Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
دوليات
الأثنين 06 محرم 1429   العدد 12891

مكتب الجزيرة - رام الله - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

تنطلق مفاوضات الحل النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين التفصيلية اليوم الاثنين حول ست قضايا رئيسية، هي: وضع مدينة القدس، والاستيطان، واللاجئون، والأمن، والحدود، والمياه.

وتشكل المفاوضات اللقاء الأول بين كبار المفاوضين ...>>>...

بغداد - الوكالات

وقعت نحو 12 كتلة وشخصية من الشيعة والعرب السنة داخل البرلمان العراقي أمس الأحد مذكرة تفاهم ترمي إلى حلحلة أكثر مشاكل البلاد جدلا وهي المادة 140 من الدستور المتعلقة بتطبيع الأوضاع في كركوك، مطالبة بالتوصل إلى حلها عن طريق التوافق السياسي، لكن المذكرة واجهت رفضا كرديا فوريا. ...>>>...

إسلام آباد - واشنطن - أ.ف.ب

أعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف أنه يأمل في تشريح جثة بنازير بوتو التي اغتيلت في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، لإنهاء الجدل حول احتمال تواطؤ الحكومة في مقتل زعيمة المعارضة في خضم الحملة الانتخابية.

وقال مشرف في مقابلة أجريت معه الجمعة ونشرت ...>>>...

طهران - أحمد مصطفي - د ب أ

وصفت طهران أمس الأحد المواجهة البحرية الأخيرة التي جرت بين الولايات المتحدة وإيران في الخليج بأنها مؤامرة أمريكية فاشلة من أجل تشويه صورة إيران في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني إن الحادثة تم الترتيب لها من قبل الولايات ...>>>...

القدس - رندة أحمد - الوكالات

أكدت مصادر إسرائيلية أن خمسة إسرائيليين قُتلوا في تحطم طائرة صغيرة في (ناميبيا) في جنوب إفريقية مساء السبت الماضي؛ وقد تم العثور على خمسة جوازات سفر لإسرائيليين في موقع تحطم الطائرة.. حيث لا زالت الجهود مستمرة للتعرف على هويات القتلى، وقال المسؤولون الإسرائيليون: ...>>>...

وندهوك - رويترز

لقي خمسة إسرائيليين من تجار الألماس مصرعهم الجمعة عندما تحطمت طائرتهم الخفيفة فوق ضاحية سكنية في وندهوك عاصمة ناميبيا حسبما قالت الشرطة ودبلوماسيون أمس الأحد.

وكانت الطائرة وهي من طراز (سيسنا 210) ارتطمت بمنزل واشتعلت بها النيران أثناء محاولتها الهبوط اضطراريا، ...>>>...

واشنطن نيويورك - رويترز - ا ف ب

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز على نشرتها على الإنترنت السبت أن 121 جريمة قتل وقعت في الولايات المتحدة ارتكبها جنود سابقون قاتلوا في العراق وأفغانستان بعد عودتهم من الجبهة.

وأوضحت الصحيفة أن الصدمة التي أحدثها القتال والضغط العصبي إثر العمل في مواقع ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة