاعد ويسلي كلارك، تقرير لجنة بيكر - هاملتون حول العراق ب(الذكي)، كما دعا الحكومة الأمريكية إلى إجراء حوار مباشر و(غير مشروط) مع دول تعارض (الاحتلال الأمريكي) للعراق، بحسب وصفه.

وفي حديث خاص مع CNN، وصف كلارك سياسة أمريكا الحالية في منطقة الشرق الأوسط ب (غير المجدية) وهو ما ظهر جليا في تقرير لجنة بيكر- هاملتون، بحسب قوله.

وأوضح كلارك قائلا: لقد صوت الأمريكيون

* إعداد - محمد الزواوي

تشير الأرقام إلى أن ثلث قوة العمل البريطانية في عام 2021 سوف تكون من الرجال فوق الخمسين من عمرهم، ولهذا السبب بادرت الحكومة البريطانية إلى سن قانون يحرم التفرقة بين الموظفين على أساس السن، وهو ما يمكن أن يزيد عدد الوظائف الممنوحة لتلك الفئة العمرية مستقبلاً.

وقد نشرت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) من لندن تقريراً عن هذا القانون الجديد الذي دخل حيز التنفيذ بدءاً من

الطعام أم الإيجار؟ هذا هو الاختيار اليومي الذي يواجهه نحو 1.2 مليون من سكان نيويورك البالغ عددهم 8.2 ملايين نسمة.

ويقول نشطاء في مجال مكافحة الفقر إنه في مواجهة هذا الاختيار فإنهم في معظم الأحيان يسددون الإيجار ويعتمدون على أغذية الطوارئ أو الأغذية التي تقدم على سبيل الإحسان للبقاء على قيد الحياة.

يقول بيير سيمونز (53 عاماً) -الذي يعمل في وظيفة بنصف دوام فيما غلف قطعة من خبز البيجل تبقت

كشفت دراسة نشرت نتائجها في ألمانيا عن الرغبة المتزايدة لدى الفتيات في الالتحاق بالوظائف التي توصف بأنها وظائف (للرجال فقط) سواء في مجالات التكنولوجيا أو العلوم الطبيعية.

وأكدت نحو ثلث الفتيات المشاركات في الدراسة التي أجرتها مبادرة (جيرلز داي) التي تهدف لتشجيع الفتيات والسيدات على اقتحام المجالات التقنية، أنهن لا يستبعدن الالتحاق بوظائف في مجال الوسائط المتعددة والبحث العلمي وتكنولوجيا

* إعداد - صلاح عمر شنكل

بعض سائقي السيارات من المتهورين في القيادة يعتقدون أنه طالما بحوزتهم رخصة تأمين فليفعلوا ما يشاءون، ظناً منهم أن الرخصة تحميهم من كل ضرر يمكن أن يقع على الغير، وهذا - بالطبع - يقود إلى الاستهتار بحياة الناس،

ويجر إلى عواقب قد تكون وخيمة، فكيف يفهم هؤلاء وغيرهم، أن الغرض من الرخصة هو اتباع النظم وحماية الأرواح والسيارات من عواقب السرعة الجنونية،

ومخالفة قوانين

تفاقم جرائم سرقة السيارات.. هل من حلول؟

...>>>...

* إعداد: د. نهاد ربيع البحيري

عندما تعمل عقولنا وأجسامنا بكفاءة فهذا شيء جيد وإيجابي في حياتنا، لأنه يساعدنا على مواجهة كل ما تلقيه الحياة على عاتقنا من مصاعب. ولكن يحدث أن تواجهنا أوقات على الرغم من جهودنا المتواصلة وطاقاتنا العالية، نعاني فيها مرضاً أو إحباطاً أو ضغوطاً عصبية أو انخفاضاً في الحالة المزاجية.

ولكن إذا بذلت كل ما تستطيع من أجل شحذ طاقاتك فسوف تتعافى بسرعة, والأكثر من هذا

ظلت النباتات الطبيعية تقدم لنا في كل فترة فتحا جديدا من العلاج والقدرة على مقاومة الأمراض ومداواتها أو الوقاية منها، خصوصا تلك الأمراض التي وقف الطب إما عاجزا أو ضعيفا أمام خطورتها أو غموض وسائل علاجها.

وها هي البحوث العلمية المتواصلة دون كلل أو ملل تكشف النقاب عن دور الأناناس في الوقاية من السرطان، فضلا عن فوائده الغذائية المتعددة، خصوصا فيما يتعلق بعملية الهضم، وظل اهتمام الباحثين

انتظر بفارغ الصبر اللحظة التي يمشي فيها طفلك ويصبح قادرا على التنقل بمفرده في أرجاء المنزل. أو حتى في الخارج، لكنه بدلا من أن يستفيد من واقعه الجديد ليستكشف العالم من حوله، لا يتوقف عن مطالبتك بحمله بين يديك.

صحيح أن طفلك بات يعرف كيف يمشي بمفرده، إلا أنه يرفض ذلك، لا سيما عندما تذهبان معا إلى نزهة إلى الحديقة العامة، أو المركز التجاري، فما أن تخرجيه من عربته حتى يتسمر في أرضه ويبدأ في النحيب

...>>>...

من النادر في رأي خبراء التربية أن يشعر الطفل الذي يمارس هوايته بالملل، حتى أن نتائجه الدراسية تكون في الغالب أكثر من جيدة، ولهذا هم يدعون الآباء إلى ضرورة الاهتمام بتنمية مواهب أطفالهم، موضحين أن السن المناسبة لذلك تتراوح ما بين 6 - 8 سنوات، وهي المرحلة التي تظهر فيها على الطفل علامات الاهتمام باكتشاف محيطه وممارسة مهارات جديدة.

وتكمن أهمية المواهب في أنها إلى جانب إحساس الطفل بالمتعة والإثارة،

...>>>...

إعداد: تراجي فتحي

جسم المرأة يحرق سعرات حرارية بسرعة تعادل نصف السرعة التي يحرق بها الرجال نفس السعرات الحرارية بالنسبة لنفس المجهود، أي أن جسد المرأة أكثر قدرة على تخزين الدهون وأكثر قابلية للسمنة من الرجال؛ لذلك فإن السيدات بصفة عامة أكثر عرضة للإصابة بالسمنة من الرجال.

وعلى الرغم أن الكرش نمط رجالي ولكنه بدأ يظهر بشكل واضح بين السيدات، خاصة صاحبات الحمل المتكرر وقليلات النشاط، حيث يحدث

...>>>...

قد تحتار بعض النساء في نوعية الصبغات الجيدة التي يجب أن تستخدمها، ومدى درجة الأمان والفاعلية فيها.. وحسب التجارب العلمية تعتبر الحنة من أفضل الصبغات لشعرك رغم أن نتائجها ليست معروفة مسبقا.

ولكي تحصلي على أفضل النتائج المأمولة، إليك بعض المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها قبل استخدام الحنة:

1- تتميز الحنة عن غيرها بأنها تترك الشعر ناعما بعد صبغه وليس جافا مثلما تفعل فيه المواد الكيماوية.

2-

...>>>...

العناية ببشرتك في فترة المساء لديها من الأهمية مثل العناية ببشرتك طوال النهار، ولكي تحافظي على نضارة بشرتك بشكل مستمر إليك بعض الخطوات الأساسية التي تحتاجينها للعناية ببشرتك والحفاظ على شبابك، وباتباعها تحصلين على بشرة مشرقة طوال ساعات اليوم.

1- الترطيب الليلي: الكريمات المخصصة للعناية بالبشرة ليلا تحتوي على مواد تعمل على تغذية البشرة في الفترة التي تقوم فيها الخلايا بتجديد نفسها وهي في الليل.

...>>>...

إذا كانت فكرة الالتزام بنظام غذائي لعدة أيام لا تروق لك، لأنك أصلا لا تحب القيود، لكنك في الوقت ذاته تتمنى أن تكتسب بعض الرشاقة، فبإمكانك اتباع نظام غذائي يلائم أسلوب حياتك، يمنحك الطاقة التي تحتاجها ويعمل على تنشيط الجسم وذلك بتناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات التي ترفع مستويات السكر في الدم بشكل تدريجي وطويل المدى لأن هضمها يستغرق فترة أطول، وبالتالي تكبح جماح الشهية والإفراط في الأكل.

فإليك

...>>>...

السعر : 9.98 دولار

موقع الشراء :

http://www. taylorgifts. com

* تساعدك حاويات المجلات الشفافة على المحافظة على مجلاتك المفضلة مرتبة بطريقة يسهل التعرف عليها مع حمايتها من رطوبة الجو. يمكنك تجميع هذه الحاويات المصنوعة من البلاستك كأكوام فوق بعضها البعض أو حتى وضعها بشكل عمودي على أرفف الكتب أو سطح المكتب.

السعر 69.98 دولار

موقع الشراء :http://www. hsn. com/

* يمكنك الحصول على معلومات دقيقة حول ضغط دمك في زمن قليل بفضل هذا الجهاز؛ حيث يمكن أن ينزلق كم الجهاز على المنطقة العليا من ذراعك ليعطيك فيما بعد قراءات ضغط الدم المنخفضة والعالية، وكذلك رصد ضربات القلب غير المنتظمة.

يمكن استعمال الجهاز في مراقبة ضغط الدم لشخصين وبمعدل ثلاثين قراءة لكل شخص مع ذكر التاريخ والوقت والمعدل. وهو يلائم

السعر : 129.95 دولار

موقع الشراء : http://www. hsn. com/

* يمكنك الحصول على قراءة سريعة ودقيقة للكولسترول في دمك أثناء الفترة التي تقع بين الزيارات المنتظمة لطبيبك، وهذا الجهاز الذي يطفأ أوتوماتيكياً بعد ثلاث دقائق من عدم الاستعمال يحتوي على شاشة كبيرة تسهل عليك قراءة النتائج وتقدم لك معلومات تحليلية ترشدك إلى الخطوات التي يجب اتباعها عند فحص دمك. ويمكن اختيار العديد من اللغات لتشغيل

السعر : 89.95 دولار

موقع الشراء : http://www. hsn. com

* يوفر لك جهاز التدليك الأنيق هذا تدليكاً مريحاً لقدمك وباطن ساقك بغية إزالة الشد والإجهاد منها مع توفير تدليك اهتزازي للمساعدة على الاسترخاء السريع وتنشيط الدورة الدموية. من الخواص التي يتميز بها الجهاز أنه مجهز بنظام الأيادي الأربع التي تشبه وجود زوجين من الأيدي تقوم بتدليك القدم وباطن الساق معاً. كما يمكنك استعمال خاصية التدليك

أظهرت دراسة جديدة أن الفئران الأناث اللائي تتغذى أمهاتهن على قمح كامل (يحوي جميع محتويات القمح بنسبها الطبيعية) أثناء الحمل يقل احتمال إصابتهن بسرطان الثدي.

وقالت الباحثة لينا هيلاكيفي كلارك من جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة كبيرة معدي الدراسة لرويترز هيلث: إنه استنادا للنتائج فإنه (قد يكون من المفيد وضع القمح الكامل في مكونات الغذاء لدى توقع حدوث حمل). وأضافت هيلاكيفي كلارك أنها وزملاءها

...>>>...

أشارت دراسة جديدة إلى ان علاج التهاب المفاصل الرثواني (الروماتويد) بالعقاقير (البيولوجية) المثبطة للمناعة مثل (مثبطات تي.ان.اف) لا يزيد أو ينقص احتمال الاصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية مقارنة مع استخدام عقار ميثوتريكسات الذي يشيع وصفه أكثر لعلاج الروماتويد.

ومع ذلك فإن استخدام عقار ستيرويد يزيد احتمال الاصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

وأشار دانييل سولومون الباحث بكلية طب هارفارد في بوسطن

...>>>...

أظهرت دراسة جديدة أن خللا بيولوجيا في الطريقة التي يتدفق بها الدم في المخ أكثر من وجود خلل نفسي قد يكون سببا في توضيح لماذا يصاب بعض الناس بانحراف نفسي إجرامي. وراقب باحثون في معهد الطب النفسي في كينج كوليج بلندن الاستجابات الانفعالية لستة رجال ارتكبوا جرائم متكررة مثل محاولات القتل والاغتصاب مع الخنق والإيذاء الجسدي الخطير.

وقال ديكلان ميرفي أستاذ الطب النفسي في المعهد لرويترز (لم نتمكن من

...>>>...

مشرقا مبتسما يمتطي صهوة الرجولة بكل اقتدار، هندام أنيق وسمت لافت يزينه ابتسامة واثقة. ما أن تبادلنا التحايا وعبارات الود.. حتى عاجلني بسؤال صاروخي كيف المدارس عندكم في الرياض؟؟؟؟!!! أعدت النظر إلى عينيه فوجدتها تتلهف إلى إجابة! تحمل حيرة معترض وسهام منتقد وهناك شيء ما يدور في الخفاء!!! لم يكن ردي أكثر من المدارس عندنا (زينة) والطلاب مبسوطين(هل تعتقدون ذلك؟؟!!).

قال:عندنا أستاذ دايم (يهاوش)

...>>>...

أم لم يغمض لها جفنٌ ظلت حبيسة أقفاص السهر المؤلم بسبب أن صغيرها قد استولى على كمية من الحلوى أكثر من حاجته في إحدى المناسبات!

ورجلٌ مازال مذهولاً حيران أسفا من تلك الكلمة النابية التي سمعها من أحدهم في جمع من الناس!!

مواقفٌ كثيرةٌ تمر علينا في حياتنا نتمنى أننا متنا قبلها وكنا نسياً منسياً.. ورغم أننا لم نسمع حتى الآن أن مشاعر الحرج قد تسببت في تعرض أي إنسان للموت؛ إلا أن الكثير من الذين

...>>>...

يحكى أن مزارعاً ناجحاً يعمل في مزرعته بجدّ ونشاط إلى أن تقدم به العمر، وذات يوم سمع هذا المزارع أن بعض الناس يسافرون بحثاً عن الألماس، والذي يجده منهم يصبح غنياً جداً، فتحمس للفكرة، وباع حقله وانطلق باحثاً عن الألماس.

ظلَّ الرجل ثلاثة عشر عاماً يبحث عن الألماس فلم يجد شيئاً حتى أدركه اليأس ولم يحقق حلمه، فما كان منه إلا أن ألقى نفسه في البحر ليكون طعاماً للأسماك، غير أن المزارع الجديد الذي كان

...>>>...

مشكلتي تكمن في رغبتي الشديدة في أن أحفظ كتاب الله وأن أصبح داعية ولكنني ابتليت بداء التسويف والأيام تجري وكثيراً ما أعاتب نفسي وألومها وأجدني في كثير من الأوقات عاجزة عن ترويض وقتي ونفسي لهذه الأمنية.. فهل من حل؟

أختكم ميرال

* الرد:

- الأخت الكريمة ميرال.. حياك الله، لكم أثمن أمنيتك وأحيي هدفك السامي في أن تتمي حفظ كتاب الله وأن تكوني داعية للخير... فأهنئك يا صاحبة الهمة ويا ذات الطموح

...>>>...

قبل أن ينفد صبرك وتتهمي شريك حياتك بتجاهلك وتشكِّي في ميوله العاطفية، افتحي عينيك وحاولي قراءة نظراته والتعمُّق في حركاته وتفهُّم إشاراته لكي تكتشفي أنّه يحبك ويريدك دون أن ينطق بذلك .. فهناك الكثير من الدلالات التي تكذب تشاؤمك وتفنِّد شكوكك منها:

1- يقطع عمله ليتصل بك بين فترة وأخرى ويسألك عن سير يومك وماذا يجد معك.

2- يهتم للجلوس بجانبك في أي مكان تذهبان إليه.

3- يمسك بيدك أو يداعب شعرك

...>>>...

إعداد: وفاء الناصر

الخلافات بين الناس أمر طبيعي، أعداء كانوا ومنافسين أم أصدقاء وأحباء، وقد تتطور هذه الخلافات أحياناً إلى مشاجرات تنسف العلاقة بين الطرفين، وفي أحيان أخرى تعيدها إلى المسار الصحيح بعض المشاجرات قد يكون صحياً وبعضها الآخر مدمراً وقاتلاً لا يترك للصلح مكاناً وحتى لا تصل إلى خاتمة لا تتمناها إليك الآتي:

* ما ينبغي تجنبه في المشاجرات:

1- اعتماد التصميم، واتهام الآخر بأنه يتصرف

...>>>...

ليس هناك قمقم يتسع للمشاعر وإن تناهت في الصغر، لأنها في الواقع مهما صغرت فهي قابلة للتنامي. واستياء أحد الزوجين من الآخر هو نوع من المشاعر التي تكبر بسرعة إذا لم يتم تبديدها بالبوح والحوار.

مخطئ من يعتقد أن كبح المشاعر (السلبية) هو أمر طيب على الدوام، قد تسير الأمور على النحو الآتي: امرأة معبأة بالشكوى من تصرفات زوجها ولكنها تخشى البوح وتداعياته، تخاف من أن يؤدي تعبيرها عن تلك الشكوى إلى رد فعل

...>>>...

* إعداد - أشرف البربري

عندما يفسد الإنسان بممارسته ذلك التوازن الدقيق في الطبيعة تصبح التداعيات مخيفة. وفي حكاية أقرب إلى أفلام الخيال العلمي نشرت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية تقريراً عن الغزو الذي تتعرض له إحدى الجزر التي ظلت مقصداً لأغنياء العالم من السحالي أو العظايا.

استهلت الصحيفة تقريرها بسؤال عن الشيء الذي حول الجزيرة الهادئة مقصد الأثرياء والمليونيرات من كل أنحاء

الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد رجل اعتاد أن ينثر السعادة على ما حوله شعراً ونثراً وصمتاً، فهو رجل قادر على صناعة الدهشة والبسمة وفي بعض الأحيان الدمعة فقط لأنه يستدعي مفرداته من قاموس حي ينبض ويتنفس فيشعرك دائماً أن كلماته من لحم ودم فهو يحاكي طبيعته وديرته ويستدعي فرحها وفخرها وحبها وألمها وليس غريباً أن يكون المتحدث الرسمي للمشاعر، وهذا ما يراه ويلمسه المراقب العربي من ظهور هذا الشاعر

الجنادرية اسم كبير وشهير لأهم مهرجان ثقافي في المملكة وواحد من أهم عشرة مهرجانات عربية ولكنني هذه المرة لا أكتب عن المهرجان ولكن عن فيلم (الجنادرية) وهو فيلم أنتجته الهيئة العليا للسياحة التي لا تألو جهدا في صناعة كل ما من شأنه أن يبرز صورة المملكة الحقيقية والجميلة بتراثها ومناخها وشمسها وحضارة شعبها، وقد جندت الهيئة كل طاقاتها لصناعة إبداع مرئي يرصد تاريخ وتطور العمل السياحي في المملكة وقد ظهر

...>>>...

* المذيعة مها سعود تقدم من خلال برنامجها (صباح الرياض) في إذاعة mbc-fm شكلاً جيداً للإعلامية الواعية والمحبة لوطنها حيث تركز في طرحها على التفاصيل الدقيقة للموضوع وبأسلوبها الراقي المميز تجذب الاذن والقلب.

* الفنان الشاب والمذيع خالد أبو النجا يقدم على شاشة تلفزيون دبي برنامج (الليلة الكبيرة) وهو برنامج جيد وجديد من حيث الطرح المعد جيداً وهو ما أغرى خالد بالعودة للتقديم ثانية.

...>>>...

* محطة (الزعيم) قناة فضائية رياضية جديدة خاصة بنادي الهلال السعودي تعرض في مرحلة بثها التجريبي أرشيفاً مصوراً رائعاً لأهم إنجازات الفريق وأندر المباريات. (الزعيم) محطة جيدة لإعلام رياضي متخصص وراقٍ.

* محطة (روتانا موسيقى) تخالف السائد والمتبع في محطات الموسيقى الأخرى التي تعتمد على الغناء المتواصل دون تصنيف أو فرز لمادتها، ولكن في (روتانا موسيقى) الاتباع الصارم للخط التقديمي الموضوع مسبقاً، هذه

...>>>...

موجة البرد القارص التي مرت الأيام الماضية ونتج عنها عدد من الإصابات والأمراض، وبخاصة نزلات البرد والإنفلونزا، لفتت نظر القائمين على صناعة الإعلام بضرورة التوجيه الصحي (الفصلي) وما يترتب عليه من إعداد برامج بالاشتراك مع عدد متخصص من الأطباء، وكذلك الجهات الصحية الكبيرة تفعيلاً لدور الإعلام الاجتماعي والصحي. وعلى الفور شرعت عدة محطات بإعداد مجموعة مميزة من البرامج الخفيفة والمفيدة التي تعتمد على

...>>>...

عبدالله الراجح.. صحفي انطلق من منبر مجلة (فواصل)، وعلى صفحاتها، صال وجال وحقق (خبطات) صحفية، ألقت به في أحضان الشهرة..

ظهر مؤخراً في برنامج (بيت عرسان)، ليطرق أبواب الفضائيات من خلال قناة (زواج)، إلا أنه قرر الانسحاب من البرنامج لظروف عائلية خارجة عن إرادته..

كان مثار جدل بعض الفضائيات لفترة طويلة، من خلال استضافته، والحديث معه حول قضايا شائكة.

خاض تجربة جديدة وظهر كمذيع فضائي، من

فنانة مميزة اتخذت لنفسها خطاً فنياً واضحاً منذ ولوجها المجال الفني مع المخرج الراحل رضوان الكاشف في فيلم (الساحر)، وقد أدت فيه أداءً راقياً لفت إليها الأنظار ليس بسبب جرأة الدور ولكن للعفوية والتلقائية التي تعاملت مع الفيلم بها وكأنها خاضت قبل ذلك عشرات التجارب السينمائية فلا خوف ولا رهبة ولا تشخيص بالمعنى البسيط للكلمة، وما لبثت أن أكدت نبوءة النقاد بأن الساحر إعلان حقيقي لمولد نجمة حي

أحيت النجمة نانسي عجرم حفل رأس السنة الميلادية في فندق (غراند حياة في دبي)، وكان هناك حفل آخر ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في فندق الخليج في البحرين، كما أن استعدادات نانسي لإصدار ألبوم خاص بالأطفال مستمرة، حيث من المقرر أن يطرح في وقت قريب.

وصرح جيجي لامارا مدير أعمال نانسي أنها تنوي تصوير عدة أغنيات منه، ولكنه لم يظهر التفاصيل.

...>>>...

أحيت ميريام فارس حفل شركة LG السنوي في العاصمة القطرية الدوحة في النادي الدبلوماسي، وقد غنت ميريام باقة من أجمل أغانيها الجديدة بالإضافة إلى أغانٍ أخرى قديمة، كما أدت اللون الخليجي بطريقة لافتة تفاعل معها جمهور الحضور الذي غلب عليه الطابع الخليجي، وقد كرّم القيمون على الحفل ميريام فارس وتم منحها درعاً تذكارياً تكريماً لنجاحاتها.

...>>>...

إن الحملة الإعلانية التي أطلقتها شبكة تلفزيون ميلودي والتي تدعو إلى كسر الملل وحواجز الروتين والتصرفات التقليدية المملة في حياتنا بدأت بقوة وتميز. ولا شك أن محطات ميلودي استخدمت فيها أفكاراً ورؤى جديدة ومميزة على الرغم من تحفظات البعض عليها حيث جرأة بعضها بإسراف المحطة (ميلودي) في استخدام العنصر النسائي، وكذلك العنف الموجود فيها، وكل هذا تغاضى عنه العديد من الناس، ولكن كثرة إعادة هذه الدعوة لطرد

...>>>...

* خففت وزني 15 كيلو جراماً. الممثلة مها أحمد

- ممتاز.. باقي طن ونصف.

* بحب فتاة من رومانيا. المغني محمود العسيلي

- عارفك يا اشتراكي.

* لا أصلح للغناء الرومانسي. سعد الصغير

- ولا لأي غناء.

* الصحافة صفراء. عبد المجيد عبد الله

- وخضراء، وحمراء، و...

* سأتزوج في 2007م. هيفاء وهبي

- وإحنا ما لنا.

* لست خطافة أزواج. ميرنا المهندس

- يعني أنغام تطلّقت ليه.

* أنا في مصر كتير مهضوم. جاد

...>>>...

تبدأ النجمة باسكال مشعلاني تصوير أحد كليباتها (آخذ عقلي)، وهذه الأغنية من ألبومها الجديد الذي من المنتظر صدوره بداية عام 2007 وقد تعاونت باسكال فيه مع المخرجة ميرنا خياط التي أخرجت معظم أغنياتها السابقة. باسكال في زيارة للقاهرة حالياً من أجل اختيار أغنيات جديدة ربما تضيفها إلى الألبوم.

...>>>...

تعد احدى الجامعات المصرية لتكريم المذيعة والممثلة اللبنانية رزان مغربي بعد انضمامها لإدارة world music award بإعتبارها أول عربية تنضم لإدارة مهرجان عالمي.

وعلى الصعيد السينمائي أنهت رزان تصوير فيلهما (حكم الغرام) الذي لعبت بطولته أمام النجم خالد النبوي، وتدور أحداثه حول قصة حب بطلتها سكرتيرة أحد الوزراء تقع في غرام شاب يلعب دوره النبوي، لكن صديقتها ابنة الوزير تقع في حبه أيضا.

حكم الغرام هو

...>>>...

* تقييم الناقد: * : رديء، **: متوسط ، ***: جيد، ****: ممتاز، *****: تحفة

(1) Night at the Museum **

$23.743.960 (ليلة في المتحف)

* ( نفس المرتبة) بن ستيلر حارس متحف يكتشف أن مكوّناته من تماثيل وحيوانات وحشرات تستيقظ من سباتها وتشاكسه ليلاً (فوكس).

(2) The Pursuit of Happyness **

$12.880.926 (مطاردة السعادة)

* (نفس المرتبة) يعاود الفيلم الإجتماعي الذي يتقدّمه ول سميث وابنه جايدن تسلق السلم

...>>>...

* إعداد - محمد رضا

يستطيع المتابعون لفيلم (بلديّون)، إخراج رشيد بو شارب، التعرّف على نمط من الأفلام المهمّة النادرة في سماء السينما العربية. ليس فقط أن الفيلم سجّل نجاحاً نقدياً وتجارياً كبيراً في عروضه المختلفة، سواء على شاشات المهرجانات (عرض مؤخراً في مهرجان دبي السينمائي ضمن المسابقة)، أو على الشاشات التجارية في أوروبا وسواها، بل سجّل نوعاً من السابقة كونه فيلماً عربياً تدور رحاه على

كثيرون آخرون يقبلون عليها لأنها، بالنسبة إليهم، ترفيه لا جدوى منه. فكل يوم، من البحرين إلى الصين ومن جنوب أفريقيا الى البرازيل، ملايين الناس تدخل الأفلام المتوفّرة. تشاهد وتضحك وتبكي وتفرح وتحزن وتُثار، وربما تضجر أو تتحمّس أو تفتر وتتعلّم (إذا كان الفيلم جيّداً).

في مقابل هذه الكثرة الغالبة، هناك فريقان أصغر حجماً في أيامنا هذه. الفريق الذي يرى السينما من منظور متحفّظ فهي برمّتها عديمة الجدوى

...>>>...

في سينما الانفجارات الكبيرة، هناك مشاهد للتفجيرات أكبر من تلك التي يقوم بها المنتج جيري بروكهايمر. خاصة عندما يتحد هذا المنتج ذو التأثير الكبير مع مخرج العمل توني سكوت، الذي يوجد في رصيده ستة أفلام ضخمة، من أهمها فيلم TOP GUN يأتي الآن فيلم حالة تكرار، مع النجم دينزل واشنطن، وهذا الفيلم نرى فيه الألعاب النارية المبهرجة (الانفجارات الكبيرة) ترصد ثلاث قصص قومية مأساوية تصارع من أجل حقن

إعداد: تنكزار سفوك

هذا الذواق هو جان فرنسوا رينو يعيش في مدينة كبيك القديمة بكندا، يتميز بإبداعاته الفنية الكثيرة و تفوقه في جميع المهن التي مارسها، وقد بنى منزله من الداخل و الخارج على حالة ذوقية فريدة في عالم الديكور والفنون الجميلة والتصاميم الرائعة. ومن هنا كانت فكرة عرض منزله على جمهور القراء ليكون مثالاً عن المنزل الأنيق و المتألق في مكوناته الجمالية.

جرى اختيار موقع المنزل

تجديد هذا المنزل شمل مكونات عديدة كان منها الخشب والترتيب الداخلي الذي يشمل الخطوط والمسافات وكذلك الألوان.

وتحول هذا المنزل بعد إحداث التغييرات الكبيرة فيه إلى منزلٍ حديث ومضاء من جميع الأطراف، حيث شمل التجديد تغييرا في الأجزاء ووظائفها، إذ تحولت غرفة الإقامة وغرفة الطعام إلى مطبخ مضياف متسع في أطرافه وإلى حمام يستجيب لحاجة المنزل ويتمتع بميزات عدة كالراحة والإضاءة الطبيعة... كما جرى

نستعرض هنا عدداً من الموائد والطاولات التي تستخدم في غرفة الطعام وفي المكتبة المنزلية:

*نموذج من الطاولات والكراسي التي تستخدم في حديقة المنزل مصنوعة من الألمنيوم و(الميلامين) تحيط بها كراسي من نفس اللون.

***

*طاولة معدنية مصنوعة من الحديد المطلي تعلوها صفيحة ملتوية من الفيبر.

***

* نموذج من الطاولات النقالة التي يمكن حملها ونقلها إلى أي مكان ممكن فهي تناسب النشاط

...>>>...

* لا يمكنك أن تتخذ القط صديقاً مهما طالت عشرتكما معاً ففي النهاية لا يتحرج في القيام بجرح يديك.

* عندما يتشاجر والداك تجنب أن تقوم أمك بتسريح شعرك.

* إذا ضربتك أختك الصغرى لا ترد لها الضربة، ففي العادة الآباء يكتشفون الشخص الثاني.

* حاول ألا تعطس عندما تكون بين يدي الحلاق.

* لا تصارح والدتك بأن نظام حميتها لا يؤتي ثماره.

* عندما تريد أن يشتري لك والدك قطة ابدأ بطلب حصان.

* أقلام التلون لا

...>>>...

من الطبيعي أن يختلف مفهوم النجاح بالنسبة للشخص حسب مرحلته العمرية.

ولكننا قد نفاجأ أن أهداف الإنسان تعود لتتكرر في مراحل متقدمة من عمره:

* في الرابعة من عمر الإنسان: يكون هدف الطفل أن يعتمد على نفسه في أمور حياته البسيطة مثل أن يأكل بمفرده دون مساعدة الآخرين.

* في سن 12: يكون هدف الطفل أن يكون أصدقاء وعلاقات مع أقرانه.

* في سن 18: يكون هدف الشاب أن يحصل على رخصة قيادة ليقود سيارة والده

...>>>...

الميزان الخطأ

ذات يوم كان رجل يسير في أحد الأسواق مع زوجته حينما رأى آلة ميزان إلكترونية التي تعمل بالعملات النقدية وتقدم تقريراً عن الوزن والطول وكذلك بعض الصفات الشخصية كنوع من الدعابة. وقف الرجل على الميزان ووضع العملة وأدخل بيانات الطول والعمر وما إلى ذلك. وبعد قليل خرجت ورقة صغيرة من الجهاز فقرأها الرجل لزوجته بصوت مرتفع وقال: (اسمعي ماذا يقول عني الجهاز: أنت تتمتع بالحيوية والنشاط والذكاء

...>>>...

يقول حفيد الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي إن هناك سيرة حياة جديدة عن الزعيم المهاتما غاندي تهدف إلى الكشف عن التفاصيل الحميمة بشأن زعيم حركة حرية الهند الذي يصور دائما على أنه نجم بدلا من شخص حقيقي.

وتهدف سيرة غاندي التي عنوانها (مهانداس.. القصة الحقيقية للرجل ولشعبه وللإمبراطورية) إلى كشف الغموض عن الزعيم الذي يعتبره الكثيرون الشخص الذي ساعد في إنهاء 300 عام من الحكم الاستعماري

أشارت دراسة أمريكية نقلتها (بين ليج) (رابطة علاج الألم) الألمانية التي تتخذ من مدينة أوبيرورسل مقرا لها إلى أن الاستماع إلى الموسيقى لساعة يوميا يمكن أن يخفض بشكل كبير الشعور بالقلق لدى المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة في المفاصل والظهر.

وأظهرت الدراسة أجرتها مؤسسة كليفلاند كلينيك الأمريكية للعلاج والأبحاث أن المرضى الذين يستمعون إلى الموسيقى ينخفض لديهم مستوى الشعور بالآلام بنسبة 20 بالمائة

...>>>...

تجتذب رياضة الملاكمة بالقبضة العارية التي بدأت قبل ثلاثة قرون في اوساط المزارعين نتيجة شعورهم بالملل، جمعا غفيرا من المشجعين الذين يسير بعضهم مسافات طويلة تحت اشعة الشمس الحارقة لتشجيع لاعبهم المفضل. وغالبا ما يتحول موقع المباريات إلى ساحات يختلط فيها الحابل بالنابل في ظل خروج الفائزين والمهزومين على حد سواء من الحلبة وهم مصابون بالكدمات والجروح بينما تبدي الجماهير رفضها او قبولها للنتيجة في

...>>>...

ثمة مواقع في تلك الجبال التي يكسوها جليد يتلألأ تحت أشعة الشمس الساطعة في بعض الأحيان حيث يستطيع المرء أن يستمتع بمناظر الشتاء خلابة بعيدا عن ممرات التزلج المعتادة.

ومثل هذه المواقع الجذابة ليست بالطبع هدفا لإنسان عادي يسعى إلى نزهة معتادة.. فالجليد يصل عمقه إلى مستوى الركبتين ومن الصعب جدا الخوض فيه بأحذية الجليد العادية. فهذه الظروف تتطلب أحذية للجليد تمثل بديلا لغير المتزلجين الذين

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة