Al Jazirah Magazine Tuesday  22/05/2007 G Issue 219
مجلة الجزيرة
الثلاثاء 5 ,جمادى الاولى 1428   العدد  219
 
خالد المالك لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب «2» ثم أرسلها إلى الكود 82244

في كل صحيفة يقتضي من رئيس تحريرها أن يبرز أرقام هاتفه وبريده الإلكتروني وفاكسه في كل عدد يصدر عن الصحيفة، لتمكين القراء من التواصل معه، وإطلاعه على ملاحظاتهم ووجهات نظرهم واقتراحاتهم.

وقد أصبح هذا التقليد ضمن متطلبات أي إصدار صحفي، للوصول إلى معالجة أي خطأ، بتفعيل ملاحظات القراء، وتحويلها إلى برنامج عمل، يقوم على تضييق التباين في القناعات بين ما يراه رئيس التحرير والعاملون معه من جهة، وبين ما ...>>>...

في الخامس من يونيو 1967م كان العدوان الإسرائيلي على مصر، الذي أدى إلى دخول كل من سورية والأردن في الحرب. استمرت الحرب 130 ساعة فقط، ولكن آثارها ما تزال تلقي بظلالها على سياسات الشرق الأوسط والسياسات العالمية

اليوم الأول (5 يونيو)

إسرائيل تشن عدوانا مفاجئا على القوات الجوية المصرية، وتدمر كل القوة الجوية البالغة 450 طائرة حربية وهي على الأرض. ادعت إسرائيل في تبريرها للعدوان أن المنشآت العسكرية ...>>>...

* إعداد - عايدة السنوسي

رغم أن بريطانيا ظلت لسنوات عديدة مضت بعيدة عن الجدل الدائر في مختلف دول أوروبا وبخاصة الشطر الغربي من القارة الأوروبية بشأن الهجرة فإن هذا الجدل بدأ يفرض نفسه على البريطانيين.

ورغم ذلك فإن ملف الهجرة البريطاني يختلف تماما عنه في باقي الدول المجاورة مثل ألمانيا وفرنسا وغيرهما. ففي حين يعني الحديث عن الهجرة في هذه الدول القلق من تدفق المهاجرين من الدول النامية ...>>>...

* إعداد - أشرف البربري

ما بين الشكوك في الولاء والشكوى من التمييز ضدهم ينظر عدد من المراقبين خارج إيران إلى أوضاع الأقلية اليهودية داخل إيران بكثير من الحذر والاهتمام خاصة مع تزايد احتمالات المواجهة بين إيران وإسرائيل.

وقد نشرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية تقريرا من داخل إيران عن أوضاع الجالية اليهودية التي يصل عددها إلى30 ألف نسمة قالت فيه:

إنه في كل يوم تتعمق مشاعر العداء ...>>>...

تتركز مهمة جنود المارينز في الفلوجة في الوقت الراهن على القيام بدوريات في شارعها الرئيسي، بعد أن كانوا يجوبون الأزقة والشوارع الفرعية للمدينة التي كانت ابرز معاقل المسلحين في العراق.

ويقول الجندي زيمفر من المارينز (كنا نذهب إلى كل مكان في الفلوجة العام الماضي، حيث كانت سريتنا تقوم بدوريات في مختلف ارجاء الفلوجة منذ منتصف 2005 وحتى مطلع 2006).

وبخلاف كثير من المدن العراقية التي تشهد حضورا ...>>>...

* استطلاع - خديجة الغامدي

الهدية هو ما يعطى بقصد إظهار المودة وحصول الألفة، وهي من أقصر الطرق في تعزيز وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين الناس ومفتاح سحري يلمس القلوب. وقد قال الشاعر في هذا:

هدايا الناس بعضهم لبعض

تولد في قلوبهم الوصالا

* الرياض - «مجلة الجزيرة»:

في سعيها لإلقاء الضوء على نشاطات المرأة السعودية، التقت (مجلة الجزيرة) بالسيدة هناء القضيب وهي سيدة أعمال تعمل بالرياض ومتخصصة في إنتاج وتصميم العباءات من خلال معرض قامت بإنشائه قبل سبع سنوات ولاقى نجاحاً كبيراً بتميزه في توفير عباءة أنيقة حافظت على الهوية الإسلامية واستمدت من التراث خطوطها العريضة.

وقد لاقت مجموعة العباءات التي تنتجها رواجا لما تتميّز به من ...>>>...

* إعداد - صلاح عمر شنكل

تفاقمت ظاهرة سرقة أجهزة الهواتف النقالة في الآونة الأخيرة بشكل يثير القلق، بحيث أخذت المشكلة تتنامى بإيقاع سريع، وحدث فيها الكثير من التفنن والتطور في أساليب الخطف والسرقة بما لا يخطر على بال (الضحية)، وعلى الرغم من الجهود التي تبذل لكبح جماحها، لكن الظاهرة باتت في تصاعد مستمر، وانتشار سريع، وتحد سافر لكل محاولات تحجيمها، ترى ما أسباب ذلك؟

وهل هي مافيا جديدة صار ...>>>...

يتعلق بعض الأطفال بلعبة ما أو بقطعة ملابس معينة، ويرفضون التخلي عنها حتى عندما يدخلون المدرسة، مما يعرضهم لكثير من المشكلات مع رفاقهم الجدد.

كيف يمكنك أن تساعدي طفلك في الابتعاد عن رفيقه الدائم، إذا صح التعبير، من دون أن تسببي له الأذى المعنوي والنفسي؟

كانت سحر الطفلة الجميلة، تستعد لدخول الحضانة عندما أخبرتها والدتها بأنها لن تستطيع أن تأخذ لعبتها المفضلة معها إلى الصف.

انهمرت دموع سحر وراحت ...>>>...

يعشق الأطفال السير حفاة الأقدام في المنزل أو حتى في الخارج مما يعرض أقدامهم وأصابع أقدامهم لشتّى أنواع الإصابات من بينها الكسور أو الجروح.. كيف تعلمين ما إذا كانت إصابة طفلك قد أسفرت عن كسر في أحد أصابع قدميه؟

يتكون كل إصبع في القدم من عظام دقيقة عدة، وقد يصاب أحدها أو كلّها بكسور نتيجة ارتطام جسم صلب بها، أو وقوع شيء ثقيل على أطراف الأصابع، أو نتيجة تلقيها ضربة أو قيام الطفل برفس شيء صلب بقدمه. ...>>>...

* إعداد: د. زيد بن محمد الرماني(*)

منذ زمن ليس ببعيد، كانت الأسرة تلعب دور شركة التأمين، وكان الأطفال يعتبرون نوعاً من الاستثمار. ولكنهم اليوم، أي الأطفال، بمثابة أموال استهلاكية. ولذلك فإن اختيارات الأزواج لهذا النوع من الإنتاج أصبحت مقيدة بالاقتصاد.

لقد تحفظ الاقتصاديون حوالي قرنين من الزمن عن الكلام عن الأسرة أو في شؤونها، وتركوا تلك المهمة لعلماء الاجتماع والمحللين النفسيين.

والجدير ...>>>...

ارتفاع درجات الحرارة في إفريقية هو المسؤول الأول عن موجات الجفاف والفيضانات والعواصف. وتجاهد الحياة البرية في القارة للتكيف مع تغير النظام البيئي الذي قد يؤدي إلى انقراض واسع النطاق للعديد من السلالات.

ويقول العلماء إن إفريقية، وهي أفقر قارات العالم، تدفع بالفعل ثمنا باهظا للتغيرات المناخية العالمية، ويجب ان تتوصل الآن إلى ما يتعين عليها عمله لإبطاء هذا التحول.

ويقول بوب سكولز من مركز ...>>>...

أفاد تقرير صادر عن مكتب العمل الدولي بأن انعدام المساواة في مكان العمل لا يزال منتشراً على الرغم من تزايد المخاوف من هذا الأمر.

وأشار التقرير الذي يحمل عنوان (المساواة في مكان العمل: مواجهة التحديات) إلى أنه على الرغم من إحراز بعض التقدم في هذا المجال فإن التفرقة لا تزال موجودة على أسس الجنس والعرق وأسس جديدة مثل العمر والإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الايدز) والإعاقة.

وذكر البيان أن ...>>>...

فتحت هولندا حدودها أمام عمال دول وسط وشرق أوروبا مما يعني أن العمال القادمين من بولندا والدول الأعضاء الجدد الأخرى في الاتحاد الأوروبي يمكنهم الآن العمل في البلاد دون الحصول على تصاريح إضافية.

كانت الحكومة الهولندية مثلما الحال مع بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى تضع قيوداً شديدة على دخول العمالة القادمة من شرق أوروبا إلى سوق العمل الهولندي. وكان يتعين على رب العمل حتى الآن الحصول على تصريح ...>>>...

شارك أكثر من 60 ألفاً من عمال قطاع الصناعات الهندسية والمعدنية في ألمانيا في إضرابات مؤقتة مكثفين الضغوط على أرباب العمل في اليوم السابق على جولة مهمة من مفاوضات الأجور.

وقال نقابة (أي جي ميتال) أكبر النقابات الصناعية في ألمانيا إنه بحلول بعد الظهر انضم حوالي 61 ألف عامل إلى إضرابات تحذيرية في أنحاء مختلفة من البلاد دعماً لمطلب النقابة لزيادة قدرها 6.5 في المئة لأجور العاملين في القطاع والذين ...>>>...

سعر الشراء: 38.99 جنيه إسترليني

رابط الشراء:

http://www.drgadget.co.uk

الكثير منا يواجه الكثير من المواقف الصعبة خلال ممارسته للرياضة أو قيامه بعمل فيه بعض الخطورة حيث إن الإصابات غالباً ما تحدث ولا نجد الأدوات المناسبة لمعالجة الجروح الناجمة عن هذه الإصابات أو لعدم ترتيبها نقضي الساعات الطوال في البحث عن مطهر بسيط أو ضمادة جروح لإيقاف النزيف. ولكن مع حقيبة الإسعافات الأولية هذه سوف تنسى كافة ...>>>...

سعر الشراء: 29.99 جنيه إسترليني

رابط الشراء: http://www.drgadget.co.uk

منتجنا هذا قد يهم الرياضيين أكثر من غيرهم ولهذا قمنا بعنونة هذه الفقرة بهذا العنوان للفت انتباه محبي الرياضة ورعاة الأندية الصغيرة في الحواري والدوريات البسيطة فهذا المنتج الذي هو عبارة عن حاملة تحوي ثمانية ترامس للمياه مصممة بشكل جميل يهواه الرياضيون في كل مكان وهو شبيه بعلب المياه الموجودة في المباريات العالمية ...>>>...

سعر الشراء: 149.95 جنيه إسترليني

رابط الشراء: http://www.boysstuff.co.uk

محبو الألعاب غالباً ما يبحثون عن أدوات وإكسسوارات الإثارة التي قد تنقلهم إلى مستوى جديد من الإثارة والمتعة المستمرين ومع هذا المنتج نؤكد بأن هذا ما سيحدث لك في حال قمت بتجربتها فهذا الكرسي البسيط الواضح في الصورة يحوي على ثلاثة مكبرات للصوت ظاهرة بالإضافة على مكبر صوت مخفي تحت الكرسي لإضفاء الإثارة التامة لك خلال ...>>>...

سعر الشراء: 7.99 جنيه إسترليني

رابط الشراء:

http://www.drgadget.co.uk

من الجميل أن تقوم ببعض التغييرات وخاصة في الأمور البسيطة في حياتك وكسر الروتين الرتيب الذي ينغص عليك باقي يومك ببعض اللمسات الجميلة في المنزل ومن هذه اللمسات التي ننصح بها أكواب السعادة هذه والتي صممت بشكل جميل ونقشت عليها عدة تصاميم لقلوب حمراء جميلة جداً وتبعث الانشراح والاسترخاء العاطفي في نفس مستخدمها وهي تأتي ...>>>...

سعر الشراء: 949.99 جنيه إسترليني

رابط الشراء: http://www.drgadget.co.uk

كرسي يفوق الوصف فهو جميل ومتكامل من حيث الراحة التامة للمستخدم ويحمل الكثير من الأمور المساعدة على استرخائك كما يمكن تغييره إلى عدة أوضاع كما تحب. فبجانب الكرسي هناك ذراع جلدية عند سحبها يمكنك تعديل الكرسي كيفما تحب لراحتك التامة كما أن هناك تحت مسند الذراع ثلاجة بسيطة يمكنها أن تحوي أكثر من ثماني علب من المشروبات ...>>>...

* إعداد - وليد الشهري

حجز فريق إشبيلية مقعده في صالة مشاهير كرة القدم الأوروبية بعد أن أصبح أول فريق بعد مواطنه ريال مدريد يحصل على لقب كأس الاتحاد الأوروبي مرتين متتاليتين.

وأثبت أيضاً فوز إشبيلية المثير بركلات الترجيح على إسبانيول الذي ينافس أيضاً في الدوري الإسباني في المباراة المثيرة بينهما بملعب هامبدن بارك باسكتلندا أنه أكثر الفرق الإسبانية تكاملاً في الوقت الراهن.

وفي ظل الأسلوب ...>>>...

قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إن المهاجم البرازيلي رونالدينيو طلب عدم المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمريكا الجنوبية لشعوره بالإرهاق.

وقال الاتحاد في بيانه (طلب رونالدينيو لاعب برشلونة الإسباني من الجهاز الفني إعفاءه من المشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية لأنه يشعر بالإرهاق ويحتاج إجازة).

وجاء طلب رونالدينيو بعد ثلاثة أيام من طلب مماثل للاعب الوسط كاكا الذي يريد هو الآخر عدم المشاركة ...>>>...

دُعي أحدُ الدعاة لإلقاء محاضرة في أحد الجوامع في مكة المكرمة، وكان يجهلُ عنوان الجامع وموقعه! ولما حان موعدُ المحاضرة ذهب صاحبنا إلى موقع يظن أنه قريب من الجامع وقصد أحد الباعة يسأله عن الموقع، فقال له البائع (وكان نيجيرياً): أنت لا تعرفه؟ فقال صاحبنا: نعم، أنا لا أعرفه، لذلك سألتك

فرد عليه البائع: أنت لا تعرفه؟!.. فغضب صاحبنا ورفع صوته: نعم.. أنا لا أعرفه فأخبرني أين مكانه؟

فنظر إليه البائع ...>>>...

حدثته عن ضرورة التغيير وأهميته وان الوقت قد حان لمراجعة النفس وإعادة الحسابات في كثير من الأمور وعلى رأسها العلاقة بالعزيز سبحانه... العمر طويل... ومازال في الأيام متسع.... بهذا أجابني!

أوهام استوطنت.. ورياح تخدير تعصف.. وآمال كالسراب استقرت وسكنت!

السبت القادم... بعد الزواج.. إذا ترقيت.... بداية الدراسة!

مسلسل من الأعذار.. وروايات من التسويف وحكايات تقص مأساة الهروب والعجز! ...>>>...

أخي خالد: بداية أشكرك على جهدك ووقتك الذي تبذله للإرشاد والتوجيه.. بارك الله فيك.. وبارك الله في وقتك ونفع بك.

مشكلتي هي معاناتي مع أخي الأكبر وهو اكبر مني بفارق عمري كبير.. هو ولي أمري وهو القائم على شؤوننا بعد أبي رحمه الله.. أحترمه وأقدر هذا له.. لكن طبعه جاف (عصبي) قاسي المعاملة والأسلوب، علاقتي والحمد الله مع بقية أفراد عائلتي حسنة أو بالأصح لا أخاف منهم كما أخاف منه وأتجنب اللقاء معه كلما ...>>>...

* إعداد - د. نهاد ربيع البحيري

يشتهر هذا المصطلح العلمي بين الناس ممن يعانون من حساسية جلدية لأي سبب من الأسباب، فهذه الحالة هي حالة من حالات الطفح الجلدي التي تعتبر استجابة البشرة إلى مادة مسببة للحساسية، وعادة ما تنتشر هذه الحالات بين الأطفال الصغار، وغالباً ما يكون السبب في حدوثها تناول غذاء معين كالفراولة أو الشيكولاتة أو المحار أو أي عقار يحتوي على مادة الأسبرين، وقد يكون السبب هو تلامس ...>>>...

* تقرير - وضحى العجمي

غيوم بيضاء تتشكل داخل المقاهي والاستراحات.. تطلق من أفواه شباب في جلسة مسائية.. يتوهمون أنهم يرفهون بها عناء يوم شاق قضوه بالدراسة أو العمل.. حتى أضحت الشيشة عنصراً أساسياً من مقومات أيّ سهرة شبابية؛ فدفئها يضفي المتعة والشجون على أفراد الشلة، وروائح المعسل تعبق بجميع أنواع الفواكه التي تعطر الأجواء.

واليوم لم تعد مقتصرة على الذكور كما كانت قبل سنوات قليلة؛ فهي مفضلة ...>>>...

الجرأة

(امرأة وأكثر) من البرامج التي تطرق أبواب الجرأة بشدة، ظهر ذلك جلياً في الحلقة التي ناقشت فيها هيفاء المنصور قضية الشذوذ الجنسي لدى الفتيات.

إننا لا نحجر على هيفاء أو غيرها رأياً لكن ألا يمكن مناقشة هذه القضايا بصورة أهدأ وعبر منابر أقل صخباً.

قناة النصر ...>>>...

على الشاشات ترى التعصب حيثما التفت، تراه بداية على شاشات الرياضة، أشبعنا الرياضيون تعصباً حتى لم نعد نراه شائناً وتعودناه منهم حتى صار طبيعياً وأصبح عقلاؤنا يستنكرون على قنواتنا السياسية والثقافية وما سواها التعصب وبذلك فإننا من حيث لا ندري نسوّغه لقنوات الرياضة وهذا بلا شك خطأ نقع فيه جميعاً لأننا نجعله من الأمور الجائزة ونرسخه فحتى إن كنا نحصره في مساحة معينة فإننا نسمح بتواجده بل ونسهم في ...>>>...

نجمة الـ MBC التي غدت في فترة وجيزة صديقة دائمة لكل المهتمات بالجمال من خلال برنامجها الناجح (بصراحة أحلى) تدخل القلوب ببساطتها التي عهدناها بها على الشاشة هذا ما اكتشفناه من خلال الحوار التالي الذي تحدثت فيه جويل ماردينيان عن الجمال عشقها الأول كما تقول، فكان محوراً لكل ما تناولناه.

* بداية ما الذي جذب ماردينيان خريجة إدارة الأعمال إلى عالم الجمال والتجميل؟

- الإنسان بالفطرة يحب ...>>>...

بعد أن تسبب الركض لتحقيق سبق خبري في إيقاعها في الحرج سواء أكان ذلك بإيرادها أخبارا اضطرت لتكذيبها أو وقوع مراسليها في إشكالات قانونية داخل بلدانهم بسبب عدم تحري الدقة، فقد قرر مسؤولا قناة (...) عدم إيراد أي خبر قبل التأكد من موثوقيته. ...>>>...

*تقدم داليا البحيري على خوض تجربة أفلام الأكشن لأول مرة من خلال فيلم (جويا) مع مصطفى شعبان وكان عدد من الفنانات الشابات قد أقدمن على خوض هذه التجربة في الآونة الأخيرة. ...>>>...

* إلى جانب عدد من الفنانين تم تكريم الفنانة سميحة أيوب لدورها في مكافحة الإدمان، ذلك في يوم خاص أقامته الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان. ...>>>...

* الفنانة أنغام تقوم بطرح ألبومها الجديد الذي يضم أثنى عشرة أغنية الذي يعتبر عودة قوية للفنانة التي ابتعدت قليلاً لتدهور حالة والدتها الصحية. ...>>>...

* تستعد الفنانة الإماراتية بدرية أحمد لتسجيل ألبومها الجديد باستوديوهات ميوزيك ماجيك في دبي يضم الألبوم ثماني أغنيات شارك في تلحينها ووضع كلماتها مجموعة من شعراء وملحني الخليج. ...>>>...

* بدأ الفنان (لؤي) في تسجيل ألبومه (مين هيقدر) يضم الألبوم عشر أغنيات تعاون فيها لؤي مع عدد من الشعراء والملحنين. ...>>>...

* ما زالت الاعتذارات تتوالى لتعطل انطلاقة تصوير فيلم طباخ الرئيس وآخرها اعتذار داليا البحيري ومنة شلبي عن المشاركة في الفيلم الذي يعد له طلعت زكريا منذ فترة ليست بالقصيرة. ...>>>...

* وافقت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين على المشاركة في بطولة الفيلم المصري (تاجر مانجو) إلى جانب النجمة نبيلة عبيد وتجسد دوللي في الفيلم دور فتاة من حي شعبي. ...>>>...

* من إنتاجها تخوض الفنانة سعاد العبدالله سباق المسلسلات الرمضانية ب(الشاهين) المسلسل الذي يدور في إطار تاريخي ويخرجه محمد دحام الشمري ويشارك فيه نخبة من نجوم الخليج. ...>>>...

لست أم كلثوم هذا ما تردده آمال ماهر التي تمضي في مشروعها الغنائي بخطوات واثقة محاولة تجاوز البدايات التي ربطتها بالست لتضع لها بصمة تعرف من خلالها، تؤمن بأن الأغنية الكلاسيكية هي المنبع الصافي الذي لا بد لكل فنان من أن ينهل منه، وتدين بالفضل لبداياتها وتدربها على أيدي عمار الشريعي ومن ثم تقول إن آمال ماهر:

* بنت العشرين عاماً هي من أفضل الأصوات التي تقدم لنا اللون الكلاسيكي بصورة مبهرة، ...>>>...

نستنكر جميعاً بلا استثناء البرامج الهابطة، إعلامنا مجالسنا، وكل من تسأله عن نوعية معينة من البرامج فإنه سرعان ما يبدي استياءه منها، وعلى الرغم من ذلك فإنها تتمتع بنسب مشاهدة عالية ويمكن قياس ذلك من خلال كم الاتصالات التي تتلقاها، لكن ما لا يمكن قياسه هو كم عدد الذين يستنكرونها علنا ثم يغلقون أبوابهم عليهم ويتفرغون إليها. ...>>>...

* تقييم الناقد: * : رديء، **: متوسط ، ***: جيد، ****: ممتاز، *****: تحفة

1- (1) Spider-Man 3 *** $58.166.256

* (سبايدر مان-3): يستمر في اعتلاء القمّة.. راوية شخصيات تدخل وتخرج من حالات متناقضة، حتى سبايدر مان نفسه (توبي ماغواير) يتحوّل إلى شرير ثم يعود بطلاً كحال معظم الشخصيات الأخرى. إلى الآن 240 مليون دولار ولا يزال قوياً (صوني).

2- (-) 28 Days Later **** ...>>>...

* هوليود - محمّد رضا

حياة في الميزان

يختلف (اختراق) عن الفيلم الجاسوسي المعتاد، ليس إلى حد الانفراد، بل إلى حد كافٍ لكي يكون انتعاشاً لسينما تطلب الحقيقة وتصوّر بهدوء الشخصية التي يمكن لها أن تتجسس مستندة إلى أحداث واقعية. إنه ليس نوعية جيمس بوند ولا نوعية مغامرات بورن، بل قريب للغة أدبية كتلك التي يكتبها، ولو خيالاً، جون لي كاري. وهذا العام لدينا فيلمان من هذا النوع، (اختراق) واحد ...>>>...

في فيلم (احكمني) يلعب دون تشيدل شخصية ألن جونسن، طبيب أسنان في مانهاتن يمتلك مواطن الراحة العادية (على الأقل في الأفلام) من حيث الراحة والنجاح: سيارة فولفو فضّية، شقّة كبيرة، زوجة رائعة (جايدا بينكيت سميث)، طفلان. إلا إنه ينتابهما شعور مبهم لكنه حادّ بالتذمّر. ومثَّل شخصية مصرفي الاستثمار التي يقوم بها كريس روك على شاشة قريبة في المجمّع السينمائي (في فيلم أعتقد أنني أحب زوجتي)، فإن ألن ...>>>...

قد يغيب عن البعض معرفة الخطوات الأساسية التي يفترض اتباعها في مرحلة التأثيث لأي فراغ في المنزل. فيكون التأثيث عشوائيا بدون تخطيط مسبق كالإقدام عل شراء قطعة أثاث ثانوية لاحتياج الأسرة قبل اختيار القطع الأساسية، واختيار قطع (إكسسوار) كلوحات حائط أو غيرها دون أن يكون هناك تكوين لمخطط لوني للمكان، مما يشكل بعد اكتمال عملية التأثيث (صورة كاريكاتورية) لتنافر قطع الأثاث لاختلاف خطوط التصميم وعدم ...>>>...

يفترض عند اختيار درجة لونية معينة لدهان حوائط أي فراغ لا بد من عمل اختيار لتلك العينة من اللون في الموقع تحت الضوء الطبيعي (day lght) لوضوح درجة اللون الحقيقي والتمكن من الحكم عليه بالشكل الصحيح نظراً لاختلاف درجة اللون تحت الإضاءة الصناعية. ...>>>...

مما لاشك فيه أن هناك نماذج عديدة من الحدائق تختلف من حيث التصميم والمكونات والديكور الذي يلف الأجزاء والأقسام، فهناك الحدائق الانكليزية والفرنسية واليابانية وحدائق شرق أوسطية ذات طابع شرقي، وتمتاز كل واحدة منها بطابعها المميز وألوانها والأشكال المستخدمة فيها. لكنها تجتمع كلها في بعض الأفكار البسيطة والأصيلة التي تعطي للحديقة المنزلية رونقها وجمالها.

وفي البداية لابد من وجود كسوة أرضية من ...>>>...

نستعرض هنا نماذج من الطاولات المخصصة للمائدة وبعض أرجاء المنزل:

/magazine/22052007/32.jpg

* طاولة كبيرة مصنوعة من الخشب الأصلي، تركت دون لون فكان الجمال أكثر.

/magazine/22052007/34.jpg ...>>>...

في يوم من الأيام جاءتني زوجتي وطلبت مني طلباً غريباً. حيث طلبت مني أن أخرج مع امرأة أخرى وأن أدعوها إلى العشاء في أحد المطاعم الفاخرة.

لا تندهشوا!!

لقد كانت تلك المرأة هي أمي، التي لم أرها منذ مدة طويلة تعدت الستة أشهر. لقد كانت أعمالي وأشغالي دائماً ما تحول بيني وبين زيارتها وقضاء بعض الوقت معها. اتصلت بأمي وأخبرتها عن دعوة للعشاء وقلت لها عبر الهاتف: (فقط أنا وأنتِ). أحسست بسعادتها عبر الهاتف ...>>>...

* قمة السرية: أن يدخل عليك السكرتير في مكتبك ويسلمك بطاقة عمل ليس مكتوب عليها شيء.

* قمة الجنون: أن تطلب من سكرتيرك أن يصور لك نسخة منها.

* قمة الكسل: أن تطلب من سائقك أن يوصلك بالسيارة في يوم تنوي فيه التمشية.

* قمة النسيان: أن تنظر في المرآة وتحاول التذكر: (أين رأيت هذا الرجل قبل ذلك). ...>>>...

مباراة

تخاصم زوجان لمدة طويلة ولم يشأ أي منهما أن يكسر حاجز الصمت ويبدأ بالكلام. وفي يوم من الأيام كان الزوج مضطراً للسفر في عمل ما وكان من المقرر أن يستيقظ في الخامسة من صباح اليوم التالي.

ولما كانت الزوجة هي التي اعتادت أن توقظه فقد وقع في حيرة من أمره بين أن يكلمها ويطلب منها أن توقظه لموعد الرحلة، وبين أن يعتمد في الاستيقاظ على نفسه. مع العلم أنه يحب النوم كثيراً وهناك احتمال كبير لأن يضيع ...>>>...

أوردت الجمعية الألمانية للسمع في برلين بيانات منذرة بالخطر فيما يخص الأضرار الصحية للضوضاء المنبعثة من معظم نواحي الحياة في ألمانيا، وحسب الجمعية فإن ربع الألمان يعانون من مشكلة في السمع وعزت ذلك إلى سماع الموسيقى الصاخبة. كما أفادت الجمعية الألمانية للسمع بأن 60 مليون شخص يعانون من الضوضاء في ألمانيا. كما أفاد مكتب البيئة الألماني بأن 13 مليون مواطن ألماني معرضون لمستويات ضارة من الضوضاء ...>>>...

أفادت تقارير إخبارية بأن العراف الذي أوصت له أغنى سيدة في آسيا نينا وانج بكل ثروتها البالغة 4.2 مليارات دولار لجأ إلى المحكمة لضمان حقه في الميراث. وكان قد أعلن الأسبوع الماضي أن العراف تشان تشون تشوين (48 عاماً) الخبير في فلسفة (فنج شوي) الصينية القديمة هو الوريث الوحيد للسيدة التي كانت ترأس إمبراطورية (تشايناشيم) العقارية في هونج كونج وتوفيت بالسرطان.

إلا أن العراف يواجه تحدياً قانونياً من ...>>>...

أفادت دراسة طبية جديدة أن مجموعة الحقن المميتة التي تستخدم في تنفيذ عقوبة الإعدام في ولايتي كاليفورنيا ونورث كارولاينا ربما تساعد في إبقاء المحكوم عليهم بهذه العقوبة على وعيهم ولكن دون أن تكون لديهم القدرة على الحركة لأن عملية (الاختناق الكيماوية) المؤلمة تتسبب في قتلهم. وهذه الدراسة، التي ظهرت في الطبعة الإلكترونية من دورية (بلوس ميديسن) الطبية الدورية التي تصدر في سان فرانسيسكو، تؤيّد ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة